• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 11 من 11

    الموضوع: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

    1. #1
      الصورة الرمزية White Knight
      White Knight غير متصل مشرف سابق
      تعجبني
       
      التسجيل
      15-04-2004
      الدولة
      مكة المكرمة
      المشاركات
      3,992
      المواضيع
      305
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Sultan Ashie PSN ID: SA3000

      ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي




      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



      اليوم سوف أضع لسة ونتناقش عن مجموعة من الأستوديوهات أقفلت وأفلست بسبب تكلفة تطوير الجيل الحالي منذ 2006 إلى يومنا هذا فأنتم تعلمون جميعا أغلب مطوروا الألعاب قبل تطوير أي لعبة
      يفكرون بلعبة معينة ونوعها وقصة ثم يعرضونها للشركة الراعية مثل نامكو أو ميكروسوفت أو سوني فإذا كان المطور طرف اول أو ثاني يحصلون على الدعم الكامل من الشركة
      أما الثالث بأموال المطورين أنفسهم على أية حال بعد مايعرضونه على الشركة يضعون ميزانة محدد للعبة ثم يطورون اللعبة ويصدرونها
      ومن هنا تتجه أنظار المطور للعبة ومبيعاتها والأرباح إلا جمعوها هل تغطي تكلفة اللعبة أم لأ
      فمثلا لعبة ديد سبيس 2 صرح المطور عشان يربحون فيها يجب أن تصل مبيعاها فوق 6 ملايين نسخة

      على العموم هنا سوف أضع مجموعة من الأستوديوهات المغلقة بسبب إفلاسها و أسباب أخرى لانعلمها وهي :

      3D Realms - 2009
      7 Studios (Activision) - 2011
      ACES Studio (Microsoft) - 2009
      Action Forms - 2009
      Ascaron - 2009
      Atomic Elbow - 2008
      Backbone Vancouver
      Beam Software/Melbourne House - 2010
      BigBig (Sony) - 2012
      Bizarre Creations (Activision) - 2010/2011
      Black Rock (Disney) - 2011
      Blue Fang Games - 2011
      Blue Tongue (THQ) - 2011
      BottleRocket - 2009
      Brash Entertainment - 2008
      Budcat (Activision) - 2010
      Carbonated Games - 2008
      Castaway Entertainment - 2008
      Cheyenne Mountain - 2010
      Cing - 2010
      Clover Studios (Capcom) - 2006
      Codemasters Guildford - 2011
      Cohort Studios - 2011
      Concrete Games - 2008
      Deep Silver Vienna - 2010
      DICE Canada - 2006
      Digital Anvil - 2006
      EA Chicago - 2007
      EA Bright Light - 2011/2012
      EA Japan - 2007
      Eidos Manchester - 2009
      Eidos Hungary - 2010
      Empire Interactive - 2009
      Ensemble Studios (Microsoft) - 2008
      Factor 5 - 2009
      FASA (Microsoft) - 2007
      Fizz Factor - 2009
      Flagship Studios - 2008
      Flight Plan - 2010
      Frozen North Productions
      FuzzyEyes - 2009
      Gaia
      Gamelab - 2009
      Game Republic - 2011
      GRIN - 2009
      Groove Games - 2010
      Helixe (THQ) - 2008
      Hudson Entertainment - 2011
      Humannature Studio (Nexon Vancouver) - 2009
      Ignition London - 2010
      Ignition Florida - 2010
      Incognito Entertainment (Sony) - 2009
      Indie Built (Take-Two) - 2006
      Iron Lore - 2008
      Juice Games (THQ) - 2011
      Kaos Studios (THQ) - 2011
      Killaware - 2011
      Killspace Entertainment - 2011
      KMM Brisbane - 2011
      Krome Studios (might still be operating on skeleton crew) - 2010
      Kuju Manila - 2009
      Kuju Chemistry - 2009
      Kush Games - 2008
      Locomotive Games (THQ) - 2010
      Loose Cannon Studios - 2010
      Luxoflux - 2010
      Mass Media (THQ) - 2008
      Monte Cristo - 2010
      Monumental Games - 2012
      Midway Austin - 2009
      Midway Newcastle - 2009
      MTV Games - 2011
      Multiverse - 2012
      NetDevil - 2011
      Ninja Studio - 2009
      Nihon Telenet - 2007
      Outerlight - 2010
      PAM Development (Take-Two) - 2008
      Pandemic Australia (EA) - 2009
      Pandemic LA (EA) - 2009
      Paradigm Entertainment - 2008
      Pi Studios - 2011
      Pivotal Games (Take-Two) - 2008
      Propaganda Games (Disney) - 2011
      Pseudo Interactive - 2008
      Rainbow Studios (THQ) - 2011
      Razorworks - 2009
      Realtime Worlds - 2010
      Rebellion Derby - 2010
      Red Octane - 2010
      Redtribe - 2008
      Rockstar Vienna - 2006
      Sandblast Games (THQ) - 2008
      SEGA San Francisco - 2010
      Sensory Sweep Studios - 2010
      Seta - 2008
      Shaba Games (Activision) - 2009
      SideCar Studios - 2007
      Sierra Online - 2008
      Snapdragon Games - 2009
      SOE Denver - 2011
      SOE Seattle - 2011
      SOE Tuscon - 2011
      Stormfront Studios - 2008
      Straylight Studios - 2009
      Team Bondi - 2011
      The Code Monkeys - 2011
      Titan Studios - 2009
      THQ Studio Australia - 2009
      THQ Digital Warrington - 2009
      Transmission Games/IR Gurus - 2009
      Ubisoft Brazil - 2010
      Underground Development/Z-Axis (Activision) - 2010
      Universomo (THQ) - 2009
      Venom Games (Take Two) - 2008
      Vicarious Visions California - 2007
      Visceral Australia (EA) - 2011
      Wolfpack Studios - 2006
      Yuke’s Company Of America - 2010
      Zoe Mode London - 2009
      Zoonami - 2011
      Radical Entertainment - 2012
      38 Studios - 2012
      Big Huge Games - 2012
      THQ San Diego - 2012
      Zipper Interactive - 2012
      Gusto Games - 2012
      4mm Games - 2012
      Eden Games - 2012
      dtp Entertainment - 2012
      Black Hole Entertainment - 2012
      Spellbound Entertainment - 2012
      Artech Studios - 2011
      Dark Energy Digital - 2012
      Hudson Soft - 2012
      Reakktor Media - 2012
      Ubisoft Vancouver - 2012

      ---------------------------

      طبعا القائمة مريعة ويمكن تطول أكثر وأكثر ولو لاحظنا أغلبها في 2012
      يعني نقدر نقول الجيل هذا حقا جيل قاسي فألله يعين للجيل القادم يمكن شركات بكبرها تقفل

      مصدر عن الشركات المفلسة موقع كوتاكو
      التعديل الأخير تم بواسطة White Knight ; 08-09-2012 الساعة 10:08 AM

    2. #2
      a7mad171 غير متصل عضو مميز
      عبقري
       
      التسجيل
      19-03-2010
      الدولة
      Saudi Arabia
      المشاركات
      3,580
      المواضيع
      74
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: a7mad171 Steam ID: a7mad171

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      المشكله تركيزهم على الرسوم فقط دون تقديم أي شيئ جديد بصراحه بعض الألعاب في الجيل الحالي تبهرني في الرسوم وفترة بسيطه يصيبني ملل شدييد
      وتكلفه الألعاب الأن باهضه والبعض يتصور أنه ينتج فيلم لهوليود وبهذه الطريقة يا مشروعه يصعد إلى القمه أو يسقط مثل ما حصل معا ألعاب كثيرة

      يا ليت الزمن لو يعود يوماً لتجربة البلايستيشن 1 و 2 ايام لا تعوض فعلاً
      وكول افو ديوتي والرسوم أصبحت الأن هي الأهم بالنسبة لجميع المطورين والجيمر
      وأكبر دليل لمن كابكوم قالت أن سلسلة كود هي الهدف



    3. #3
      mario 64 غير متصل عضو متواصل النشاط
      كشخة
       
      التسجيل
      11-06-2009
      الدولة
      الامارات - العين
      المشاركات
      653
      المواضيع
      36
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: شو ها

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      شكرا على موضوع رائع لاكن انا ارى ان العاب الجيل الحالي ممتعة جدا حالها حال الجيل السابق فانا امتلك جهاز الاكس بوكس ومن رئي انه رائع وايضا باقي الاجهزة مثل الوي و3ds اظن ان هذه الاجهزة لازت ممتعة فناك العاب مغامرات وقتال وار بي جي واولاين قوي صحيح ان هناك سلبيات لاكن ايجابيات تطغى على سلبيات ...
      نقطة اخرى ارى ان الشركة الوحيدة واظن انها اقوى شركة العاب في العالم وسبب انها لازلت تنتج العاب ولن تحذفها او تغيرها او تبيع لشركات اخرى وهي ننتندو وانا لست متعصب وهذا رئي شخصي وايضا فازت رغم تأخر تقني اما البلاي ستيشن 3 فهو جهاز روعة خاصة لعبت انشارتد رغم اني اظن انها تقلد توم رايدر لاكنها تبقى ممتعة اما بنسبة للاكس بوكس لعبت هالو رهيبة جدا لاكن ميترود برايم انتصرت عليها بنسبة لنيتندو فهي تملك زيلدا فالجزء الاخير كان سيىء ومعقد واجوائه كئيبة جدا وتحكم المعوق جدا عموما ارى ان هالو انتصرت ...
      وكل عام وانتم بخير

    4. #4
      التسجيل
      01-08-2009
      الدولة
      بنغازى ليبيا
      المشاركات
      2,771
      المواضيع
      100
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: the-black_jin

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      خبر حزين وقائمة صادمة انا راح اعتزل عالم الالعاب اذا توقفت احد هذى الشركات بشكل نهائى

      يوبى سوفت
      نامكو
      كونامى
      اطلس
      ايدوس
      سكوير اينكس
      ea
      الصراحة هذا الجيل كان رائع بس العبيين الجدد اصحاب 13 و 14 سنة خربو الجيل كلة
      لسة صغار وذوقهم تااااااااعب يركزون على الغرافيك و المسدسات والرشاشات وباقى المقالب

      بدل ما يروحون يدعمون الالعاب الممتازة جداا امثال ريمان اوريجينس و دارك سول وديمون سول وديوس
      اكس وهافى ريين وديد سبيس والالعاب المشهورة بجودتها ومتعتها
      لا يختارون يدعمو العاب مسدسات ورشاشات لا قصة و لا متعة و لا اى شىء بل تدمير ذاتى لعالم الالعاب

      اعتقد اننا راح نشاهد نهاية احد الشركات الكبيرة بسبب تدهور ذوق العبيين وانا راح اعلن اعتزالى نهائيا لو
      الذوق التاعب استمر
      يعنى معقولة العاب المسدسات والحروب والرشاشات توصل مبيعاتها اكثر من 15 مليون
      والالعاب التحفة احيانا لا تتجاوز المليون وطبعا لا يمكن تتخطى حاجز 6 مليون ماساة بصراحة

      فى نهاية كلامى اقول بان الغرافيك خرب ام عالم الالعاب لان الاطفال والمراهقيين ينبهرو
      فلذلك المتعة تروح والقصة تموت وذوقك ينهاار وتقعد مثلهم ميت ذوقيا

      كيف يقدرو يلعبوا لعبة مفيهش متعة وقصة وموسيقى جيدة واحتراف كيف بس


    5. #5
      الصورة الرمزية (Walter Sullivan)
      (Walter Sullivan) غير متصل عضو مثالي
      رايق
       
      التسجيل
      22-09-2003
      الدولة
      UNDERWORLD
      المشاركات
      1,498
      المواضيع
      52
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: J--O--C

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      الاجيال السابقة كانو يتهمون ويعاتبون الجيمرز في إغلاق الشركات والاستديوهات وخاصة في الشرق وذلك بسبب تهكير الاجهزة والكوبي ... والأن ما حجتهم ؟

      هاهي استديوهاتهم في هذا الجيل تغلق واغلب الجيمرز يشترو الاصلي ...

      أعتقد كله بسبب اتباع انماط معينه ومكرره وبسيطه مثلاً أتجاه اغلبيه المطوريين الى نمط "الشوتر" أو الاهتمام فقط في الجرافيك دون العناصر الاخرى التي قد تكون اهم منه ... معظم الالعاب في هذا الجيل بعيده كل البعد عن الابداع الذي شهدناه في الاجيال السابقة .

      فتباً لهم فلتغلق جميع إستديوهاتهم وشركاتهم إذا الجيمر لم يجد ما يلبي و يشبع رغبته .



    6. #6
      Tetra غير متصل 'Games4ever'
      رايق
       
      التسجيل
      31-07-2008
      الدولة
      ! i want a sandwich
      المشاركات
      5,473
      المواضيع
      806
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: titra PSN ID: titra360

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      المشكله من المطور نفسه واذا كان فيه مسؤول عن كل خساره فهو مطور اللعبه نفسه وهو اللي يتحمل كل مسؤولياته
      لانه لو اشتغل صح حيكسب ثمن مجهوده لو ماشتغل صح حيفلس المسئله بسيطه ماتحتاج تفكير ولا استنتاجات ولا اي شي

    7. #7
      الصورة الرمزية Nexun
      Nexun غير متصل عضو مميز في منتديات البلاستيشن
      طبيعي
       
      التسجيل
      20-06-2008
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      745
      المواضيع
      83
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      شي طبيعي قسوة هذا الجيل وكلفتها
      ضيف عليهم مطوروا

      Silent Hill: Downpour
      وهم
      Vatra Games

      على وشك الإغلاق أيضا , حسافة مطورون جدد أفلسوا

      المصدر

      http://www.eurogamer.net/articles/20...ger-of-closure

      لنملأ سماء تويتر بكلام الله ♥
      تابع أحد الحسابات التالية وقم بأعادة تغريد ما يغرده

      كل يوم آية قرآن
      نغرد لك كل يوم آية قرآنية لنملأ سماء تويتر بكلام الله.

      https://twitter.com/ayetquran




    8. #8
      الصورة الرمزية Arashi
      Arashi غير متصل مراقبة عامة على الفئات العامة

      •.¸.•Dragon of Heaven龍•.¸.•

      مشتط
       
      التسجيل
      16-01-2006
      الدولة
      DoHa
      المشاركات
      8,755
      المواضيع
      541
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      لسته مرعبه ودام هاذ بس 2012 فأكيد بكون العدد الضعف لو ضفنا عليهم السنوات اللي طافت
      أتوقع السبب الرئيسي هو التركيز على الجرافيكس وطور الاونلاين اكثر من اي شي في اللعبه
      هالعنصرين بالذات تكاليفهم عاليه...فتخيلوا لو لعبه بمستوى رسوم عالي وفيها اونلاين...لكن مافي شي ثاني يميزها من حيث القصه والجيم بلاي
      تفشل على طول وتسبب خساير للاستوديو والشركه
      يعني اللعبه يصرفون عليها 5 ملايين مثلا عشان جرافيكس واونلاين بدون اي ميزه ثانيه ومايربحون منها الا مليون او مليونين
      خسرانين على طول

      ايام البلاي ستيشن 1و2 كان الجرافيكس متواضع مقارنة بالبلاي ستيشن 3
      وكان الاهتمام منصب عالقصه والجيم بلاي والابتكار اكثر من الجرافيكس نفسه
      فاللعبه لو تكلف مليون بس يربحون منها الملايين

      أتخيل اجوف نينجا ثيري في القائمه السنه اليايه

      02 : 11 :11


      المزيد من الرعب في الجزء الثاني


    9. #9
      الصورة الرمزية XORO
      XORO غير متصل عضو قدير
      تعجبني
       
      التسجيل
      20-08-2004
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,452
      المواضيع
      236
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: XORO-85

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jinabil مشاهدة المشاركة
      خبر حزين وقائمة صادمة انا راح اعتزل عالم الالعاب اذا توقفت احد هذى الشركات بشكل نهائى

      يوبى سوفت
      نامكو
      كونامى
      اطلس
      ايدوس
      سكوير اينكس
      ea
      الصراحة هذا الجيل كان رائع بس العبيين الجدد اصحاب 13 و 14 سنة خربو الجيل كلة
      لسة صغار وذوقهم تااااااااعب يركزون على الغرافيك و المسدسات والرشاشات وباقى المقالب

      بدل ما يروحون يدعمون الالعاب الممتازة جداا امثال ريمان اوريجينس و دارك سول وديمون سول وديوس
      اكس وهافى ريين وديد سبيس والالعاب المشهورة بجودتها ومتعتها
      لا يختارون يدعمو العاب مسدسات ورشاشات لا قصة و لا متعة و لا اى شىء بل تدمير ذاتى لعالم الالعاب

      اعتقد اننا راح نشاهد نهاية احد الشركات الكبيرة بسبب تدهور ذوق العبيين وانا راح اعلن اعتزالى نهائيا لو
      الذوق التاعب استمر
      يعنى معقولة العاب المسدسات والحروب والرشاشات توصل مبيعاتها اكثر من 15 مليون
      والالعاب التحفة احيانا لا تتجاوز المليون وطبعا لا يمكن تتخطى حاجز 6 مليون ماساة بصراحة

      فى نهاية كلامى اقول بان الغرافيك خرب ام عالم الالعاب لان الاطفال والمراهقيين ينبهرو
      فلذلك المتعة تروح والقصة تموت وذوقك ينهاار وتقعد مثلهم ميت ذوقيا

      كيف يقدرو يلعبوا لعبة مفيهش متعة وقصة وموسيقى جيدة واحتراف كيف بس

      كفيت ووفيت سبحان الله تقريبا نفس الرد اللي كنت بكتبه

      اذا كان الجيل القادم على نفس المنوال شوتر واونلاين وطور قصة قصير وكئيب الافضل ان نبقى على هذا الجيل افضل

    10. #10
      التسجيل
      09-03-2011
      الدولة
      dubai
      المشاركات
      176
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      هذا يدل على المنافسة الشرسة بين الشركات و الاسباب كثيرة منها وجود منتجات مقلدة و هذا بعضهم يلومون الشركات انفسهم بسبب غلاء اللعبة الاصلية و الفقير و او الطالب الي يعتمد على مصروف ابوه اكيد بيفكر في النسخة المقلدة

      و فيه امور نحن ما لنا خص فيه
      مثل ارتفاع اسعار العملات و الازمة العالمية لنفترض انه شركة مخططة انها تبيع اللعبة ب 50 دولار و بعد طرحها للعبة ارتفع سعر العملة فيرجع بالسلب على الشركة

      حتى شركة سونى نفسها اعلنت عن خسائرها بقيمة تفوق مليار دولار العام الفائت و اخر احصاء لجهاز الفيتا دل انه المبيعات دون الطموح

    11. #11
      التسجيل
      28-04-2006
      المشاركات
      1,188
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: Kudo-kun

      رد: ( 2006 - 201X ) لسة من الأستوديوهات المفلسة في الجيل الحالي

      والله شي محزن نشوف استوديوهات كان لها وزنها في الاجيال اللي راحت
      تقفل و ينتهي امرها بكل بساطة ..

      الجيل هذا ما يرحم , اما انك تسوي لعبة نجاحها مضمون 100%
      او تودع ساحة التطوير


      مستقبل الجيمنج مظلم ..
      راحت ايامك يالمنتدى T~T

      http://web.archive.org/web/200601010....montada2.com/


    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •