• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 53

    الموضوع: الى محـــمد راشــــد...........؟!؟!؟!

    1. #1
      التسجيل
      22-12-2001
      الدولة
      00 السعوديه00
      المشاركات
      87
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة

      الى محـــمد راشــــد...........؟!؟!؟!

      بـــســـم الـــلـــه الرحــــمــن الرحيم

      والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين .

      اما بعد......
      عزيزي(محمد راشد) هلا اخبرتني عن وجه الدلالة على فضل ابي بكر عتيق بن ابي قحافه من قوله تعالى{ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصحبه لاتحزن ان الله معنا فأنزل الله سكينته عليه}.

      فهناك سؤال يطرح نفسه:
      هل هناك فضل لأبي بكر في هذه الآيات ؟؟؟؟؟!!!1؟؟؟؟
      ام انها تعد وبال عليه ومنقصة له......




      وحسن الختام بالصلاة والسلام
      على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله الأطهار......

    2. #2
      التسجيل
      30-12-2001
      المشاركات
      157
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      اليك

      بعد اذنك واذن اخوي محمد احب اني ارد عليك.......
      قوله تعالى{ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصحبه لاتحزن ان الله معنا فأنزل الله سكينته عليه}.
      اولا
      لو دققت في الايه ( اذ يقول لصاحبه) بمعني ان ابو بكر رضي الله عنه صاحب رسول الله
      اسألك سؤال ... هل شفت احد من الناس يقول فلان صاحبي وهو كاره له او لا يحبه
      فما بالك برسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يوصف القران ان ابو بكر رضي الله
      عنه صاحب رسول الله عليه الصلاه والسلام...........
      ثانيا
      قوله تعالى ( لاتحزن) معنى الايه انه ابو بكر قال للرسول صلى الله عليه وسلم
      لو نظر احدهم الى موقع قدمه لارأنا وكان بسبب خوفه على رسول الله
      فقال الرسول الكريم وكما جاء في الايه ( لاتحزن ان الله معنا)
      وماقال الرسول ان الله معي بل قال ان الله معنا............
      وبعد هذا جاي تسأل اخوي هل هذه الايه فضل لابي بكر رضي الله عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وبعدين ان جيت للقران ترى في ايات كثييره في مدح الصحابه رضوان الله عليهم
      وفي الختام ماسألت نفسك ليش ابو بكر رضي الله عنه كان مع النبي صلى الله عليه وسلم في الغار
      وليش كان صاحبه هل كان مجبر ؟؟؟؟؟؟ هل كان مجبر من انه يسكت ولا يفضح الرسول الكريم
      صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فبالله عليك كيف تكون منقصه له
      ولك تحياتي
      ابو الريم

    3. #3
      التسجيل
      31-12-2001
      المشاركات
      408
      المواضيع
      44
      شكر / اعجاب مشاركة
      اللهم اننا اجتهدنا معهم وشرحنالهم تجاهلهم وكفرهم وهم علمائهم ولم يزدهم الا طغيانا وكفرا وسب ال بيتك واصحابك اللهم زدهم ضلالا على ضلالهم وانشر الامراض بينهم اللهم قلل نسلهم اللهم سلط عليهم من لايرحمهم اللهم شتت شملهم اللهم مزقهم شر ممزق
      لانهم يارب اشد علينا من الكافرين
      لانهم كالسوس فى الاسلام
      لانهم اشركو عبادك بالخلق وبصفاتك التى لاتليق الا بك
      لانهم صنيعة اليهوديه والمجوسيه واعداء اعداء الاسلام ولو تسمو به
      كابيهم عبدالله ابن سباء وسيدهم ابن العلقمى وباباهم ابو لؤلؤه الجوسى
      اللهم عليك بهم فهم لايعجزونك
      امشى خلاف وخابر الدرب قدام *** خرجى على كتفى وبالخرج حيه

    4. #4
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: اليك

      كتب العضو (ابو الريـــــم)
      بعد اذنك واذن اخوي محمد احب اني ارد عليك.......
      قوله تعالى{ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصحبه لاتحزن ان الله معنا فأنزل الله سكينته عليه}.
      اولا
      لو دققت في الايه ( اذ يقول لصاحبه) بمعني ان ابو بكر رضي الله عنه صاحب رسول الله
      اسألك سؤال ... هل شفت احد من الناس يقول فلان صاحبي وهو كاره له او لا يحبه
      فما بالك برسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يوصف القران ان ابو بكر رضي الله
      عنه صاحب رسول الله عليه الصلاه والسلام...........
      ثانيا
      قوله تعالى ( لاتحزن) معنى الايه انه ابو بكر قال للرسول صلى الله عليه وسلم
      لو نظر احدهم الى موقع قدمه لارأنا وكان بسبب خوفه على رسول الله
      فقال الرسول الكريم وكما جاء في الايه ( لاتحزن ان الله معنا)
      وماقال الرسول ان الله معي بل قال ان الله معنا............
      وبعد هذا جاي تسأل اخوي هل هذه الايه فضل لابي بكر رضي الله عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وبعدين ان جيت للقران ترى في ايات كثييره في مدح الصحابه رضوان الله عليهم
      وفي الختام ماسألت نفسك ليش ابو بكر رضي الله عنه كان مع النبي صلى الله عليه وسلم في الغار
      وليش كان صاحبه هل كان مجبر ؟؟؟؟؟؟ هل كان مجبر من انه يسكت ولا يفضح الرسول الكريم
      صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فبالله عليك كيف تكون منقصه له
      ولك تحياتي
      ابو الريم
      ======
      وانا معك في كل ما قلت يا اخي الحبيب ابو الريم انا معك
      وجزاك الله كل خير انت والاخ الفاضل الضاحي
      =============
      اخ funny_ksa
      لا اذكر انني تكلمت معك من قبل
      اسمع
      نريد ان نجري مناضرة بيننا وبينكم ما رائك
      ولتكن اول قضيه نبدا بها وهي تخص الصحابه رضوان الله عليهم
      ه
      صلح الحديبيه -ما رايك لان الامر متعلق بالصحابه رضوان الله عليهم اجمعين
      ما رايك
      هذا اذا اردت المناضرة سواء اكانت في الرسائل الخاصه
      ام موضو عام يشترك فيه الجميع

    5. #5
      التسجيل
      31-01-2001
      الدولة
      الدمام - السعودية
      المشاركات
      5,611
      المواضيع
      412
      شكر / اعجاب مشاركة
      الموضوع استطرد استطراد جميل ..


      بأمكانكم اكمال الموضوع هنا يا اخي محمد راشد .. كحاله خاصه
      (( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
      قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)


    6. #6
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة
      جزاك الله كل خير اخي الحبيب في الله اودين
      واعانك على واجب الاشراف على هذا المنتدى الطيب والرائع بكل شئ
      اخوك محمد راشد
      ================
      اخ funny_ksa
      هاقد جاء اذن من مشرف هذا المنتدى باكمال الموضوع هنا
      نريد
      ان نكمل الموضوع
      اول موضوع
      صلح الحديبه
      وارجو من جميع الاخوه من اهل السنه والجماعه حفضهم الله ومن الشيعة الروافض هداهم الله
      المشاركة في الردود
      ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال للروافض
      ماذا جاء في كتبكم عن صلح الحديبه

      نريد رايكم يا روافض ونحن سنرد
      والسلام خير ختام

    7. #7
      التسجيل
      09-12-2001
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      401
      المواضيع
      79
      شكر / اعجاب مشاركة
      اخوي محمد السلام عليكم
      في هذا الرابط محاضرة قيمة للشيخ محمد حسان
      عن الرافضة انصحك بالأطلاع عليها

      http://www.islamway.com/bindex?secti...&scholar_id=28

      وك شكري على ماتقوم بة لخدمة الاسلام والمسلمين


      اخوك
      ابو فهد
      - أمريكا كالتالي :
      -- (أ) : أكبر الدول الكافرة
      -- (م ): موعدهم الصبح
      -- (ر) : رجال من الله سيحطموهم
      --(ي) : يارب فعجل تحطيمهم
      --(ك) : ككل الدول التي تجبرت
      -- (ا) : آآآآآمـــــــــيـــــــــــــــن ومن تبعهم من الرافضة والملحدين


    8. #8
      التسجيل
      22-12-2001
      الدولة
      00 السعوديه00
      المشاركات
      87
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة
      بـــــســــم الله الرحمن الرحــــــــيم

      وبعد الصلاة والسلام على محمد وعلى آل محمد ..

      وقبل ان ابدأ .... اتمنى ان تكون جميع نقاشاتنا بعيدة كل البعد السب واللعن والتجريح ....وان تكون فيما يتقبلة الطرفين (الشيعة والسنة) وان
      لا تخرج عن دائرة احترام الرأي الأخر......

      في البداية أود ان اناقش الموضوع الذي قمت بطرحة وذلك كالآتي:

      قرأت في احد مواقع السنة ان وجه الدلالةعلى فضل ابي بكر في آية الغار
      يكون على ستة مواضع هي:

      الأول :ان الله تعالى ذكر النبي-صلى الله علية وآله- وذكر ابا بكر وجعله
      ثانيه, فقال{ ثاني اثنين }.

      الثاني: ان الله تعالى وصفهما بالأجتماع في مكان واحد لتأليفه بينهما,
      فقال { اذ هما في الغار }.

      الثالث :ان الله تعالى اضاف ابو بكر الى النبي بذكر الصحبه فجمع بينهما بما
      تقتضي الرتبه, فقال { اذ يقول لصاحبه } .

      الرابع : ان الله تعالى اخبر عن شفقة النبي-صلى الله عليه وآله- ورفقه بأبي بكر لموضعه عنده, فقال { لاتحزن } .

      الخامس : ان الله تعالى اخبر انه معهما على حد سواء ناصرا لهما ومدافعا عنهما, فقال { ان الله معنا }.

      السادس :ان الله اخبر عن نزول السكينه على ابي بكر لأن الرسول -صلى الله عليه وآله- لم تفارقه سكينته قط , فقال {فأنزل الله سكينته عليه}.


      اعتقد ان هذا ماأراد كل سني كتابته لبيان فضل ابي بكر في هذه الآيات
      ونظرا لأني لاحظت القصور و الضعف في مجمل ردودكم احببت ان اقوي حجتكم في نقاشي هذا وأن اسرد كل ماورد في كتبكم ومواقعكم فيما يتعلق بهذا النقاش وارتبه كما في الأعلى.....

    9. #9
      التسجيل
      22-12-2001
      الدولة
      00 السعوديه00
      المشاركات
      87
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة
      فهذه الستة مواضع التي تستدلون على فضل ابي بكر منها في آية الغار
      وتعتقدون انه لايمكن لأحد الطعن فيها......

      الا توافقونني الرأي..........

    10. #10
      التسجيل
      31-01-2001
      الدولة
      الدمام - السعودية
      المشاركات
      5,611
      المواضيع
      412
      شكر / اعجاب مشاركة
      عفوا شباب . بخرج عن الموضوع يمكن لن تفهموا كلامي .. لكن

      هذه رسالة الى funny_ksa :


      الي ينشر صور اباحيه وجنسيه ! حرام .. اليس كذلك ؟
      (( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
      قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)


    11. #11
      التسجيل
      22-12-2001
      الدولة
      00 السعوديه00
      المشاركات
      87
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة
      الى (odin).......

      بغض النظر عن خروجك من صلب الموضوع....

      فأنا استغرب من سؤالك هذا..
      والى ماذا ترمي؟؟؟؟

    12. #12
      التسجيل
      31-01-2001
      الدولة
      الدمام - السعودية
      المشاركات
      5,611
      المواضيع
      412
      شكر / اعجاب مشاركة
      كتب العضو (funny_ksa)
      الى (odin).......

      بغض النظر عن خروجك من صلب الموضوع....

      فأنا استغرب من سؤالك هذا..
      والى ماذا ترمي؟؟؟؟


      مممممممم زين .. وصلت الي عندي . واترك الجواب لنفسك .
      (( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
      قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)


    13. #13
      التسجيل
      30-12-2001
      المشاركات
      157
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up

      احسنت يااودين الله يعطيك العافيه
      عتقد انك وصلت اللي عندك واعتقد انه انفهم.......
      ومره ثانيه اقلك الله يعطيك الف عافيه
      لكن اسمحلي ارد على الاخ funny_ksa
      طيب مادامك عارف فضل الايه على ابي بكر رضي الله عنه
      ليش كان سؤالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      هات ماعندك ؟؟؟؟
      واذا كان قصدك انك تورينا قصورنا فانا اقلك لسنا اولست بعلام
      لكني مجتهد وقال المثل
      من قال اني ادري فهو لايدري
      وتراني اعطيتك الشئ القليل في ردي عليك لكن انت رجعت وكملت ودا شئ طيب منك
      وارجع واقلك هات ماعندك
      وبعدين راح تشوف راح نرد عليك انا او محمد او اودين او اي احد من الاعضاء الكرام
      وراح تشوف في ذالك الحين من فيه القصور مع كامل احترامي لك

    14. #14
      التسجيل
      01-05-2001
      المشاركات
      566
      المواضيع
      165
      شكر / اعجاب مشاركة
      جزاكم الله كل خير
      اخي الحبيب في الله ابو فهد
      جزاك الله كل خير على هذا الموقع الطيب
      اخ funny_ksa
      اذا كنا نحن ضعاف فهل انت الاقوى في العلم
      ونحن لنسا علماء لكنا طلاب علم
      ومن مات معلم يتعلم مات عالما ونسال الله تعالى ان نكون من هذا الصنف
      -
      ثم
      حري بنا ان نسالك ما وجة الدلاله ان علي هو المقصود في هذة الايه الكريمة
      ولي ان اسال
      لماذا تركت امور اهم من هذا الموضوع بالف مرة ومسكة بقشه
      الاصل ان تبدا النقاش في الاصول ...........صح
      فلماذا تبدا نقاشك بالفروع التي اذا ما اقنعناك بها لن تسلم واذا اقنتنا بها لن نقتنع
      وقد قلت لك
      اذا اردت ان نتحدث عن الصحابه رضوان الله عليهم
      فلنبدا من صلح الحديبه ونمر بعدها الى توليه زيد على الجيش الموجه للشام
      ثم نمر معا الى الاصول
      منها تحريف القرا الكريم
      ثم نكاح المتعة
      ثم الصحابة روضوان الله عليهم
      ثم بعض المسائل الفرعيه
      ماقولك
      نريد ان نخوض في هذة المواضيع فاذا احببت نتناضر
      واذا لم تحب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ا لامر عائد اليك
      ======================
      ملاحضه
      ساتاخر بالرد الى بضع ايام لضروف قاهر جدااااااااااااااااااا
      لكن انشاء الله تعالى لو وجدت فرصه في هذة الايام ساتي وارد عليك
      ساكتب الان ما يقوله التيجاني عالمكم الجليل يف صلح الحديبيه
      وساكتب لك رد علماء اهل السنه والجماعه حفضهم الله وعلى راسهم الشيخ خالد العسقلاني
      وارجو منك ومن جميع الاخوة قراتها الافاضل
      =====
      يقول التيجاني
      مجمل القصة ان رسول الله ص خرج في السنه السادسه للهجرة يريد العمره مع 1400 من اصحابه فامرهم ان يضعو سيوفهم في القرب , واحرم هو واصحابه بذي الحليفه وقلدو الهدي لعلم قريشا انما جاء زائرا معتمرا وليس محاربا, لكن قريشا بكبريائها خافة ان يسنع بان محمدا ص دخل عنوة الى مكة وكسر شوكتها فبعثو اليه بوفد يرئسه سهيب ابن عمرو ابن عبد ود العامري وطلبو منه ان يرجع في هذة المرة من حيث اتى على ان يترككو له مكة في العام القادم 3 ايام , وقد اشترطو عليه شوروطا قاسيه قبلها رسول الله لاقتضاء المصلحة التي اوحى اليه ربه عز وجل ,ولكن بعض الصحابه لم يعجبهم هذا التصرف من النبي وعارضوة في ذالك معارضه شديدة وجاءه عمر بن الخطاب فقال :الست نبي الله حقا ؟ قال :بلى,قال عمر :السنا على الحق وعدونا على باطل ؟ قال بلى ,قال عمر : فلما نعطي الدينه في ديننا اذا ؟ قال رسول الله ص :اني رسول الله ولست اعصيه وهو ناصري ,قال عمر اولست كنت تحدثنا انا سناتي البيت فنطوف به ؟ قال: بلى , فاخبرتك انا ناتيه العام ؟ قال عمر : لا ,قال فانك اتيه ومطوف به ,ثم اتى عمر بن الخطاب الى ابي بكر فقال يا ابا بكر هذا نبي الله حقا ؟قال بلى ؟ثم ساله نفس الاسله التي سالها رسول الله , واجابه ابو بكر نفس الاجوبه قائلا له ايها الرجل انه لرسول الله وليس يعصي ربه وهو ناصرة , فاستمسك بغرزة , لمّا فرغ رسول الله من كتاب الصلح قال لاصحابه قومو فانحرو ثم احلقو ,فوالله ما قام منهم رجل حتى قال قال ذالك 3 مرارت , فلما لم يمتثل لامره منهم احد ,فدخل خبائه ثم خرج فلم يكلم احدا منهم بشئ حتى نحر بدنه بيده ,ودعا حالقه فحلق راسه ,فلما راى اصحابه ذالك
      قامو فنحرو وجعل بعضهم يحلق بعضا حتى كاد بعضهم يقتل بعضا , .......هذة مجمل قصه الصلح في الحديبه
      وهي من الاحداث المتفق عليها عند الشيعة والسنه وقد ذكرها المرخون واصحاب السير كالطبري وابن الاثير وابن سعد وغيرهم كالبخاري ومسلم ,وانا لي هنا وقفه , فلا يمكن لي ان اقرا مثل هذا ولا اتاثر ولا اعجب من تصرف هؤلاء الصحابه اتجاه نبيهم ,وهل يقبل عاقل قول القائلين بان الصحابه رضي الله عنهم كانو يمتثلون اوامر رسول الله ص وينفذونها , فهذة الحادثه تكذبهم وتقطع عليهم ما يرومون ,هل يتصور عاقل بان هذا التصرف في مواجهة النبي هو امر هين , او مقبول , او معذور قاتل تعالى << فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك في ما شجر بينهم ثم لا يجدو في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما>>
      ==كتاب ثم اهتديت صفحة 80-82==

      قلقت ردا عليه :
      1 – يبدو ان هذا التيجاني قد اجمل الروايه كثيرا حيث اخفى الجزء الهام منها مما يدل على سوء خبيئته ومدى تجنيه على صحابه رسول الله ص فقد جاء في جزء من حديث صلح الحديثيه المستشهد به قول عروة بن مسعود <............فان هذا قد عرض عليكم خطة رشد اقبلوها ودعوني آته .قالوا ائته , فاتاهه ,فجعل يكلم النبي ص فقال النبي ص نحوا من قوله لبديل . فقال عروة عن ذالك اي محمد , ارايت ان استأصلت امر قومك , فاني والله لا ارى وجوها , واني لارى اشوابا من الناس خليقا ان يفرو ويدعوك , فقال له ابو بكر : انصص بظر اللات
      , انحن نفر عنه وندعه ؟ فقال من ذا ؟قالو ابوبكر ,قال والذي نفسه بيدة , لولا يد كانت لك عندي لم اجزك بها لاجبتك , قال وجعل يكلم الني ص , فكلما تكلم كلمه اخذ بلحيته , والمغيرة ابن شعبه قائما على راس النبي ص ومعه السيف وعليه المغفر , فكلما اهوى عروة بيدة الى لحية النبي ص فرفع عروة راسه فقال : من هذا ؟ قال المغيرو بن شعبه فقال اي غدر , الست اسعى في غدرتك ؟ وكان المغير صاحب قوم في الجاهليه فقتلهم واخذ اموالهم ثم جاء فاسلم , فقال النبي ص اما الاسلام فاقبل واما المال فلست منه في شيئ , ثم ان عروة جعل يرمق اصحاب النبي ص بعينيه ,قال ف والله ما تنخم رسول الله ص نخامه الا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجه وجلدة ,واذا امرهم ابدرو امره(!!) , واذا توضا كادو يقتتلون على وضوئه , واذا تكلموا خف ضو اصواتهم عنده, وما يحدون اليه النضر تعضيما له , فرجع الى اصحابه فقال اي قوم والله لقد وفدة على الملوك , ووفدة على قيصر وكسر والنجاشي , ووالله ان رايت مليكا قط يعضمة اصحابه كما يعضم اصحاب محمد ص محمدا (!!!)والله ان تنخمو نخامة الا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلدة , واذا امرهم ابتدرو امرة , واذا توضا كادو يقتتلون على وضوئه , واذا تكلمو خفضو اصواتهم عنده, وما يحدون اليه النضر تعضيما له >><=صحيح البخاري ج2 كتاب الشروط برقم 2581=>
      فهؤلاء هم الصحابه المعضمون لنبيهم ص بشهادة رجل من المشركين ...........سبحان الله اريت اخي القارئ الى هذا التيجاني المنصف والامين كيف يخفي الجزء الهام من الحديث , وانا في الحقيقه اعذره في ذالك لانه بارداه لهذا الجزء سهدم كلامه من اوله الى اخره اذ كيف يتوافق ماجاء في الحديث مع تهويلاته ؟!!!!!!!!!!

      2 = لم يعارض الصحابه النبي ص معارضتا شديده كما يدّعي التيجاني ولا يضهر في الحديث ما يدل على انهم اردو مخالفة نبيهم ص ولاكنهم فعلو ما فعلوة حبا لدينهم وعقيدتهم وحنقا على الكافرين , وظنو كما يظن اي انسان تعتريه الاعراض البشريه انما جاء في المعاهدة التي ابرمت من الشروط ما يعتبرو اجافا في حق المسلمين وهذا ما كان ظاهرا وجليا في هذة المعاهدة , وليسو هم معصومين ويوحى اليهم مثل نبيهم ص , ثم كيف يخالف الصحابه نبيهم ولا يمتثلون امرة ثم ينزل فيهم قوله تعالى <<لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم مافي قلوبهم فانزل السكينة عيلهم واثابهم فتحا قيبا >>الفتح 18
      فهذة الايه نزلة في صلح الحديبيه فكيف يخبر الذي يعلم السر واخفى برضاة عن الصحابه لعلمه ما في قلوبهم من الصدق والوفاء والسمع والطاعه ويبشرهم بالفتح القريب ثم ياتي هذا <<المتشيع للهدى >>!!!!!!!!!
      ليشكك في نيات الصحابه تجاه نبيهم ص ؟ فلا اقول له الا كما الصدّيق امصص بظر اللات !!!؟؟؟؟

      3 =- وحتى تكون الصورة اكثر وضوحا الى القارئ سانقل روايه مسلم في صلح الحديبيه , -وقد عزى التيجاني نفسه اليها في هامش كتابه – وهي روايه اخرى غير روايه البخاري والتي توضح من من الصحابه بالتحديد الذي خالف امر النبي ص رفض اذعان لامرة فقد اخرج مسلم عن الراء ابن عازب قوله << لما احصر النبي ص عند البيت صالحه اهل مكه على ان يدخلها فيقيم بها ثلاثا . ولا يدخلها الا بجلبان السلاح , السف وقرابه , ولا يخرج معه من اهلها , ولا يمنع احد يمكث بها ممن كان معه .قال لعلي <<اي علي بن ابي طالب >>
      اكتب تالشروط بيننا .
      بسم الله الرحمن الرحيم
      هذا ما قضى عليه محمد رسول الله , فقال له المشركون : لو نعلم انك رسول الله تابعناك , ولكن اكتب: محمد بن عبد الله , فامر علي ان يمحاها . فقال علي :لا والله لا امحاها . فقال رسول الله ص ارني مكانها , فاراه مكانها فمحاها
      وكتب : ابن عبد الله فاقام بها 3 ايام .>>
      ==صحيح مسلم مع الشرح ج 12 ص 190- 191 كتاب الجاد والسير باب صلح الحديبيه ==
      واذا اردت ان استخدم عقليله هذا التيجاني وتفكيره وانصافه المزعوم فساقول انا لي هنا وقفه فلا يمكن لي ان اقرا مثل هذا ولا اتاثر ولا اعجب من تصرف هذا الصحابي , وهل يقبل عاقل قول القائل بان هذا الصحابي كان يمتثل امر النبي ص وينفذه , فهذة الحادثه تكذبه وتقطع عليه ما يروم ,فهل يضن نفسه اكثر حرصا من النبي ص
      حتى دفعه بابي وهو امّي ان يمحي الكلمة بيدة الشريفه ويكتبها بنفسه , فلا اضن ان عاقل يقول بان هذا التصرف في مواجهة النبي ص هو امر هين او مقبول او معذور ............فهذه هي العقليه التي يكتب بها هذا التيجاني التي تفتح الباب لكل <<جاهل >> ليحمل كل فعل فعل للصحابيين مع النبي ص على انه مخالفه له وعدم امتثال لامره وسوء تصرف ..........الخ , ولا نكلف انفسنا الرجوع لاقوال اهل العلم من شرّاح الحديث , فاقول لهذا التيحاني
      هل تقبل هذا التفسير لفعل علي بن ابي طالب رضي الله عنه تجاه النبي ص ؟ فان قبلت بذالك فعليك ان تحكم على علي بما حكمت به على بقيه الصحابه , وان لم يعجبك هذا التعليل فقد حكمت على قولك بحق الصحابه الكرام بالبطلان فتصبح قد رددت على عقلك بنفسك
      وللحديث بقيه انشاء الله اكمله عند عودتي بعد بضع ايام
      والحمد لله رب العالمين=
      ===================وعيد مبارك
      وتقبل الله طاعتكم
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد راشد ; 21-02-2002 الساعة 11:16 AM

    15. #15
      التسجيل
      22-12-2001
      الدولة
      00 السعوديه00
      المشاركات
      87
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة
      بـــــــســـــم ااـــلـــه الرحــمـن الــرحيــم

      والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله
      الطيبين الطاهرين.

      اما بعد...

      في البداية اود ان اشير الى انني لم اتهم احدا منكم بالجهل او انني افوقكم علما وكما قال احد الأخوة (من قال انه يدري فهو لايدري).
      فمهما وصلنا الى درجات عالية من العلم فنحن في النهاية لا نملك من العلم الا قليلا , فأنا لا اتعدى ان اكون شخصا من العامة أكثر من قراءة الكتب للأستفادة وحب الأطلاع , فلست عالما أو مجتهدا أو شيخا.

      ولكن اردت الأشارة الى ان ردودكم افتقرت الى الشموليه فقمت بترتيب كل فضل من الفضائل( مما ورد في كتبكم) على الصورة التي قرأتموها, وذلك ما ايدني فيه معظمكم (ان لم يكن جميعكم).
      وكما قال احدكم ( ابو الريم ) ( تراني اعطيتك الشي القليل في ردي
      لكن انت رجعت وكملت وذا شي طيب منك ) وهذا ماكتبه معظمكم ولكن بألفاظ مختلفه.
      ومعنى ذلك ان ردودكم لم تكن شامله وان ماكتبته انا هو ما اراد كل شخص منكم كتابته , فأنتم تؤيدوني في ما كتبت من فضائل واحدة تلو الأخرى وقد لقيت استحسانكم.

      وكذلك قال الأخ (ابو الريم): (مادامك عارف فضل الآية على ابو بكر ليش كان سؤالك؟ ).

      ---- الآن سوف اجيبك ,فكما كتبت انا كل فضل من الفضائل لأبي بكر في هذه الآية وذلك على ستة مواضع.

      سوف اقوم بالرد عليها , كذلك على ستة مواضع :

      الأول : اما القول أن الله تعالى ذكر النبي-صلى الله عليه وآله- وجعل ابا بكر معه ثانيه , فهو اخبار عن العدد , اي انهما كانا اثنين , فنحن نعلم ضرورة ان مؤمنا ومؤمنا , أو مؤمنا وكافرا , اثنان فاما في ذلك من فضل؟!

      الثاني: اما القول ان الله وصفهما بالأجتماع في المكان , فانه كالأول لأن المكان يجمع المؤمن والمؤمن وكذلك المؤمن والكافر فعلى سبيل الثال
      فان مسجد النبي -صلى الله عليه وآله-والذي هو اشرف من الغار قد جمع
      المؤمنين والمنافقين والكفار, وفي ذلك يقول تعالى :{فما للذين كفروا قبلك مهطعين عن اليمين وعن الشمال عزين}.
      فما في ذلك من فضل؟!

      الثالث: واما القول ان الله تعالى اضافه اليه بذكر الصحبه فانه اضعف من الفضلين الأولين لأن اسم الصحبه تجمع المؤمن والكافر وفي ذلك يقول الباري عز وجل :{ قال له صاحبه وهو يحاوره اكفرت بالذي خلقك من تراب ثم من نطفة ثم سواك رجلا }.
      فما في ذلك من فضل؟!

      الرابع: اما القول ان انبي اشفق عليه بقوله:{ لا تحزن }فانه وبال عليه ومنقصة له ودليل على خطئه لأن قوله :{لا تحزن } نهي وصورة النهي قول القائل : (لاتفعل ) , فلا يخلو ان يكون الحزن قد وقع من ابي بكر طاعة او معصية , فان كان طاعة فالنبي -صلى الله عليه وآله- لاينهى عن الطاعات بل يأمر بها ويدعو اليها , وان كانت معصية فقد نهاه النبي عنها , وقد شهدت الآيةعلى عصيانه بدليل انه نهاه.
      فما في ذلك من فضل؟!

      الخامس : ان انبي قد اخبر ان الله معه, وعبر عن نفسه بلفظ الجمع في قوله{ ان الله معنا } وذلك كقوله تعالى :{انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون } وقد قيل ايضا ان ابا بكر قال (خافيا حقيقة حزنه) : يا رسول الله حزني على علي بن ابي طالب - كرم الله وجهه- ما كان منه ( اي جلوسه مكان النبي) , فقال له النبي-صلى الله عليه وآله- :{ لاتحزن ان الله معنا} اي معي ومع اخي علي بن ابي طالب -عليه السلام- .
      فما في ذلك من فضل؟!

      السادس:اما القول ان السكينه لم تفارق الرسول قط فمامعنى قوله تعال:{فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وألزمهم كلمة التقوى}
      وكذلك قوله تعالى :{ثم انزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين وأنزل جنودا لم تروها} فمن ظاهر الآيات لو ان السكينة لم تفارق الرسول قط فكيف ينزلها الله عليه.
      فالقول ان السكينه نزلت على ابي بكر هو ترك للظهار , لأن الذي نزلت عليه السكينه هو الذي ايده الله بالجنود , وكذا يشهد ظاهر القرآن في قوله تعالى: {فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها} فان كان ابو بكر هو صاحب السكينه فهو صاحب الجنود وفي هذا اخراج
      للنبي -صلى الله عليه وآله- من النبوة .


      وصلى الله على محمد وعلى آل محمد...........

    صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •