• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
    النتائج 46 إلى 53 من 53

    الموضوع: الى محـــمد راشــــد...........؟!؟!؟!

    1. #46
      التسجيل
      30-12-2001
      المشاركات
      157
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم:
      اول شئ احب اعتذر لغيابي ..........
      ثاني شئ الاخوان الشيعه مدري اعزائي انتو جاين المنتدى لتعلمونا كيف نخاطب الناس
      غريب حالكم..............
      من الطبيعي انه الاخوان عندهم غيره على دينهم وعلى صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم
      ومن الطبيعي انك تجد ردود اقوى من اللي سمعتها لما تحاول انك تشكك في احد من الصحابه رضوان الله عليهم
      وشئ غريب لاحظته الاخ اميري دخل وقال شئ في الحقيقه
      ماسمعناه لا من شيعي ولا من سني وماشاء الله راعي الكورفت الظاهر انه شغلته في المنتدى التشجيع
      ماشفنا معلومه طيبه منه غير احسنت يافلان وغيره
      مع اني استبشرت خير لما كتب موضوع مامعناه ليه مانتوحد شيعه وسنه ضد اليهود
      والاخ كاتب الموضوع funny_ksa
      ماادري يااخي سألتك اسئله وماشفت اجابتك لكن خرجت مع الاخ الاميري ونسيت الموضوع وكأن شئ لم يك
      وللشيعه بصفه عامه
      كلمناكم بااحترام .. طالت السنتكم .....
      طولنا السنتنا ...... قلتوا انتوا غير محترمين
      حاولنا نناقشكم ..... خرجتوا من موضوع لتذهبوا لموضوع اخر
      يعني كنا في موضوع الصحابه صرنا في موضوع الاحترام
      عموما الله يعطيكم العافيه اخوي محمد وابو فهد والضاحي
      والله يقويكم
      وشكرا
      اخوكم جميعا ابو الريم

    2. #47
      التسجيل
      22-12-2001
      الدولة
      00 السعوديه00
      المشاركات
      87
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة
      كتب العضو ( أبو الريم):
      والاخ كاتب الموضوع funny_ksa
      ماادري يااخي سألتك اسئله وماشفت اجابتك لكن خرجت مع الاخ الاميري ونسيت الموضوع وكأن شئ لم يك .

      اعتقد ان الأسئلة الي سألتها كل اجاباتها موجوده في رد اخوي(علي اميري)
      وذا كنت مالقيت الجواب اسأل مرة ثانيه السؤال الي تبيه وان اشاء الله
      بتلقى الجواب الشافي.........

    3. #48
      التسجيل
      27-02-2002
      المشاركات
      23
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      السلام على المهذبين من المسلمين

      أولاً أشكر الأخوان كلهم على الرد..
      ثانياً أنا عندما كتبت عن عن بداية النقاش من جديد .. - ركز على كلمة النقاش - عقبت على ان يكون الهدوء والاحترام سائدا في النقاش ..والنقاش مقترن بـالاحترام..إذن أنا لم أخرج من موضوع الصحابة إلى آخر..
      ثم إن التالي تكملة لموضوع : شيعة / 1 :
      الأدلة في إثبات إمامة أهل البيت سلام الله عليهم:
      إن النصوص المروية عن المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام في إمامة أهل البيت على الأمة من بعده كثيرة، نورد هنا أشهرها:
      فمن صحيح مسلم بسنده عن زيد بن أرقم قال: إن الرسول (ص) قال:" ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب، وإني تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به..وأهل بيتي،اذكركم الله في أهل بيتي، اذكركم الله في أهل بيتي، اذكركم الله في أهل بيتي"
      المصدر: صحيح مسلم كتاب الفضائل باب فضائل علي الجزء 5 الصفحة 272 طباعة دار الشعب بشرح النووي.
      ومن صحيح الترمذي، بسنده عن جابر بن عبد الله قال: رأيت رسول الله ( ص) في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصوى يخطب، فسمعته يقول:" يا أيها الناس ، إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا، كتاب الله وعترتي أهل بيتي"
      المصدر : صحيح الترمذي الجزء 2 صفحة 308

      وهذا الحديث لو لم يوجد غيره لكفىفي إثبات أحقية مذهب الشيعة الذي يوجب التمسك بأهل البيت سلام الله عليهم بالإضافة إلى القرآن الكريم، حيث نجد في هذا الحديث أمر الرسول عليه وآله أفضل الصلاة والسلام واضحا في أتم صور الوضوح بالتمسك بأهل البيت عليهم السلام من بعده، وإن هذا التمسك بالإضافة إلى الأخذ بالقرآن الكريم هو شرط النجاة وعدم الضلال.
      وبالرغم من أن مسلم وغيره من علماء الحديث من أهل السنة قد أخرجوا هذا الحديث في صحاحهم ومسانيدهم، إلا ان الغالبية العظمى من الأخوان السنة يجهلونه بل وينكرونه عند سماعهم به وكأنه غير موجود، ومحتجين بأن الصحيح في ذلك هو مارواه أبو هريرة بأن الرسول ( ص) قال:" إني قد خلفت فيكم مالن تضلوا بعدهما أبداً ما أخذتم بهما أو علمتم بهما: كتاب الله وسنتي"
      مصدر الحديث : رواه الحاكم في المستدرك الجزء الأول صفحة 93

      وعند التقصي عن مصدر هذه الرواية، وُجد إنها لم تروى في أي من الصحاح، وقد ضعفها(1) كل من البخاري والنسائي والذهبي وغيرهم، وقد رواها الحاكم في مستدركه الذي يعتبر بإجماع علماء أهل السنة أقل درجة من صحيح مسلم الذي أورد حديث"...كتاب الله وعترتي أهل بيتي".

      أما التمسك برواية الحاكم"...كتاب الله وسنتي" وترك رواية مسلم " ...كتاب الله وعترتي أهل بيتي" فإن في ذلك مخالفة ليس فقط لما أجمع عليه علماء الحديث من أهل السنة بتقديم أحاديث مسلم على أحاديث الحاكم، بل ومخالفة أيضا للمنطق والعقل، ذلك أن كلمة " سنتي" مجردة كما في رواية الحاكم لا تفيد علماً، فجميع الطوائف الإسلامية تزعم أنها تتبع سنة النبي عليه وآله الصلاة والسلام، وبالنظر إلى وجود الإختلافات الكثيرة بين هذه الطوائف، والتي غالباً يكون سببها الاختلاف في السنة المنقولة إليها عبر طرق مختلفة والتي تعتبر مفسرة ومكملة للقرآن الكريم الذي أجمعت جميع الطوائف المسلمة على صحة نقله، وهكذا فإن الاختلاف في الحديث المنقول - والذي أدى إلى الاختلاف أيضا في تفسير القرآن الكريم- أصبحت السنة النبوية سنناً متعددة والمسلمون تبعاً لذلك أصبحوا مذاهب وفرق متعددة أيضاً، رُوي أن عددها 73 فرقة..فأي السنن تلك أحق بالاتباع؟؟، وإنه لسؤال فطري يدور في خلد كل من يتمعن في هذا الاختلاف والذي جاء الحديث أعلاة ليجيب عليه حتى لايترك المسلمون هكذا يحيرون في إسلامهم بعد رحيل مبلغه، فكانت التوجيهات النبوية المقدسة تقضي بأخذ السنة النبوية المطهرة عن طريق أهل البيت النبوي الذي نطق القرآن بتطهيرهم، وهي بذلك واضحة لاتحتمل ألفاظها أي معنى آخر، وإن ذلك الأخذ هو وحده الأمان من الفتنة والظلال.
      وهنا يُطرح سؤالان لا تكتمل الصورة وضوحاً إلا بالإجابة عليهما:
      أولهما: من هم أهل البيت المقصودون في الحديث السابق؟
      ثانيهماً: لماذا خصص الحديث الأخذ عن أهل البيت فقط وليس عموم الصحابة كما يرى إخواننا السنة؟؟
      -------
      1) ذكر الدكتور أحمد بن سعود بن حمدان في تحقيقه لكتاب شح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة في الصفحة 80: < سنده ضعيف: فيه صالح بن موسى الطلحي، قال فيه الذهبي: ضعيف، وقال يحيى: ليس بشيء ولايكتب حديثه، وقال البخاري:منكر الحديث، وقال النسائي: متروك>.

      -----انتهى البحث الأول..والغجابة عن الاسئلة المذكورة ستأتي لاحقا----
      أود أن أكرر أنه لا داعي للسباب..ولكني أدركت بما يقطع الشك من خلال حواري معكم أنه لا حياة لمن تنادي!!!


      أما عن موضوع الصحابة..فسيأخذ دوره في الإيضاح والتحليل لاحقا.
      ملحوظة أخيرة: إذا ظهرت أي وجوه تعبيرية فإنها ليست بسببي..ولكن من الموقع نفسه.
      السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين

    4. #49
      التسجيل
      27-02-2002
      المشاركات
      23
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      شيعة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      استكمالا للسؤاللين الذين طرحتهما في الرد السابق أقوم بالرد على أحد السؤالين وهو:
      أولهما: من هم أهل البيت المقصودون في الحديث السابق؟


      يروي مسلم في صحيحه، بسنده عن صفية بنت شيبة قالت: قالت عائشة: خرج رسول الله (ص) وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله، ثم جاء الحسين فدخل معه، ثم جاءت فاطمة فأدخلها، ثم جاء علي فأدخله، ثم قال: - إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً-.
      الصدر: صحيح مسلم كتاب الفضائل باب فضائل الحسن والحسين صفحة 287 الجزء 5 طباعة دار الشعب.
      -----
      ومن صحيح مسلم أيضاً:...ولما نزلت الآية – ( فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم)- دعا رسول الله (ص) علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً فقال: "اللهم هؤلاء أهلي".
      المصدر: مسلم كتاب الفضائل باب فضائل علي صفحة 268 الجزء 5 طباعة دار الشعب.

      فمن الحديثين السابقين يتبين أن أهل البيت في عهد الرسول - عليه وآله أفضل الصلاة والسلام- هم : علي وفاطمة والحسن و الحسين..ولكن ماذا بالنسبة لنساء النبي(ص)؟؟؟

      للموضوع بقية..ولكن من أراد ألا أكتب أي شيء هنا فليقل ذلك مشكورا..
      وأما الآن فأستأذنكم..وكل رجاء في توفيق المولى عزوجل لكم..والسلام عليكم.
      السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين

    5. #50
      التسجيل
      21-09-2001
      الدولة
      إسكندرية
      المشاركات
      3,202
      المواضيع
      337
      شكر / اعجاب مشاركة
      يا شباب أنت وش يجيبكم هنا كفى ما تيجون مادام ليس لكم علاقة بالمصارعة

      بنقل الموضوع وما أبي هذا مرة أخرى



      أشكر أخوي العزيز SNOKE على أنه سوي لي ذا التوقيع


    6. #51
      التسجيل
      27-02-2002
      المشاركات
      23
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      السلام عليكم

      أيها الأخوة في الله..
      أريد ان أوقف ردودي عليكم..لعدة أسباب:
      الأول: أن الذي يكفرنا مازال يكفرنا..ولا يلتفت لما نقول..
      الثاني: أنني واجهت مشاكل مع إدارة شركتي التي تزودني بالإنترنت..أو بالأحرى..الذي واجهها هو أبي فأنا في 15 من عمري..
      الثالث: أنني كلما حاولت الدخول وجدت صعوبات في إضافة ردود..مع الكوكيز أو بدونه..

      ------------------------------
      إلى الشيعة (الرافضة)
      أرجو منكم عدم الخوض في مثل هذه الأمور..فلقد اصطاد الشرطةبعض الشيعة الذين قاموا بهذا..
      ثم .. لماذا الخوض في مثل هذه الأمور؟؟ يأتيكم الضرر ويبقى كارهوكم هم كارهوكم..
      وأ رجو منكم البحث عن منتدى غير هذا ..لأنه فاشل..تعطى فرصة لأناس من دون إعطاء الفرصة لآخرين..
      ----------------------------
      أرجو ألا يفسر هذا بأنه تهرب مني..فلقد ذكرت الأسباب الداعية لذلك..وقد لا أرد على أي اعتراض..أو سباب من قبلكم

      تحياتي لكم
      أخوكم
      علي أميري ونعم الأمير
      نصير النبي وخير نصير
      أبو الحسنين وزوج البتول
      ووراث طه وأعلى وزير
      السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين

    7. #52
      التسجيل
      09-12-2001
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      401
      المواضيع
      79
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: السلام عليكم

      كتب العضو (علي أميري)
      أيها الأخوة في الله..
      أريد ان أوقف ردودي عليكم..لعدة أسباب:
      الأول: أن الذي يكفرنا مازال يكفرنا..ولا يلتفت لما نقول..
      الثاني: أنني واجهت مشاكل مع إدارة شركتي التي تزودني بالإنترنت..أو بالأحرى..الذي واجهها هو أبي فأنا في 15 من عمري..
      الثالث: أنني كلما حاولت الدخول وجدت صعوبات في إضافة ردود..مع الكوكيز أو بدونه..

      ------------------------------
      إلى الشيعة (الرافضة)
      أرجو منكم عدم الخوض في مثل هذه الأمور..فلقد اصطاد الشرطةبعض الشيعة الذين قاموا بهذا..
      ثم .. لماذا الخوض في مثل هذه الأمور؟؟ يأتيكم الضرر ويبقى كارهوكم هم كارهوكم..
      وأ رجو منكم البحث عن منتدى غير هذا ..لأنه فاشل..تعطى فرصة لأناس من دون إعطاء الفرصة لآخرين..
      ----------------------------
      أرجو ألا يفسر هذا بأنه تهرب مني..فلقد ذكرت الأسباب الداعية لذلك..وقد لا أرد على أي اعتراض..أو سباب من قبلكم

      تحياتي لكم
      أخوكم
      علي أميري ونعم الأمير
      نصير النبي وخير نصير
      أبو الحسنين وزوج البتول
      ووراث طه وأعلى وزير
      عذر اقبح من فعل
      - أمريكا كالتالي :
      -- (أ) : أكبر الدول الكافرة
      -- (م ): موعدهم الصبح
      -- (ر) : رجال من الله سيحطموهم
      --(ي) : يارب فعجل تحطيمهم
      --(ك) : ككل الدول التي تجبرت
      -- (ا) : آآآآآمـــــــــيـــــــــــــــن ومن تبعهم من الرافضة والملحدين


    8. #53
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة
      بسم الله
      اول شيئ انا لم اخص في حياتي نقاشا حول امامه
      لكني سانقل اليك كلامنا وكلامكم عن الامامة
      إثبات الإمامة عند الشيعة بالخرافات
      إختيار الخليفة عند أهل السنة يختلف تماماً عن اختيار الإمام عند الشيعة. و لقد بوب الشيعه في كتبهم أبوابا مستقله في هذا المعنى مثل الكليني فانهم بوبوا بعنوان (( باب الاشاره والنص)) لكل واحد من أئمتهم المزعومين و لكنه من العجائب أن أئمتهم أنفسهم من قبلهم لم يثبتوا الأمامة بهذا حسب روايات الشيعه أنفسهم و لا بالشروط التي ذكروها بالوصية مثل الكبر، استواء درع الرسول عليهم، وجود سلاح الرسول عندهم، غسلهم أبائهم، كونهم الأعلم، الأشجع، احاطتهم علم الغيب، و غير ذلك من الخصال والاوصاف التي جعلوها علامات الامامه وشروطا لها. بل عكس ذلك، التجئوا لاثبات ذلك الى الشعوذات وفنون السحر والخرافات و لو كانت عندهم الوصيه وعندهم النص و إليهم الاشارة لما التجوا للخرافات والسحر والشعوذة. فمثلاً
      ــــــــــــــــــــــــ
      الإمام زين العابدين:

      يذكرون ان علي بن الحسين الملقب بزين العابدين جائت اليه أمرأه من شيعه علي والحسن والحسين ، وقد بلغت من العمر عتيا، فقالت: أتيت علي بن الحسين عليهما السلام وقد بلغ بي العمر الكبر الى أن أرعشت وأنا أعد يومئذ مائه وثلاث عشره سنه ، فرأيته راكعا وساجدا أو مشغولا بالعباده فيئست من الدلاله فأومأ الي بالسبابه فعاد الى شبابي
      ................ الكافي في الأصول ، باب مايفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الامامة ج1 ــ ص 347
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      الإمام الحسين:

      لما قتل الحسين ارسل محمد بن الحنفيه الى علي بن الحسين وقال له: قتل ابوك رضي الله عنه وصلى على روحه ولم يوص وأنا عمك وصنو أبيك ، وولادتي من علي عليه السلام ، في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك ، فلا تنازعني في الوصيه ولا الامامه ولاتحاجني .... فرد عليه علي بن الحسين ـ أنطلق بنا الى الحجر الأسود حتى نتحاكم عليه ونسأله عن ذلك ، فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود ، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: أبدأ أنت فابتهل الى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ، ثم سل فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ، ثم دعا الحجر فلم يجبه .... ثم دعاالله علي بن الحسين عليهما السلام .... فتحرك الحجر حتى كاد أن يزول عن موضعه، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين ، فقال: اللهم ان الوصيه والامامه الى علي بن الحسين
      ............نفس المصدر ج 1 ص 348 ــ الكافي و أعلام الورى للطبرسي ص258 و259
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      الإمام موسى بن جعفر:

      ونقلوا عن موسى بن جعفر أنه لما حصل خلاف بينه وبين أخيه عبد الله ــ وكان أكبر ولد جعفر ــ خلاف بالامامه أمر موسى بجمع حطب في وسط الدار وأرسل الى أخيه عبدالله يسأله أن يصير اليه ، فلما صار اليه ومع موسى جماعه من الاماميه ، فلما جلس موسى أمر بطرح النار في الحطب فاحترق و لا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ً ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار و أقبل يحدث الناس ساعة ثم قام فنفض ثوبه ورجع الى المجلس ، فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فأجلس في ذلك المجلس
      ...... كشف الغمه للأربلي ج3 ص73
      ــــــــــــــــــــــــ
      وذكر الكليني قصه أخرىلاثبات امامه موسى بن جعفر و أحقيته بها من أخوته الكبار بأن شخصا جاء الى موسى بن جعفر فسأله عن الامام من هو؟
      فقال: ان أخبرتك تقبل ؟
      قال: بلى جعلت فداك
      قال: أنا هو
      قال: فشئ أستدل به
      قال: أذهب الى تلك الشجره ـ وأشار بيده الى أم غيلان ـ فقل لها : يقول لك موسى بن جعفر : أقبلي
      قال: فأتيتها فرأيتها والله تخد الأرض خدا حتى وقفت بين يديه ، ثم أشار اليها فرجعت
      ........ الأصول من الكافي ج1 ص 253 و أعلام الورى للطبرسي ص302
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      الإمام محمد بن علي الرضا:

      أثبت الروافض أمامه محمد بن علي الرضا أنه جاء اليه شخص فقال : والله اني أريد أن أسألك مسأله واني والله لأ ستحي من ذلك فقال لي: أنا أخبرك قبل أن تسألني ، تسألني عن الامام ؟ فقلت: هو والله هذا فقال: أنا هو فقلت : علامة؟ فكان في يده عصا فنطقت و قالت: إن مولاي امام هذا الزمان وهو الحجة
      الاصول من الكافي ج1 ص353
      ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      و بهذا عارضوا أصولهم وأساسهم بأن الامامه لاتثبت الا بالنص و الإشارة و لا يكون الإمام إلا منصوصاً عليه مشار اليه من قبل الذي قبله
      ------------------
      ==نصوص قرآنية تنقض عقيدة الإمامة بعد الرسول
      1- إنّ الإيمان بكون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين يحصل به مقصود الإمامة في حياته وبعد مماته ، فمن ثبت عنده أنّ محمدأً عليه الصلاة والسلام رسول الله وأنّ طاعته واجبة عليه واجتهد في طاعته بحسب الإمكان ، إنّ قيل بأنه يدخل الجنة استغنى عن مسألة الإمامة ولم يلزمه طاعة سوى الرسول عليه الصلاة والسلام ، وإن قيل لا يدخل الجنة إلا باتباعه الإمام كان هذا خلاف نصوص القرآن الكريم ، فإنه سبحانه وتعالى أوجب الجنة لمن أطاع الله ورسوله في غير موضع من القرآن ولم يعلق دخول الجنة بطاعة إمام أو إيمان به أصلاً كمثل قوله تعالى {و من يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين و الصدّيقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً} وقوله تعالى {و من يطع الله و رسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و ذلك الفوز العظيم}
      و لو كانت الإمامة أصلاً للإيمان أو الكفر أو هي أعظم أركان الدين التي لا يقبل الله عمل العبد إلا بها كما تقول الروايات الشيعية، لذكر الله عز وجل الإمامة في تلك الآيات وأكّد عليها لعلمه بحصول الخلاف فيها بعد ذلك، ولا أظن أحداً سيأتي ليقول لنا بأنّ الإمامة في الآيات مذكورة ضمناً تحت طاعة الله وطاعة الرسول لأنّ في هذا تعسفاً في التفسير بل يكفي بياناً لبطلان ذلك أن نقول بأنّ طاعة الرسول في حد ذاتها هي طاعة للرب الذي أرسله ، غير أنّ الله عز وجل لم يذكر طاعته وحده سبحانه ويجعل طاعة الرسول مندرجة تحت طاعته بل أفردها لكي يؤكد على ركنين مهمين في عقيدة الإسلام ( طاعة الله ، وطاعة الرسول )، وإنما وجب ذكر طاعة الرسول بعد طاعة الله كشرط لدخول الجنة لأنّ الرسول مبلّغ عن الله وأنّ طاعته طاعة لمن أرسله أيضاً ، ولمّا لم يثبت لأحد بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جانب التبليغ عن الله فإنّ الله عز وجل علّق الفلاح والفوز بالجنان بطاعة رسوله والتزام أمره دون أمر الآخرين.

      2- قال تعالى {يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول و أولي الأمر منكم ، فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر}
      فإنّ الله عز وجل أمر المؤمنين بطاعته وطاعة رسوله وطاعة أولي الأمر منهم ، لكن عند التنازع فالرد لا يكون إلا إلى الله والرسول دون أولي الأمر ، لأنّ الله عز وجل هو الرب ، والرسول هو عن المبلغ عن الله وهو معصوم لا يخطأ في بيان الحق عند التنازع ، أما أولي الأمر فلأنهم ليسوا مبلغين عن الله ولا عصمة لديهم بل مسلمون امتن الله عليهم بالسلطة وأمرنا الله بطاعتهم ما أقاموا الدين ، ولذلك لم يجعل الله الرد إليهم.
      ولو كان أولي الأمر معصومون ومبلغون عن الله كما تذكر النظرية الإمامية لجعل الله الرد إليهم ، لكن الله عز وجل أبى إلا أن يجعل الحقيقة واضحة للعيان.
      ===لم اختار الله أبا بكر على علي (رضي الله عنهم)
      لقد كان ادعاء محبة آل البيت والتشيع لهم هو الباب الذي ولجت منه العديد من الفرق بين صفوف المسلمين . لذلك تجد أن الفرق التي خالفت أهل السنة والجماعة ، ولجت من هذا الباب ، وكلا من تلك الفرق تزعم أنها تتشيع لآل البيت ، وأنهم يهتدون بهديهم ، ولكن لو نظرنا إلى عقيدة كل فرقة ، ولوجدنا أنها تختلف عن الأخرى تماماً ، بل كلاً منا يكفر الآخر. فمثلاً : هناك الإثني عشرية و الإسماعيلية و الزيدية و الكيسانية و كثير غيرهم. كل هذه الفرق تدعي التشيع ونصرة آل البيت ، كل من هذه الفرق تدعي التشيع واتباع آل البيت ، لكن تجد أن كل فرقة لها عقيدة تختلف تماماً عن الأخرى ، ولو كان الاختلاف فقهياً لقلنا الأمر طبيعي ، لكن المصيبة أن الاختلاف في أسس العقيدة . و ليس هذا فحسب، بل كل فرقة لديها نظام الإمامة الخاص بها، فلو كان هناك من نص على الأئمة لما اختلفت الشيعة تلك الاختلافات الشديدة على تحديد أئمتهم.

      وهنا نسأل الشيعة جميعاً : ما هي الفرقة التي على حق في اتباع آل البيت ؟ ولماذا تفرقوا وقد كانوا من منبت واحد ؟ ولماذا صار لكل منها عقيدة تختلف عن الأخرى ؟

      الأمر الآخر : يسأل سائل و يقول ، أليس علي رضي الله عنه ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم ، أليس هو زوج بنت النبي صلى الله عليه وسلم ، فإذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لا يكون هو الخليفة بعد رسول الله ؟

      فأقول :

      1- أن أبو بكر وعمر أفضل منه ، فقد جاءت أحاديث كثيرة تبين فضلهم لا يتسع المقام لذكرها . تحدثنا عن بعضها و تحدث الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه عن بعضها أيضاً.

      2- الأمر الآخر ، أن في انتقال الخلافة إلى غير آل البيت ، كان بعلم الله ، ولا شك أن الله لا يشأ شيئاً إلا لحكمة أرادها سبحانه . ولعل السر أو الحكمة ، هو حماية الرسالة النبوية. يقول ابن القيم رحمه الله :
      ( السر في خروج الخلافة عن أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم إلى أبي بكر وعمر وعثمان أن علياً لو تولى الخلافة بعد موته لأوشك أن يقول المبطلون : أنه ملك ورث ملكه أهل بيته فصان الله منصب رسالته ونبوته عن هذه الشبهة وتأمل قول هرقل لأبي سفيان هل كان في آبائه من ملك ؟ قال : لا ، فقال له : لو كان في آبائه ملك لقلت رجل يطلب ملك آبائه فصان الله منصبه الرفيع من شبهة الملك في آبائه وأهل بيته ، وهذا هو السر والله أعلم في كونه لم يورث هو والأنبياء قطعاً لهذه الشبهة لئلا يظن المبطل أن الأنبياء طلبوا جمع الدنيا لأولادهم وورثتهم كما يفعله الإنسان من زهده في نفسه وتوريثه ماله لولده وذريته فصانهم الله عن ذلك جميعاً ) .
      أقول : ولعل ذلك أيضاً الحكمة من موت أولاد النبي صلى الله عليه وسلم ، فتأمل رعاك الله ، وإني أسال لو كان أحد أبناء النبي صلى الله عليه وسلم عاش بعده ، فماذا سيكون حال الشيعة ؟!

      و أما قول الرافضة الإمامية أن هناك نص على تولية علي رضي الله عنه فلم يصح ذلك أبداً. و عندما أراد المسلمون الموالون لعلي أن يُبايعوه على الإمامة - إنظـــــــــروا مـــــــــاذا قـــــــــال لـــــــــهم :

      (( دعوني والتمسوا غيري فأن أكون لكم وزيــراً ، خير لكم من أكون لكم أميــــراً )) - كتاب نهج البلاغة ج 1/ ص 181 : 182. شرح العلامة الشيعي الشريف المرتضى، طبعة بيروت.

      قولوا لي أيها الإمامية بالله عليكم : أهذا قول من تكون له الولاية بالنص؟ إن قلتم نعم كذبتم بهذا الكلام - وغيره من الأدلة القادمة:

      وقال علي رضي الله عنه أيضاً : (( والله ما كان لي في الولاية رغبة ولا في الإمارة إربة ، و لكنكم دعوتموني إليها. و حملتموني عليها )) - نهج البلاغة ج 1/ ص 322.

      و الله ليس بعد ذلك الكلام إلا الضلال!
      ==المزيد هنا http://arabic.islamicweb.com/shia/sahaba.htm
      ==================ملاحضه
      انا ساتاخر بالرد بسبب انشغالي بالدراسه

    صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •