• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 21 من 21

    الموضوع: هـل المعالـج Cell هـو الأقـوى ؟

    1. #16
      التسجيل
      04-04-2007
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      269
      المواضيع
      40
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هـل المعالـج Cell هـو الأقـوى ؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1412 K.I.D مشاهدة المشاركة
      أفضل الألعاب في التاريخ كانت على Consoles
      ومايحتاج أجيب لك قائمة بالألعاب هذي ...
      الـ PC للـ FPS فقط والمضحك أن أشهر لعبة FPS هي HALO3 وهي على الكونسول X360
      وبعدين مشاكل الـ PC مع الألعاب ماتعد ولا تحصى وغير عملي أبدا
      اشهر لعبة FPS هي DOOM2.

      غريبة! FPS من زمان صار عادي يتشارك فيه الـPC والconsole. لكن المعروف انفراد البي سي في ألعاب الإستراتيجية RTS
      Intel E6600 @ 3.2Ghz//eVGA 680i nVidia SLI //eVGA Geforce 8800GTX @ 621/1501/2001// Creative Fatal1ty FPS X-Fi // 2GB Crucial Ballistix Tracer DDR2-800//2x 80GB in "Raid 0"+2x 320GB// Windows Vista Ultimate 32-bit

    2. #17
      التسجيل
      04-04-2007
      الدولة
      السعودية
      المشاركات
      269
      المواضيع
      40
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هـل المعالـج Cell هـو الأقـوى ؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1412 K.I.D مشاهدة المشاركة
      تقول لي سو عملية analyze !!!! أنت اللي سو عملية تحليل صحيح
      المفروض أنك دخلت الرابط اللي حطيته بردي السابق وقريت ,,, قبل لا تتكلم

      السيل المتطور يستطيع معالجة 25 TFlops تعليمة لكل ثانية ,,, وتم تصميمه بمشاركة أكبر مهندسي الشركات الثلاث
      وهي Sony-IBM-Toshiba
      وتكلفة المشروع 400 مليون دولار , ومن ردودك السابقة جعلت المعالج اللي صنعته هذي الشركات كلام فارغ !!!!! وبدون أدلة علمية تثبت كلامك أي منطق هذا


      بعدين أحب أقول لك أن تصميم الـ PS3 متطور ومختلف تماما عن الـ PC
      ذاكرة الـ PS3 الكلية (Main Memory + Video Memory) هي 512MB مقسومة لجزئين 256MB من نوع Rambus XDR
      و 256MB من نوع GDDR3 وتقول شركة Nvidia أن الـ RSX قادرة على الوصول والكتابة بشكل مباشر على الذاكرة الرئيسية , وكذلك المعالج يستطيع الوصول والكتابة على ذاكرة الفيديو بشكل مباشر

      والـ RSX مبنية على شريحة GeForce 7800 GTX ولا نستطيع أن نقول أنها GeForce 7800 GTX لأن هندستها الداخلية مختلفة كليا عن الـ GeForce 7800 GTX كما صرح بهذا Ken Kutaragi .


      المغزى من كلامي السابق هو أن تصميم الـ CPU و الـ GPU لل PS3 مختلف اختلاف كلي
      عن الـ PC لذلك لايمكنك مقارنهم بالأرقام فقط.

      قم بزيارة هذا الرابط
      http://www.montada2.com/showthread.php?t=556209


      وهذي اثباتات عملية توضح قوة الـ CELL
      http://www.gametrailers.com/player/24083.html
      http://www.gametrailers.com/player/24101.html
      http://www.gametrailers.com/player/24060.html
      التقنية المستخدمة في اللعبة اللي فوق مستحيل الوصول اليها بدون معالج الخلية وعلى فكرة
      اللعبة تعمل على دقة 1080p @60fps
      NATIVE وليس UPSCALED
      يالحبيب! انا ما عندي مشكلة مع اجهزة الكونسل ولا غيرها! اخواني الصغار عندهم إكسبوكس وألعب معاهم والجهاز حلو ووناسة. انا مو قاعد أتكلم...
      Console Vs. PC


      بس انت لازم تعرف انه الـCell الي بالبلايستايشن 3 موديل أرخص ومأخوذة تكلفة التصنيع في الحسبان. تتصور معالج الـPower PC بتشتريه مع البلايستايشن بهذا السعر؟ سعر الCell الي بالـPower PC لوحده يكلف أضعاف سعر البلايستايشن جهاز كامل!! كيف تتوقع يصير؟!؟؟

      أيضاً قلت انه الـCell معالج In-Of-Order يعني ما فيه أي أفرع لتنبؤ البيانات في كل دورة للنواة (ينطبق الكلام أيضاً على معالج الإكسبوكس)!! تدري انه الPentium 4 Pro اعلن نهاية الـin of order processing ومن وقتها عام 95 وإلى يومك هذا والمعالجات للبي سي كلهاOut-Of-Order processing.

      كأنك تقول معالج أقوى واقل ذكاء مقارنة في معالج أذكى وأقل قوة.
      في المعالجات.. التصميم أهم من القوة ولاتنسى دور المبرمج هنا وإيش هي الإمكانيات المتوفرة له.

      انا ما أطعن في شي. كلها تكنولوجيات مثيرة للإهتمام ومتقدمة جداً. لكني بس اذكر لك حقيفة تأكد انه ميكروسوفت وسوني ما ودهم نعرفها. وهي انه المعالجات بالبلايستايشن والإكسبوكس أرقامها اضخم منها.
      Intel E6600 @ 3.2Ghz//eVGA 680i nVidia SLI //eVGA Geforce 8800GTX @ 621/1501/2001// Creative Fatal1ty FPS X-Fi // 2GB Crucial Ballistix Tracer DDR2-800//2x 80GB in "Raid 0"+2x 320GB// Windows Vista Ultimate 32-bit

    3. #18
      التسجيل
      12-12-2004
      المشاركات
      525
      المواضيع
      84
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هـل المعالـج Cell هـو الأقـوى ؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1412 K.I.D مشاهدة المشاركة
      أفضل الألعاب في التاريخ كانت على Consoles
      ومايحتاج أجيب لك قائمة بالألعاب هذي ...
      الـ PC للـ FPS فقط والمضحك أن أشهر لعبة FPS هي HALO3 وهي على الكونسول X360
      وبعدين مشاكل الـ PC مع الألعاب ماتعد ولا تحصى وغير عملي أبدا
      fps بس
      والستراتيجي
      والارب بي جي ؟
      والاونلاين
      قولي منو افضل ؟
      غير الجرافيك والتعديل عالالعاب والباتشات

      halo3 افضل fps عالكونسول يمكن
      اما لو اتت للبي سي لن تصبح حتى من الخمس الاوائل


      ال pc غير عملي؟؟!!!!

      انت تتكلم مع شخص طبت عنده جميع اجهزة الالعاب على مر التاريخ

      msx - اميقا - ننتندو - سوبر ننتندو - سيجا - بلي ستيشن1 - بلي ستيشن 2

      طبعا كلهم ماعمرو
      ليلحين اذكر مشاكلهم - تهنيق -الحس الشريط عشان يشتغل معاناة علما تشتغل اللعبه
      المحول يضرب بسرعة
      البلي ستيشن 1 عمر سنتين
      بلي ستيشن 2 مشى سنة ممتاز بعدين بدا يهنق ومايشغل بعض الالعاب ومن فترة لفترة تغيير عدسة ولي اليوم على هالحال يهنق كثير
      والاكس بوكس افشل جهاز بالتاريخ (رنق اوف دث ومشاكل الحرارة)


      البي سي شغل

      وانطلق

      يعمر لمدة الحياة
      بس يحتاج تبريد جيد

      ماني عارف شنو المشاكل اللي تقصدها بواقع تجارب السنين كلامك غير واقعي ابدا وغير صحيح

      بنتيوم 3 مازال عندي عمرة عشر سنين يشغل ايج اوف امباير وستار كرافت باخر حلاوة

      بالنهاية ايضا اعترف الكونسول ممتاز ولاغنى عنه
      فيه مزاية لاتوجد بالبي سي
      1- خفيف ومتنقل
      2-لايحتاج تثبيت اللعبه بالجهاز
      3-لايحتاج لتطوير الا كل خمس سنين

      غيرة اسمحلي البي سي افضل بكثير
      التعديل الأخير تم بواسطة SuperNight ; 08-10-2007 الساعة 04:35 AM
      اول موقع عربي متخصص للعبه برو ايفولوشون
      -------------------------------

    4. #19
      التسجيل
      27-01-2005
      الدولة
      ارض الله الواسعة
      المشاركات
      44
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هـل المعالـج Cell هـو الأقـوى ؟

      اسمحولي
      الcell
      تقنية متقدمة جدا
      والدليل انها راح تنزل على الاجهزة المكتبية عام 2009!!!
      مومعقول يطرحو شيء تعبان عام 2009 !!1

      ولا تقولي ان سوني وتوشيبا بالاضافة لاكبر شركة حاسبات في العالم "IBM"
      انتجو برسسور تعبان ولا يقارن بالمعالج اللي على كمبيوتري

      الشاهد : PS3 واكسبوكس 360
      افضل للالعاب والترفيه من الديسكتوب واوفر مالا
      والله يصلحك اخوي
      حتى كرايسر اسطورة الPC
      راح تكون على الكونسول قريبا وباعلى جرافيك ممكن
      وبايو شوك كانت على الاكس بوكس افضل من الPC بشهادة جيم سبوت

      وبصراحة اقسم بالله ان الPC استنزاف فلووووووووووووووووووووس
      انا مطور جهازي من 6 شهور
      والحين يقولون في معالجات جديدة الله يستر علينا بس


    5. #20
      التسجيل
      17-04-2007
      المشاركات
      191
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هـل المعالـج Cell هـو الأقـوى ؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CyberPunk مشاهدة المشاركة
      بس انت لازم تعرف انه الـCell الي بالبلايستايشن 3 موديل أرخص ومأخوذة تكلفة التصنيع في الحسبان. تتصور معالج الـPower PC بتشتريه مع البلايستايشن بهذا السعر؟ سعر الCell الي بالـPower PC لوحده يكلف أضعاف سعر البلايستايشن جهاز كامل!! كيف تتوقع يصير؟!؟؟

      أيضاً قلت انه الـCell معالج In-Of-Order يعني ما فيه أي أفرع لتنبؤ البيانات في كل دورة للنواة (ينطبق الكلام أيضاً على معالج الإكسبوكس)!! تدري انه الPentium 4 Pro اعلن نهاية الـin of order processing ومن وقتها عام 95 وإلى يومك هذا والمعالجات للبي سي كلهاOut-Of-Order processing.
      الـ CELL ليس Out-of-order لأنه لم يصمم لكي يشغل برامج تحرير النصوص

      لطفا اقراء هذا الاقتباس بعناية

      With the major benefit of out-of-order being a decrease in susceptibility to memory latencies, the Cell architects proposed another option - what about an in-order core with controllable (read: predictable) memory latencies?

      In-order microprocessors suffer because as soon as you introduce a cache into the equation, you no longer have control over memory latencies. Most of the time, a well-designed cache is going to give you low latency access to the data that you need. But look at the type of applications that Cell is targeted at (at least initially) - 3D rendering, games, physics, media encoding etc. - all applications that aren’t dependent on massive caches. Look at any one of Intel’s numerous cache increased CPUs and note that 3D rendering, gaming and encoding performance usually don’t benefit much beyond a certain amount of cache. For example, the Pentium 4 660 (3.60GHz - 2MB L2) offered a 13% increase in Business Winstone 2004 over the Pentium 4 560 (3.60GHz - 1MB L2), but less than a 2% average performance increase in 3D games. In 3dsmax, there was absolutely no performance gain due to the extra cache. A similar lack of performance improvement can be seen in our media encoding tests. The usage model of the Playstation 3 isn’t going to be running Microsoft Office; it’s going to be a lot of these “media rich” types of applications like 3D gaming and media encoding. For these types of applications, a large cache isn’t totally necessary - low latency memory access is necessary, and lots of memory bandwidth is important, but you can get both of those things without a cache. How? Cell shows you how


      Each SPE features 256KB of local memory, more specifically, not cache. The local memory doesn't work on its own. If you want to put something in it, you need to send the SPE a store instruction. Cache works automatically; it uses hard-wired algorithms to make good guesses at what it should store. The SPE's local memory is the size of a cache, but works just like a main memory. The other important thing is that the local memory is SRAM based, not DRAM based, so you get cache-like access times (6 cycles for the SPE) instead of main memory access times (e.g. 100s of cycles).

      With the absence of cache, but the presence of a very low latency memory, each SPE effectively has controllable, predictable memory latencies. This means that a smart developer, or smart compiler, could schedule instructions for each SPE extremely granularly. The compiler would know exactly when data would be ready from the local memory, and thus, could schedule instructions and work around memory latencies just as well as an out-of-order microprocessor, but without the additional hardware complexity. If the SPE needs data that's stored in the main memory attached to the Cell, the latencies are just as predictable, since once again, there's no cache to worry about mucking things up
      -----------------------
      Making the SPEs in-order cores made a lot of sense for their tasks. However, the PPE being in-order is more for space/complexity constraints than anything else. While the SPEs handle more specified tasks, the PPE's role in Cell is to handle all of the general purpose tasks that are not best executed on the array of SPEs. The problem with this approach is that in order to function as a relatively solid performing general purpose processor, it needs a cache - and we've already explained how cache can hurt in-order cores. If there's a weak element of the Cell architecture it's the PPE, but then again, Cell isn't targeted at general purpose computing, despite what some may like to spin it as.

      ===============================================

      السيل الأفضل في للألعاب , لذا مافي أي داعي يكون Out-Of-Order

      المصدر
      http://www.anandtech.com/cpuchipsets...spx?i=2379&p=8



    6. #21
      التسجيل
      17-04-2007
      المشاركات
      191
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هـل المعالـج Cell هـو الأقـوى ؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SuperNight مشاهدة المشاركة
      fps2

      طبعا كلهم ماعمرو
      ليلحين اذكر مشاكلهم - تهنيق -الحس الشريط عشان يشتغل معاناة علما تشتغل اللعبه
      المحول يضرب بسرعة
      البلي ستيشن 1 عمر سنتين
      بلي ستيشن 2 مشى سنة ممتاز بعدين بدا يهنق ومايشغل بعض الالعاب ومن فترة لفترة تغيير عدسة ولي اليوم على هالحال يهنق كثير
      والاكس بوكس افشل جهاز بالتاريخ (رنق اوف دث ومشاكل الحرارة)


      البي سي شغل

      وانطلق

      يعمر لمدة الحياة
      بس يحتاج تبريد جيد
      الـ PC يعمر !!!!!!!!!!!!!!!!
      يعني أفهم من كلامك أن الـ PC اللي من سنة 95 مازال عندك , وماغيرت وحدة النظام كاملة عشان تنصب WINXP !!!!!!!!!!!

      أصلا أكثر من 95% من الأجهزة الديسك توب اللي كانت موجودة يوم اصدار الـ Vista , ماتقدر تشغل الـ Vista بواجهاته المتطورة ...
      لازم تغير المذر بورد و المعالج و الذاكرة و البور سبلاي وكرت الشاشة , باختصار وحدة النظام كاملة بكل ماتحتويه يلزمها تغيير , واذا غيرت وحدة النظام أعتبر نفسك أنك شريت جهاز جديد

      البي سي شغل

      وانطلق
      قصدك الكونسول شغل ضع القرص وانطلق


      بعدين بقول لك بعض عيوب البي سي :

      1- اللعبة تحتاج تنصيب
      2- اللعبة يلزمها كرت متوافق و تعريف متوافق
      3- الألعاب تأخذ مساحة كبيرة جدا على القرص بعد تنصيبها مثال MGS2 تأخذ حوالي 7GB من مساحة القرص وللمعلومية هذي اللعبة تعتبر قديمة سنة الاصدار 2001 فما بالك بلألعاب الجديدة
      4-اذا حدثت الدرايفر لكرت الشاشة من أجل لعبة جديدة قد تظهر بعض الألعاب السابقة بصورة سيئة مما يجعلك تقوم بارجاع التعريف القديم لكي تلعب بالألعاب المنصبة على جهازك
      5- بعض الألعاب يلزمها كروت معينة لكي تعمل بشكل صحيح
      6- أسعار الكروت باهظة الثمن ( الكروت القوية ) وأغلى من الكونسول
      7- ارتفاع درجة حرارة الجهاز مشكلة خصوصا اذا شغلت اللعبة على لاب توب
      8- ملفات الحفظ للعبة معينة قد يصل حجمها الى 400MB مثل HL2
      9- الـ PC كجهاز ألعاب هو استنزاف للأموال , لازم كل كذا شهر لازم ترقي وترقي في الأجهزة
      10- الـ PC غرضه الأساسي هو الأعمال المكتبية
      11-...........

      الخ

    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •