صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

  1. #1
    التسجيل
    23-08-2013
    الدولة
    السعودية جازان
    المشاركات
    1,508

    بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7



    تحية طيبة لاسرة الالعاب عامة واسرة ريزدنت ايفل خاصة
    اتمنى ان تكونو بالف خير

    لاشك ان اغلبنا لاعب الاجزاء الاخيرة
    وبعد المستوى المخجل لالخامس والسادس التي لايمكن الاعتراف بها كاجزاء من سلسلة ريزدنت ايفل

    ظهرت السلسلة الفرعية revelations
    وقدمت تجربة رائعة ومما يعني ان كابكوم تستطيع صناعة لعبة رعب محترمة اذا اردت

    كنت ساقول ان مستقبل السلسلة في امان
    لولا تصريحهم الذي نزل قبل ريماسترد الريميك وريفليشنز 2

    وهو ان السلسلة الرئيسية ستكون اكشن لاستهداف شريحة اكبر

    ولكن بعد نزول الريميك والارباح الذي حققها
    وثم نزول ريفليشنز2 وبعدها الاعلان عن الزيرو
    حيرني الامر فهل هذا يعني ان رسالة وصلت من الجمهور
    خصوصا بعد ان فشل السادس تجاري

    ام انها ستكمل على الاكشن

    في هذا الموضوع سانتكلم عن الاشياء التي نتمنى ان تكون في الجزء القادم
    وساضعها على شكل نقاط

    1- لامزيد من تقليد سلسلة جيرز اوف وار



    لاحظنا في الخامس ان جسد كريس ملي بالعضلات الضخمة كابطال جيرز اوف وار
    وفي السادس اصبح يملك فرقة عسكرية تقاتل معه كاحال جيرز اوف وار

    كما ان اللعبة تحولت الى لعبة تصويب من المنظور الثالث كحال جيرز اوف وار
    وهذه ليست ريزدنت ايفل فهي رعب
    ولهذا نتمنى ان يعود الرعب

    2- عدم التاثر بهذا الهراء



    بعض الاعضاء شاهدوا الافلام السينمائية
    وكيف انه وجد مئات النسخ من بطلة الفيلم اليس
    وكابكوم للاسف قامت بفعل هذا الامر معا ايدا وانج في السادس حيث وجد منها نسختان

    3 - تقديم قصة قوية



    هذا الامر في اغلب اجزاء السلسلة فالقصة اجمالا ضعيفة
    ولم يتم الاهتماما بها منذ البداية وكنا نرى تناقضات في بعض الاجزاء

    اعتقد ان الاجزاء التي قدمت قصة قوية هي الكود فيرونيكا وريفليشنز 2
    ( افضل جزء من هذي الناحية )
    ريفلشينز 1 والخامس والاول مقبولة
    والبقية اسوء درجات السوء

    4 - اختفاء الزومبي القديم وتجديد الاعداء



    قد يختلف معي البعض في هذه النقطة
    لكن فكرة الزومبي القديم والبطيء اصبحت قديمة جدا ولم تعد مرعبة

    انا حين لعبت الريميك قبل فترة واثناء مواجهتي لالزومبي
    لم احس بخطورة والوضع ولم اخذهم على محمل الجد وتجنبهم كان سهلا جدا
    وقتالهم ممل نوعا ما

    حتى بدات اطقطق على الزومبي
    (الكلام على الزومبي العادي ام الراس القرمزي قصة ثانية لاريد التحدث عنها والكل يعرف لماذا)

    ولهذا تجديد الاعداء امر مهم جدا لتحس انك تواجه خطر جديد و مرعب
    وهذا من اهم الاسباب الذي جعلتني اتعلق بالرابع

    5 - عدم حشر مرافق معك واعادة شعور العزلة



    ولو اني احببت التعاون في ريفليشنز 2
    فقد اتى بطريقة مبتكرة معا اعطاء دور مختلف لكل شخصية
    وهذا رائع لكن في نفس فهو يقتل شعور العزلة
    اذا لعبت الريميك تحديد بكريس فستعرف انك تواجه هذا الخطر لوحدك لن ينقذك احد

    6 - تقديم الغاز قوية



    هذا الشيء شبه مختفي من بعد الرابع ( الي قدم الغاز من ضعيفة الى متوسطة بالمناسبة)
    اجزاء ريفليشنز قدمت الغاز لكن مشكلتها انها قليلة جدا
    الاول نفس اللغز تحله مليون مرة بطريقة مختلفة
    والثاني لغز خادع وغدار لكن كان واحد

    7 - جعل اللعبة مبهمة



    مشكلة الاجزاء الحالية هي انها دائما تخبرك من اين تذهب ومالذي عليك فعله
    وهذا امر مزعج في كل الالعاب انا اريد ان اضيع
    واريد ان اكتشف من اين اذهب وليس تخبرني مالذي علي فعله
    ايفل ويذن كمثال لم تخبرك بشيء او من اين عليك الذهاب فقدمت تجربة رائعة

    8- الغاء خطية اللعبة او جعلها عالم مفتوح



    اعتقد ان اللعبة لو تكون غير خطية كالاجزاء القديمة
    او جعلها عالم مفتوحا ستكون افضل
    لاني في بعض امر بمناطق جميلة جدا وارغب بان استكشفها كما اريد
    وارغب بان اعود اليها ولكن المشكلة اني لاستطيع

    كما ان كون اللعبة عالم مفتوحا يعني ان اللعبة ستكون طويلة
    ولا احد يريد ان يشتري في هذا الوقت لعبة بسعر 60 دولار وينتهي منها في 15 ساعة

    9 - تقديم العاب اون لاين منوعة وكثيرة



    واحدة من حسنات السادس القليلة ( مالم تكون الوحيدة )
    هي تنوع الاون لاين والالعاب الاضافية فقد ممتعة بحق واتمنى ان يستمر هذا الامر في السابع

    10 - عدم الاستجابة لرغبات الفانز النابعة من العاطفة





    الاغلبية ستختلف معي بهذا لكن انا ارى ان هذا امر سيء لاي لعبة
    فالاغلبية ترغب باعادة كلير وجيل في الاجزاء القادمة
    والسبب هو حبهم الشديد لهذه الشخصيات

    انا لاكره اي منهم لكن في الواقع ظهورهم بلا معنى
    والسبب الوحيد لظهور كلير في ريفليشنز 2 هو طلبات العشاق
    فكلير هدفها منذ البداية هو العثور على اخيها وقد حصل الامر فلا داعي لظهورها

    واما جيل وحتى كريس فبعد موت ويسكر لاداعي لظهورهم

    اتمنى من كابكوم تجنب هذا الامر في حال يريدون تطوير لعبة قوية ومحترمة
    اما اذا كان الهدف هو


    فسيكون من الافضل مشاهدة شخصيات ظهورها بلا معنى

    .
    .
    .

    هذي الامور التي اتمنى ان تكون في الجزء القادم
    بانتظر ارائكم على احر من الجمر
    ومعذرة على الاطالة



  2. #2
    التسجيل
    14-04-2011
    الدولة
    السعودية - تبوك
    المشاركات
    203

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع جميل ورائع وان شاء الله الكل يشارك


    بالنسبه للنقاط التي ذكرتها اتفق معك في معظمها بإستثناء ثلاثة وهي


    - اختفاء الزومبي القديم

    فمثلا عند سماعك لأنين الزومبي وانت لم تراه بعد تشعر بالرهبه قليلا لأنك لاتعلم اين يوجد فهذي ميزه فقدت من الجزء الرابع فما فوق ولا ننسى الزومبي المتحول


    - الغاء خطية اللعبه او جعلها عالم مفتوح

    انا ما اشوف فيها خطية الأجزاء الكلاسيكية بالإضافه لايصلح عالم مفتوح مع رزدنت ايفل ابدا
    رزدنت ايفل دائما تكون الشخصية مرسوله لماكن معين تبحث فيه عن شخص او مخبأ شركة فما يحتاج يكون العالم مفتوح لأن مكان بحثك محدد


    - عدم استجابة لرغبات الفانز النابعه من العاطفه

    اما من ناحية الشخصيات القديمة وطلبها من الجمهور فلا يلامون لأن الشخصيات الجديدة لاتشعر فيها شيء من الغموض بل كأنها شخصيات ثانوية سواء البطل ام المرافق
    مثل مورا مقارنة بجزء زيرو وشخصية بيلي افضل بكثير من وجهة نظري

    فالشخصيات الجديده لم تفلح كابكوم فيها لاهي ولا اسلوب اللعب

    فقارن بين شخصيات الأجزاء الكلاسيكية مرورا بكود والشخصيات من الجزء الرابع ( بإستثناء ليون وايدا لأنهما من الشخصيات الكلاسيكية ) تجدها عادية جدا ولم تأثر فينا نحن الجمهور

    فالأفضل ان تستمر عودة الشخصيات القديمه ولامانع من اضافة شخصيه جديده تجنبا لتكرار


  3. #3
    الصورة الرمزية chris
    chris غير متصل مراقب منتديات رزدنت إيفيل
    ومراقب المنتدى العام
    التسجيل
    13-11-2001
    الدولة
    jordan
    المشاركات
    13,416

    Thumbs up احم احم



    اهلا اخي الغالي demon king
    وشكرا لطرحك

    اتفق معك ببعض الامور ولا باس بالاختلاف ببعضها

    بخصوص القصة
    فبالعكس كانت قوية وجيدة اثناء بدايات اللعبة ولكن ما افسد كل شيء وجعل التخبط يبدا باللعبة هو عودة ويسكر و ظهور تقرير ويسكر الذي اقحم نفسه في القصة فافسد كل شيء
    وكان بمكانهم اختصار عودته بقصة سهلة وبسيطة ليس هناك مجال لذكرها ولا تؤثر على القصة السابقة .....



    واما الزومبيات
    فانت تستطيع ان تجعل الزومبي مرعب وقوي وممكن ان تجعله عادي
    حتى وهو بطيء يمكنك ام تجعله يسبب لك القلق
    ولن اتحدث عن الراس القرمزي ايضا وما كان يسببه من رعب عندما تراه امامك
    فالمصممين يمكنهم جعل هذا الكسول الة قتل مروعة ان ارادوا ثم نحن نتحدث عن زومبي ومن طبيعة هذا الوحش ان يكون هكذا
    ولعبة الريزدنت ايفل قدمت الزومبي بطريقة رائعة توافق فكرته في الافلام فهو بطيء نعم ولكنه يسبب لك القلق وخصوصا بمدى ما يتحمله من رصاص و كثرة ظهوره و تحطيمه الزجاج ليظهر لك
    وجعلوا الرعب في تنوع الاعداء فاللعبة لا تعتمد على الزومبي فحسب كما العاب الزومبي الاخرى بل هناك الهناتر و اللكرز و الكلاب و التايرنت ........... الخ وكل منهم كفيل بان يجعلك تحسب لهم الف حساب
    فليس الزومبي العنصر الوحيد في اللعبة ولكنه العنصر المهم في القصة وقد قدمته اللعبة بطريقة رائعة



    بخصوص الشخصيات القديمة
    فانا اتفق مع الاخ ملك الرعب 2020 في ما قاله
    فالشخصيات الجديدة قدمت بطريقة سيئة ولا تشعر معها باي شيء بالعكس القديمة التي انجذبت لها منذ اول ظهور لها وعشت معها القصص و المراحل بكل متعة بينما الجديدة
    حقيقتا ً في اول ظهور لها كان ظهورها غير مثير وبالعكس مزعج جعلك لا تتمنى ان تراها مستقبلا ً







    سلام chris
    chris
    المحب للغير .................

  4. #4
    التسجيل
    23-08-2013
    الدولة
    السعودية جازان
    المشاركات
    1,508

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    اهلا بالشباب وشكرا على مروركم السريع

    ملك الرعب 2020



    فمثلا عند سماعك لأنين الزومبي وانت لم تراه بعد تشعر بالرهبه قليلا لأنك لاتعلم اين يوجد فهذي ميزه فقدت من الجزء الرابع فما فوق ولا ننسى الزومبي المتحول

    ماحسيت بهذا الشيء غير كذا الزومبي البطي قتاله سهل جدا
    كل ماعليك فعله هو الابتعاد عنه وبما انه بطي بيستغرق وقت حتى يصل
    وقتها تقدر تطلق عليه وبيموت بسرعة
    لكن لما تقاتل الراس القرمزي في ثواني بيلحقك حتى ماتقدر تقتله بالمسدس

    غير كذا لماتقاتل نفس الشيء في كل الاجزاء ستحس ان اللعبة لا تقدم الجديد
    وكل لعبة تحتاج الى تجديد في بعض عناصرها
    وانا ذكرت هذا الشيء ان عنصر الاعداء يحتاج الى تجديد

    تقدر تضع زومبي لكن اضف عليه بعض الاشياء
    اجعله ذكي سريع يقدر يتفادا رصاص
    اما كل مرة وبطي وغبي وضعيف فلا جديد


    - الغاء خطية اللعبه او جعلها عالم مفتوح


    انا ما اشوف فيها خطية الأجزاء الكلاسيكية بالإضافه لايصلح عالم مفتوح مع رزدنت ايفل ابدا

    رزدنت ايفل دائما تكون الشخصية مرسوله لماكن معين تبحث فيه عن شخص او مخبأ شركة فما يحتاج يكون العالم مفتوح لأن مكان بحثك محدد

    هي الكلاسيكية ماكانت خطية وماعرف ايش اسمها
    رجاء الي يعرف ايش اسمها يقول حتى اعدل الموضوع

    انا قصدت مابعدها ولهذا ذكرت احد امرين اما الغاء خطية اللعبة او جعلها عالم مفتوح

    مو شرط تقدر تجعلها عالم مفتوح زي مثلا الثالث اللعبة في الراكون سيتي
    فتقدر تجعلها عالم مفتوح
    او مثلا تم ارسالك الى مخبا معين في مدينة كبيرة
    والي حصل انه تم تفشي الفايروس والمدينة قلبت جحيم

    وانتهت ماهي صعبة

    - عدم استجابة لرغبات الفانز النابعه من العاطفه

    اما من ناحية الشخصيات القديمة وطلبها من الجمهور فلا يلامون لأن الشخصيات الجديدة لاتشعر فيها شيء من الغموض بل كأنها شخصيات ثانوية سواء البطل ام المرافق
    مثل مورا مقارنة بجزء زيرو وشخصية بيلي افضل بكثير من وجهة نظري

    فالشخصيات الجديده لم تفلح كابكوم فيها لاهي ولا اسلوب اللعب

    فقارن بين شخصيات الأجزاء الكلاسيكية مرورا بكود والشخصيات من الجزء الرابع ( بإستثناء ليون وايدا لأنهما من الشخصيات الكلاسيكية ) تجدها عادية جدا ولم تأثر فينا نحن الجمهور

    فالأفضل ان تستمر عودة الشخصيات القديمه ولامانع من اضافة شخصيه جديده تجنبا لتكرار


    انا ماقصد ابغى شخصيات جديدة لكن فيه كذا شخصية ظهورها ماله داعي
    زي كلير وجيل وكريس

    وفيه ناس الله اعلم وين اختفوا
    زي ريبيكا وبيلي وستيف

    فلازم نترك العاطفة ونطالب بظهور الي ماخذوا حقهم زي ريبيكا وبيلي
    وبعد ماياخذ كل واحد حقه نطالب بظهور الي مالهم داعي

    وشكرا على مرورك الرائع

    ...............................................

    كريس

    واما الزومبيات
    فانت تستطيع ان تجعل الزومبي مرعب وقوي وممكن ان تجعله عادي
    حتى وهو بطيء يمكنك ام تجعله يسبب لك القلق
    ولن اتحدث عن الراس القرمزي ايضا وما كان يسببه من رعب عندما تراه امامك


    الي انا اريده هو التجديد في اللعبة فكل مرة تقاتل نفس العدو
    ستصبح اللعبة نسخ لصق

    ثم نحن نتحدث عن زومبي ومن طبيعة هذا الوحش ان يكون هكذا

    ولعبة الريزدنت ايفل قدمت الزومبي بطريقة رائعة توافق فكرته في الافلام فهو بطيء نعم ولكنه يسبب لك القلق وخصوصا بمدى ما يتحمله من رصاص و كثرة ظهوره و تحطيمه الزجاج ليظهر لك

    المشكلة ان هذي الفكرة قديمة جدا نعم في بداية اللعبة قبل عشرين سنة كان الزومبي مرعب
    لكن الان فقد هيبته بسبب مواجهتنا له ملاين المرات
    ثم الابطال لن يتفاجوا ان واجهوا نفس الخصم ملاين المرات

    ولهذا فكرت الزومبي صارت قديمة ولم تعد مرعبة وتحتاج الى تجديد

    وجعلوا الرعب في تنوع الاعداء فاللعبة لا تعتمد على الزومبي فحسب كما العاب الزومبي الاخرى بل هناك الهناتر و اللكرز و الكلاب و التايرنت ........... الخ وكل منهم كفيل بان يجعلك تحسب لهم الف حساب

    فليس الزومبي العنصر الوحيد في اللعبة ولكنه العنصر المهم في القصة وقد قدمته اللعبة بطريقة رائعة

    وهو ليس العنصر الوحيد لكن مثلما قلت هو الاهم لانه العدو الرئيسي

    وهذا العنصر فقد مايجعله مرعب بسبب تقدم الزمن فلم يعد مرعبا
    فلهذا التجديد مهم جدا
    وهذا ماقام به ميكامي معا الرابع لانه ادرك ان هذا سيحصل

    يمكنك ببساطة جعل العدو الرئيسي شبيه بالراس القرمزي
    والكل يعرف الى اي قدر هو مرعب

    بخصوص الشخصيات القديمة
    فانا اتفق مع الاخ ملك الرعب 2020 في ما قاله
    فالشخصيات الجديدة قدمت بطريقة سيئة ولا تشعر معها باي شيء بالعكس القديمة التي انجذبت لها منذ اول ظهور لها وعشت معها القصص و المراحل بكل متعة بينما الجديدة
    حقيقتا ً في اول ظهور لها كان ظهورها غير مثير وبالعكس مزعج جعلك لا تتمنى ان تراها مستقبلا ً



    اجبت على هذه النقطة في ردي على ملك الرعب

    وشكرا على مرورك

  5. #5
    التسجيل
    16-02-2003
    المشاركات
    4,283

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    صراحة أفضل الأجزاء القديمة فهي الأروع ونسيتوا الأسلوب الكلاسيكي القديم الذي أحببناه وتعلقنا به ومع الأسف مع صدور الرابع تغير كل شيء بحجة التطور ومواكبة العصر بالعربي لو أبقوا على النظام القديم في كونك تتحرك في بيئة ثابتة تفعل ما تريد لوحدك دون منغصات كان أفضل والزومبي هو الأفضل صراحة يجب وضعه دائماً فهو شيء أساسي في أي جزء جديد وهو أيضا فقدناه بوجود متحولي البلاجا في الرابع وخلافه وذلك لكونهم أذكياء قليلاً من الزومبي ولا تنسوا الأب الروحي للسلسلة الذي تركها لغير رجعة وقرر يعمل عمل مكتبي من اليوم ورايح وأن يصبح مشرف فقط وهو معذور لأنه تلقى صفعة قوية من كابكوم لن ينساها طيلة عمره لكن كما قلنا زمن الرزدينت إيقل الرائع لن يعود لأنه أنقرض
    إعمر فؤادك بالتقى فالعمر محدود السنين

    واجعل بصدرك مصحفاً يشرح فؤادك كل حين



  6. #6
    التسجيل
    23-08-2013
    الدولة
    السعودية جازان
    المشاركات
    1,508

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    اهلا سكوال

    صراحة أفضل الأجزاء القديمة فهي الأروع ونسيتوا الأسلوب الكلاسيكي القديم الذي أحببناه وتعلقنا به ومع الأسف مع صدور الرابع تغير كل شيء بحجة التطور ومواكبة العصر بالعربي لو أبقوا على النظام القديم في كونك تتحرك في بيئة ثابتة تفعل ما تريد لوحدك دون منغصات كان أفضل

    اللعبة التي تضل حبيسة افكارها مصيرها الفشل وونسبة كبيرة ستمل منها
    اكبر مثال اساسن كريد وكول اوف ديوتي فيه نسبة من الناس قررت ترك هذه اللعبتين لانها تقدم الجديد

    وهناك سلسلة حققت نجاح كبير لانها تتطور معا كل جزء جديد

    سلسلة GTA في الجزء الاول كانت تستخدم التصوير العلوي



    معا الجزء الثالث تغير الامر


    وصولا الى الخامس الذي غير الكثير من الاشياء
    اتاح لك ثلاث شخصيات قابلة لالعب
    ولكل واحد منها قدرات يتميز بها عن البقية

    ميتل قير سوليد

    انظر الى الاول والى الثالث ستجد فرق كبير من ناحية التصوير والقيم بلاي
    في الاول التخفي كان بسيط جدا والتصوير من الاعلى وطريقة المعالجة بسيطة جدا

    لكن في الثالث تغير الوضع التصوير اصبح من الخلف التخفي اصبح اصعب
    وطريقة المعالجة مختلفة جدا ولا بد ان تبحث عن طعام

    وسبب تغير الرابع ليس بسبب مواكبة العصر
    بل لان شينجي ميكامي وبقية فريقه قد مللوا من النظام القديم ويريدون تجديد اللعبة
    ولهذا خروجوا بالرابع

    ولا تنسوا الأب الروحي للسلسلة الذي تركها لغير رجعة وقرر يعمل عمل مكتبي من اليوم ورايح
    وأن يصبح مشرف فقط وهو معذور لأنه تلقى صفعة قوية من كابكوم لن ينساها طيلة عمره

    ميكامي لم يعمل على ريزدنت ايفل لوحدة ولم يكون مخرج كل جزء
    فقد كان يملك فريق
    الزيرو لم يكون من ميكامي كان له الادور بسيط جدا ومعا هذا نسبة كبيرة احبته
    اجزاء ريفليشنز من دون ميكامي والكثير من الناس احبتها
    فكابكوم تستطيع تطوير ريزدنت ايفل محترمة


    وبخصوص عمل ميكامي المكتبي فهو تراجع كلامه وسيكمل تطوير الالعاب


    وشكرا لمرورك


  7. #7
    التسجيل
    08-03-2009
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    2,587

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    لي عودة للنقاش غدا بعد اخر امتحان ان شاء الله

  8. #8
    الصورة الرمزية fayez17
    fayez17 غير متصل عضو جديد
    الفائز الثالث في مسابقة ذكريات الريزدنت ايفل
    التسجيل
    03-07-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    240

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

    موضوع جميل للنقاش ويحتاج كل رد مجهود كبير <<<< كسول شوي

    المهم

    بالنسبة لي ابي ابدا بالزومبي


    انا ماتفق معك بالنقطة اللي ذكرتها بالموضوع ومثل مايقول المثل : (( الاختلاف في الرأي لا يفسدوا بالود قضية ))

    الزومبي كان هو العنصر الاساسي في السلسلة حتى ولو كانوا بطيئين او حركتهم غبية نوعا ما لكن وجودهم في كل مكان واصواتهم
    وخروجهم فجئة من الابواب والشبابيك كان معطي اللعبة جواها المرعب لدرجة اني احاول قدر الامكان ابعد عن الشبابيك خوفا من خروجهم المفاجئ (( امشي بجنب الحيط واقول يارب سترك ))
    لكن كابكوم يستطيعون ان يجدوا حل لمشكلة ان فكرة الزومبي لم تعد مرعبة مثل ماسووا في ريزدنت ايفل ريميك وفكرة ان الزومبي يصبح اسرع واقوى في حال لم تحرقه بعد قتله اول مرة
    كانت فكرة زادت من الرعب النفسي لدرجة اني كل ماقتلت زومبي صار همي اعبي الكروسين واجيب معي الولاعة عشان احرق الزومبي
    يعني لو انهم فكروا انهم يزيدوا من قوة الزومبي وسرعته كان افضل من انهم يحطون لنا اعدا جدد مثل ما صار بالاجزاء الاخيرة

    وايضا مثل ما قال اخوي كريس فيه اعدا غير الزومبي في اللعبة اسرع واذكا مثل الهنتر والكلاب والليكرز ..... وغيره الكثير
    وفي جميع الالعاب هناك اعداء متنوعين في القوة .




    بالنسبة للنقطة الثانية اللي ابي اتكلم عنها
    عالم مفتوح او لعبة خطية


    انا اشوف صعب جدا تصير اللعبة عالم مفتوح احس انهم لو سووها راح يكون وضعها اسواء من الجزء السادس الافضل لريزدنت ايفل انها تكون بين البين مثل الاجزاء القديمة لا خطية ولا عالم مفتوح
    يعني تكون محصورة في مكان معين مثل ما كان في القصر و مدينة الراكون ستي .
    ما ادري كيف اشرحها لكن على شكل خرائط كل مكان له خريطة واماكن مفتوحه واماكن مغلقة لا تستطيع الوصول لها الا بحل لغز معين كانت هكذا ريزدنت ايفل
    اذا جعلوها خطية تتجة الى الاكشن مثل الريزدنت ايفل 4.5.6 يعني امش واقتل ولا يوجد اللغاز
    واذا جعلوها عالم مفتوح تماما راح تضيع القصة و الرعب معا .


    النقطة الثالثة
    هي القصة


    بالنسبة لي انتهت قصة ريزدنت ايفيل بتدمير مدينة الراكون ستي الصاروخ الننوي قضى على المدينة والقصة معا
    كان هناك مجال كبير في توسيع القصة واضافة ابطال جدد والبقاء على نفس اجواء اللعبة الكلاسيكية لو كانت مدينة الراكون ستي موجودة لم تدمر الى الان

    احس انهم بعد تدمير مدينة الراكون ستي بدا التخبط في القصة ومحاولة ترقيع الامور .

    السؤال كيف ستكون القصة لو ان مدينة الراكون ستي موجودة الى الان ؟


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    وفي النهاية احب اشكرك اخوي

    demon king


    على طرح هذا الموضوع الممتع












    .









  9. #9
    التسجيل
    23-08-2013
    الدولة
    السعودية جازان
    المشاركات
    1,508

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    اهلا فايز

    موضوع جميل للنقاش ويحتاج كل رد مجهود كبير <<<< كسول شوي

    بخصوص الكسل فحدث ولا حرج
    الموضوع هذا كان المفروض اكتبه قبل يومين من اليوم الي كتبته فيه

    الزومبي كان هو العنصر الاساسي في السلسلة حتى ولو كانوا بطيئين او حركتهم غبية نوعا ما لكن وجودهم في كل مكان واصواتهم
    وخروجهم فجئة من الابواب والشبابيك كان معطي اللعبة جواها المرعب لدرجة اني احاول قدر الامكان ابعد عن الشبابيك خوفا من خروجهم المفاجئ

    فكرة الزومبي الكلاسيكي بشكل عام اكل عليها الدهر وشرب
    ومواجهته في كل بتصير مملة وبتحس ان اللعبة لا تقدم الجديد بتصير نسخ ولصق مثل كول اوف ديوتي
    فليش تقعد على نفس العدو وانت تقدر تغيره خصوصا ان قصة اللعبة تدعم هذا الشيء

    انا اشوف صعب جدا تصير اللعبة عالم مفتوح احس انهم لو سووها راح يكون وضعها اسواء من الجزء السادس الافضل لريزدنت ايفل انها تكون بين البين مثل الاجزاء القديمة لا خطية ولا عالم مفتوح
    يعني تكون محصورة في مكان معين مثل ما كان في القصر و مدينة الراكون ستي .

    هي فعلا صعبة بس مانقدر نحكم عليها من الان

    وحصر اللعبة في مكان واحد عملاق مثلا الراكون سيتي بيساعدها ان تكون عالم مفتوح
    تخيل انك تقدر تتمشى براحتك في المدينة شعور لا يوصف

    اذا جعلوها خطية تتجة الى الاكشن مثل الريزدنت ايفل 4.5.6 يعني امش واقتل ولا يوجد اللغاز

    يحتاج تلعب ايفل ويذن هي خطية لكنها مرعبة

    واذا جعلوها عالم مفتوح تماما راح تضيع القصة و الرعب معا .

    gta sa عالم مفتوح ومعا هذا قدمت قصة رهيبة

    ولاي سبب بيضيع الرعب ؟؟

    بالنسبة لي انتهت قصة ريزدنت ايفيل بتدمير مدينة الراكون ستي الصاروخ الننوي قضى على المدينة والقصة معا
    كان هناك مجال كبير في توسيع القصة واضافة ابطال جدد والبقاء على نفس اجواء اللعبة الكلاسيكية لو كانت مدينة الراكون ستي موجودة لم تدمر الى الان

    احس انهم بعد تدمير مدينة الراكون ستي بدا التخبط في القصة ومحاولة ترقيع الامور .

    السؤال كيف ستكون القصة لو ان مدينة الراكون ستي موجودة الى الان ؟

    هو القصة من بدايتها ماكان فيها اهتمام كبير
    لان مافي واحد ماسك دور المخرج والكاتب بشكل مستمر

    ميتل قير على سبيل المقارنة
    نلاحظ الترابط بينها والسبب ان كوجيما دائما ياخذ دور الكاتب والمخرج وحتى المنتج

    ريزدنت ايفل لا

    وبالعكس تدمير الراكون كان شيء جميل فهو الذي جعل اغلب الناس يعرفون الخطر الحقيقي

    بخصوص سؤالك فمارح يحصل شيء جديد

    وفي النهاية احب اشكرك اخوي

    demon king


    على طرح هذا الموضوع الممتع
    لا شكر على واجب
    وشكرا لمرورك

  10. #10
    التسجيل
    23-08-2013
    الدولة
    السعودية جازان
    المشاركات
    1,508

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    اهلا فايز

    موضوع جميل للنقاش ويحتاج كل رد مجهود كبير <<<< كسول شوي

    بخصوص الكسل فحدث ولا حرج
    الموضوع هذا كان المفروض اكتبه قبل يومين من اليوم الي كتبته فيه

    الزومبي كان هو العنصر الاساسي في السلسلة حتى ولو كانوا بطيئين او حركتهم غبية نوعا ما لكن وجودهم في كل مكان واصواتهم
    وخروجهم فجئة من الابواب والشبابيك كان معطي اللعبة جواها المرعب لدرجة اني احاول قدر الامكان ابعد عن الشبابيك خوفا من خروجهم المفاجئ

    فكرة الزومبي الكلاسيكي بشكل عام اكل عليها الدهر وشرب
    ومواجهته في كل بتصير مملة وبتحس ان اللعبة لا تقدم الجديد بتصير نسخ ولصق مثل كول اوف ديوتي
    فليش تقعد على نفس العدو وانت تقدر تغيره خصوصا ان قصة اللعبة تدعم هذا الشيء

    انا اشوف صعب جدا تصير اللعبة عالم مفتوح احس انهم لو سووها راح يكون وضعها اسواء من الجزء السادس الافضل لريزدنت ايفل انها تكون بين البين مثل الاجزاء القديمة لا خطية ولا عالم مفتوح
    يعني تكون محصورة في مكان معين مثل ما كان في القصر و مدينة الراكون ستي .

    هي فعلا صعبة بس مانقدر نحكم عليها من الان

    وحصر اللعبة في مكان واحد عملاق مثلا الراكون سيتي بيساعدها ان تكون عالم مفتوح
    تخيل انك تقدر تتمشى براحتك في المدينة شعور لا يوصف

    اذا جعلوها خطية تتجة الى الاكشن مثل الريزدنت ايفل 4.5.6 يعني امش واقتل ولا يوجد اللغاز

    يحتاج تلعب ايفل ويذن هي خطية لكنها مرعبة

    واذا جعلوها عالم مفتوح تماما راح تضيع القصة و الرعب معا .

    gta sa عالم مفتوح ومعا هذا قدمت قصة رهيبة

    ولاي سبب بيضيع الرعب ؟؟

    بالنسبة لي انتهت قصة ريزدنت ايفيل بتدمير مدينة الراكون ستي الصاروخ الننوي قضى على المدينة والقصة معا
    كان هناك مجال كبير في توسيع القصة واضافة ابطال جدد والبقاء على نفس اجواء اللعبة الكلاسيكية لو كانت مدينة الراكون ستي موجودة لم تدمر الى الان

    احس انهم بعد تدمير مدينة الراكون ستي بدا التخبط في القصة ومحاولة ترقيع الامور .

    السؤال كيف ستكون القصة لو ان مدينة الراكون ستي موجودة الى الان ؟

    هو القصة من بدايتها ماكان فيها اهتمام كبير
    لان مافي واحد ماسك دور المخرج والكاتب بشكل مستمر

    ميتل قير على سبيل المقارنة
    نلاحظ الترابط بينها والسبب ان كوجيما دائما ياخذ دور الكاتب والمخرج وحتى المنتج

    ريزدنت ايفل لا

    وبالعكس تدمير الراكون كان شيء جميل فهو الذي جعل اغلب الناس يعرفون الخطر الحقيقي

    بخصوص سؤالك فمارح يحصل شيء جديد

    وفي النهاية احب اشكرك اخوي

    demon king


    على طرح هذا الموضوع الممتع
    لا شكر على واجب
    وشكرا لمرورك

  11. #11
    الصورة الرمزية fayez17
    fayez17 غير متصل عضو جديد
    الفائز الثالث في مسابقة ذكريات الريزدنت ايفل
    التسجيل
    03-07-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    240

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    ..



    لقد حمى الوطيس






    فكرة الزومبي الكلاسيكي بشكل عام اكل عليها الدهر وشرب
    ومواجهته في كل بتصير مملة وبتحس ان اللعبة لا تقدم الجديد بتصير نسخ ولصق مثل كول اوف ديوتي
    فليش تقعد على نفس العدو وانت تقدر تغيره خصوصا ان قصة اللعبة تدعم هذا الشيء

    بالنسبة للزومبي انا قلت في ردي الاول انه في حلول لجعلة اقوى مثل ما صار بريزدنت ايفل ريميك

    وهذا اقتباس من ردي


    لكن كابكوم يستطيعون ان يجدوا حل لمشكلة ان فكرة الزومبي لم تعد مرعبة مثل ماسووا في ريزدنت ايفل ريميك وفكرة ان الزومبي يصبح اسرع واقوى في حال لم تحرقه بعد قتله اول مرة
    كانت فكرة زادت من الرعب النفسي لدرجة اني كل ماقتلت زومبي صار همي اعبي الكروسين واجيب معي الولاعة عشان احرق الزومبي
    يعني لو انهم فكروا انهم يزيدوا من قوة الزومبي وسرعته كان افضل من انهم يحطون لنا اعدا جدد مثل ما صار بالاجزاء الاخيرة
    هي فعلا صعبة بس مانقدر نحكم عليها من الان

    وحصر اللعبة في مكان واحد عملاق مثلا الراكون سيتي بيساعدها ان تكون عالم مفتوح
    تخيل انك تقدر تتمشى براحتك في المدينة شعور لا يوصف
    اذا مثل نظام RE2 و RE3 اوكي انا اتفق معك يعني يحددون لك اماكن معينة تروح لها وتخلص المهام فيها ابي اسميها ( العالم المفتوح الخطي )

    اما اذا كان عالم مفتوح كبير انا ضد الفكرة



    يحتاج تلعب ايفل ويذن هي خطية لكنها مرعبة

    انا فاهم قصدك لكن انا قصدي اذا كانت كابكوم ناوية انها تسويها خطية راح يمشون على نفس نهج الجزء الخامس والسادس راح تكون اكشن



    gta sa عالم مفتوح ومعا هذا قدمت قصة رهيبة

    ولاي سبب بيضيع الرعب ؟؟
    gta sa لعبة تحاكي قصة العصابات في الحياة الواقعية وفيها استخدام لسيارات لتنقل من مكان لاخر
    يعني تخيل معي ريزدنت ايفل تكون عالم مفتوح مثلها يبيلك وسيلة تنقل يعني تخيل ريزدنت ايفل فيها سيارات
    من وجة نظري العالم المفتوح الكبير تصلح للاكشن وار بي جي لا تصلح للعبة مثل ريزدنت ايفيل

    لكن اذا كان يبون يسونها عالم مفتوح كبير الافضل يسونها مثل RE3 يحددون اماكن معينة بالمدينة واذا انتهيت منها يكون هناك عرض سنمائي ويوضح لك كيف انتقلت الى مكان اخر من المدينة وهكذا مع كل مكان تخلص منه يصير بينها عرض سنمائي يوضح لك كيف انتقلت للمكان هذا وتكون هناك خريطة للمدينة مثلا .



    هو القصة من بدايتها ماكان فيها اهتمام كبير
    لان مافي واحد ماسك دور المخرج والكاتب بشكل مستمر

    ميتل قير على سبيل المقارنة
    نلاحظ الترابط بينها والسبب ان كوجيما دائما ياخذ دور الكاتب والمخرج وحتى المنتج

    ريزدنت ايفل لا

    وبالعكس تدمير الراكون كان شيء جميل فهو الذي جعل اغلب الناس يعرفون الخطر الحقيقي

    بخصوص سؤالك فمارح يحصل شيء جديد
    صحيح مثل ماقلت مافي احد ماسك دور الكاتب بشكل مستمر
    بس بالنسبة لتدمير المدينة انا اشوف انهم استعجلوا فيه
    كان بالامكان افضل مما كان
    يعني كان يمديهم يسون قصة اقوى ومترابطة اكثر بوجود المدينة






    .
    .






  12. #12
    التسجيل
    23-08-2013
    الدولة
    السعودية جازان
    المشاركات
    1,508

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7




    اذا مثل نظام RE2 و RE3 اوكي انا اتفق معك يعني يحددون لك اماكن معينة تروح لها وتخلص المهام فيها ابي اسميها ( العالم المفتوح الخطي )

    اما اذا كان عالم مفتوح كبير انا ضد الفكرة


    النقطة الاولى مافهمتها

    وليش ضدها
    العالم المفتوح لازم يكون ضخم اما تضع مزرعة طولها 40 متر وتقول العالم مفتوح فماحد رح يوافق

    gta sa لعبة تحاكي قصة العصابات في الحياة الواقعية وفيها استخدام لسيارات لتنقل من مكان لاخر
    يعني تخيل معي ريزدنت ايفل تكون عالم مفتوح مثلها يبيلك وسيلة تنقل يعني تخيل ريزدنت ايفل فيها سيارات

    مو شرط كل لعبة عالم مفتوح يكون فيها سيارات
    اساسن كريد ويتشر باتمان مافيها سيارات

    خاصية التنقل السريع بتسهل المهمة

    لكن اذا كان يبون يسونها عالم مفتوح كبير الافضل يسونها مثل RE3 يحددون اماكن معينة بالمدينة واذا انتهيت منها يكون هناك عرض سنمائي ويوضح لك كيف انتقلت الى مكان اخر من المدينة وهكذا مع كل مكان تخلص منه يصير بينها عرض سنمائي يوضح لك كيف انتقلت للمكان هذا وتكون هناك خريطة للمدينة مثلا .

    ريزي 3 مش عالم مفتوح
    وكذا مارح تكون عالم مفتوح

    بس بالنسبة لتدمير المدينة انا اشوف انهم استعجلوا فيه
    كان بالامكان افضل مما كان
    يعني كان يمديهم يسون قصة اقوى ومترابطة اكثر بوجود المدينة


    المدينة تدمرت في الثالث الي كان عبارة عن DLC لالثاني
    فهذا يعني انه ماله اهمية
    والمدينة اصلا ماشوف لها الاهمية الكبيرة

    بس بيكون شيء رهيب لو ترجع في جزء مستقبلي
    ويكون فيه اشياء مدسوسة فيها

  13. #13
    الصورة الرمزية fayez17
    fayez17 غير متصل عضو جديد
    الفائز الثالث في مسابقة ذكريات الريزدنت ايفل
    التسجيل
    03-07-2008
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    240

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    النقطة الاولى مافهمتها
    ريزي 3 مش عالم مفتوح
    وكذا مارح تكون عالم مفتوح

    اقتبست الجملتين هذيلن عشان الجواب واحد

    RE3 بالنسبة لي ما اشوفها خطية ولا هي عالم مفتوح لانها كانت فيها تجول بعض الشي بشوارع المدينة عندما تذهب من مبنى الى مبنى اخر
    وداخل المباني يكون الوضع مفتوح وتقدر تروح بطريق وترجع من طريق اخر يعني ما ادري كيف اوصفة لكن ما اقدر اعتبرها خطية ولا اقدر اقول عنها عالم مفتوح

    هذا اللي ابي اوصل فكرتة ان شاء الله يكون شرحي واضح

    انا ابي لعبة زي كذا



    والمدينة اصلا ماشوف لها الاهمية الكبيرة

    بس بيكون شيء رهيب لو ترجع في جزء مستقبلي
    ويكون فيه اشياء مدسوسة فيها

    بالضبط هذا اللي اقصده الاشياء المدسوسة هي اللي ممكن تزيد من قوة القصة واضافة شخصيات جديدة لها دور كبير
    وليس الشخصيات اللي حطوها في الاجزاء الجديدة اللي ما كان لهم لزمة




    مو شرط كل لعبة عالم مفتوح يكون فيها سيارات
    اساسن كريد ويتشر باتمان مافيها سيارات

    خاصية التنقل السريع بتسهل المهمة

    العالم المفتوح يبيلة وسيلة تنقل مثل السيارات الخيول او الطياران
    اما تجيب لي عالم مفتوح واتمشى فيه كعابي صعبة شوي
    أتكلم على لعبة مثل نظام الريزيدنت ايفل
    وبالنسبة لتنقل السريع مافي حل الا انهم يحطون عروض سنمائية توضح كيف اتنقلت من مكان لاخر ان حصل ذلك

    ومثل ماقلت لك في الرد السابق
    من وجة نظري العالم المفتوح الكبير
    تصلح للاكشن و الار بي جي
    لا تصلح للعبة مثل ريزدنت ايفيل






  14. #14
    التسجيل
    08-03-2009
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    2,587

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    اسف على التأخر انشغلت ب the witcher 3
    اتفق معاك بجميع النقاط ما ثنتين

    اختفاء الزومبي القديم وتجديد الاعداء
    بعكس اتمنى رجوع الزومبي القديم البطيء والرجوع للحركة البطيئة بدل الركض والسرعة تقليل الاسلحة يعني ازاله قنابل و صواريخ ورشاشات ابقاء فقط اسلحة بسيطة مثل مسدس قديم و شوتغن وبندقية صيد
    لان الاسلحة هاي مع زومبي بطيء تعطي رعب اكثر وافضل من وحوش ذكية واسلحة كثيرة وسريعة

    عدم الاستجابة لرغبات الفانز النابعة من العاطفة


    بل العكس يجب تلبية رغبات الفانز مهما كانت ولكن لا يعني عدم تقديم شخصيات جديدة
    للاسف كابكوم ما قدمت الشخصيات الجديدة بطريقة صحيحة مثل جيك كان بامكانهم يخلوه افضل مثل موريا عجبتني شخصيتها خصوصا انهم قدمو خلفية لها ولتاريخها كيف انها بغلط طخت اختها

    برئي لو يتعلمو بعض اشياء عن survival من العاب الاخرى مع محافظة على اساسيات السلسلة الاصلية واعطاء احساس ان البطل في خطر حقيقي وبده يهرب منه باي طريقة بدل من انه بطل خارق يحارب الاسلحة البولجية مثل ما صارت الان
    مثلا البطل مريض وعليه البحث عن علاج كما في رابع ولازم يجبروك على تحرك من مكانك والابتعاد عن عنصر المفاجة ان الزومبي يقفز امامك لانها صارت قديمة والابتعاد عن قصة الشرير المجنون البحاول يدمر العالم وجعل كل شي حادثة كما كان سابقاً

  15. #15
    التسجيل
    23-08-2013
    الدولة
    السعودية جازان
    المشاركات
    1,508

    رد: بين الرعب والاكشن كيف تتمنى ان تكون Resident Evil 7

    اعتذر عن التاخير الان انتبهت لرد الاخ نبيل

    بعكس اتمنى رجوع الزومبي القديم البطيء والرجوع للحركة البطيئة بدل الركض

    مشكلة الزومبي القديم يانبيل انه صار شيء قديم جدا
    اغلب الالعاب في الوقت الحالي صارت تتجه الى جعل الزومبي سريع مثل ايفل ويذن وحتى لاست اوف اس ولو انها مش رعب

    ازاله قنابل و صواريخ ورشاشات ابقاء فقط اسلحة بسيطة مثل مسدس قديم و شوتغن وبندقية صيد
    هذي النقطة اتفق معاك فيها

    لان الاسلحة هاي مع زومبي بطيء تعطي رعب اكثر وافضل من وحوش ذكية واسلحة كثيرة وسريعة

    اختلف معاك لانه معا الاسلحة هذي قتال زومبي سهل جدا
    اذهب الى ابعد مكان واطلق وهو بيحتاج عقود حتى يصل لي و مو بشرط اقاتل
    اقدر اهرب بكل سهولة في الريميك اماكن كثيرة ماقاتلت الزومبي فيها لان اقدر اهرب بكل سهولة

    لكن الزومبي السريع مارح يدعك تهرب
    وهذا الي حصل في الريميك وقت يظهر الكريمزن زومبي مارح تقدر تهرب لانه سريع وبيلحقك بكل سهولة
    وقتاله صعب

    برئي لو يتعلمو بعض اشياء عن survival من العاب الاخرى مع محافظة على اساسيات السلسلة الاصلية واعطاء احساس ان البطل في خطر حقيقي وبده يهرب منه باي طريقة
    لاست اوف اس و ايفل ويذن مدارس جاهزة لهذا الشيء
    وعلى ماذكر فمطورين كابكوم قالوا ان الاجزاء القادمة رح تتاثر كثير بلاست اوف اس

    مثلا البطل مريض وعليه البحث عن علاج كما في رابع ولازم يجبروك على تحرك من مكانك
    كانك تقول لازم اللعبة تكون خطية

    والابتعاد عن عنصر المفاجة ان الزومبي يقفز امامك لانها صارت قديمة

    هذي النقطة اتفق معاك فيها
    والمشكلة انه فيه العاب كثيرة صارت عبارة عن جمب سكير متكرر كل شوي يقفز شيء
    بصراحة لازم المطورين من كوجيما كيف يطورون لعبة رعب محترمة
    (ولو ان P.T تعتبر ديمو )

    جعل كل شي حادثة كما كان سابقاً

    هذه النقطة اختلف معاك فيها ولا اتمنى ان تحصل
    لان اللعبة ستكون مبنية على الصدف المزعجة وبسبب هذا نزل مستوى الثاني والثالث عندي

    لما تلعب الاول والرابع والخامس والسادس ريف 2
    فيه اسباب ليش انت بالذات موجود هنا وماحصلت معا واحد غيرك

    ام الثاني والثالث

    فكل الاحداث الي حصلت لليون وكلير وجيل
    ممكن تحصل معا مليون واحد ثاني

    ميتل قير مثلا

    ليش تم ارسال سوليد سنيك في الاول الى الشادو موزز وماتم ارسال واحد غيره
    ليش تم ارسال رايدن الى البيق شيل في الثاني وماتم ارسال واحد غيره
    ليش تم تكليف البيق بوس بقتل ذا بوس في الثالث وماتم تكليف واحد غيره

    فيه اسباب قوية لهذا الشيء
    وهذه واحدة من الاسباب التي تجعل ميتل قير افضل سلسلة قصصيا وحتى كلعبة كاملة مو بس قصصيا

    برائي الصدف هي التي جعلت الثاني والثالث من اسوء الالعاب قصصيا مابالغ لو قلت السادس افضل منه
    على الاقل في السادس كان فيه اسباب لحدوث هذي المصاب مو كارثة حصلت بالخطا

    اعرف اني قلت في الماضي كلام عكس هذا تماما لكن الان شفت ريزدنت ايفل على حقيقتها

    اعتذر على الاطالة


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •