• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 21 من 21

    الموضوع: ***//صرخة أدم ( لم تعد في الأرض نساء )\\***

    1. #16
      التسجيل
      20-11-2005
      الدولة
      *** ((( تحت التراب حتي يغادر الإحتلال الأرض العربيه ))) ***
      المشاركات
      590
      المواضيع
      120
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ***//صرخة أدم ( لم تعد في الأرض نساء )\\***

      أخي الأمل الأخير
      وسام علي صدري هو تعليقك يا أخي
      أشكرك علي مرورك وتواصلك
      بالتوفيق
      تحياتي اليك


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامل الاخير
      wahhab رائع ما كتببت
      احبببت ان اسجل اعجابي


      تحياااااااااااااااااااااااتي

    2. #17
      التسجيل
      20-11-2005
      الدولة
      *** ((( تحت التراب حتي يغادر الإحتلال الأرض العربيه ))) ***
      المشاركات
      590
      المواضيع
      120
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ***//صرخة أدم ( لم تعد في الأرض نساء )\\***

      أختي العزيزهEmaan Sayed
      أشكرك علي هذا الرد الوافي علي خاطرتي وأوافقك أنا أيضا علي الأجزاء التي أضفتيها
      ولكن بالنسبه الي الأجزاء التي لم تتفقي معي فيها والتي يبدو انه التبس لديك فهم بعض الكلمات و المعاني التي كنت أسعي اليها
      سيدتي الفاضله .. من قال ان المعني ان تكون المرأه مستضعفه من قبل الرجل .. لم أكن أعني هذا بالمره في خاطرتي .. بالفعل قلت ان جمال المرأه في ضعفها و أصر علي هذا المعني .. و هناك فرق كبير جدا بين الضعف و الإستضعاف .. فالضعف الذي أعنيه هو الرقه التي لم تعد موجوده .. الخجل الذي تواريه المرأه الأن وكأنه نوع من السباب ... سيدتي الضعف معناه الهدوء و السكينه ... كل ما اعنيه صفات المرأه و ليس شخصيتها .. لم اقل ان تكون المرأه ضعيفه الشخصيه ومعدومة الرأي أو متخاذله في طلب حقوقها المشروعه أو ان تكون بعيده عن الناس و المجتمع ... ان كل الصفات التي أصفها لو انطبقت علي الرجل من رقه وهدوء وخجل وكل هذه الصفات فلن يكون رجلا و سيتم وصفه برجل ضعيف و صفات أخري لا يمكن ان اكتبها .. فهذه الصفات هي صفات الأنوثه
      أختي .. الرجل هو القوي و المرأه هي الضعيفه ولكن ليست مستضعفه .. الإستضعاف يقترب معناه بشده من معني العبوديه .. وهذا لم أعنيه ..
      كل ما أقصده هو ابتعاد المرأه عن صفاتها الجميله التي خلقت عليها و سعيها الدائم الي الحصول علي مميزات الرجل والتي لو حاربت ملايين السنين لتحصل عليها فلن يحدث .. لا يمكن ان تنقلب سنه الكون و طبيعة الأنسان التي خلق عليها ... قضية المرأه خاسره اذا كانت تحمل هذه المعاني ... انا معكي في كون المرأه يقع عليها الظلم من الرجل كثيرا ولكن ليس بالحجم الذي تصوره المرأه هذه الأيام ..
      ان المرأه الأن تساهم أكثر في ظلم نفسها في ابتعادها عن سر قوتها و هو الضعف .. أكرر الضعف .. و اتمني ان يكون المعني قد وضحته .

      خلاصة القول ... الرجل هو الرجل و المرأه هي المرأه .. مهما طال الزمان او بهرنا بعادات المجتمع الغربي التي انستنا من نحن .. فلن تتغيرهذه الحقيقه .. فلا أعتقد ان أحدا من زوجات الرسول او نساء الصحابه قد تزمر يوما او طالب بهذه الحقوق المستحدثه ..
      للأسف ليست كلماتي هي التي ستحل هذه القضيه و التي يختلف معي فيها الكثيرون فليست نساء اليوم كأمهات المؤمنين و نساء الصحابه وكذلك ليس رجال اليوم كالرسول والصحابه ..

      خلاصة خلاصة القول .. كلما ابتعدنا عن ديننا الذي هو المنهج الذي نحتزي به لن تحل هذه القضيه وستظل الي الأبد ..
      أعتذر بشده علي الإطاله ..
      تقبلي فائق إحترامي و تقديري
      مع تحياتي WAHHAB


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emaan Sayed
      خاطرة رائعة جدا أخي وأوافقك في كثير منها

      كذلك أضيف أن من طالبوا أو بالأحرى طالبن هم من ظلموها فعليا
      لأن المشكلة ليست في الحقوق والمطالبة بها من عدمه فكل حقوق المرأة كفلها لها الإسلام وكافة الأديان بما فيها من عدل وسماحة....
      المشكلة الحقيقية فمن يطالب بهذه الحقوق وماذا وراءه وكيف يطالب بها؟
      بداية من قاسم أمين ومن خلعن حجابهن في ميدان التحرير إعلانا وتنديدا بتحرير المرأة
      انتهاء بما نراه من نساء يتشبهن بالرجال ويفخرون بحق الخلع من الرجل في أي وقت
      ولا يدرين حجم الإساءة التي يسيئون بها إلى الإسلام ولأنفسهن.........
      ولكن ومع قناعتي الشخصية بكل ذلك أقول لك أخي الفاضل لادخان بلا نار....
      ولا شك هناك رجال لا يعرفون عن الدين شيئا غير كلمة مكتوبة في بطاقاتهم الشخصية ....
      والحقيقة أن الدين المعاملة والحياة بكاملها لن تستقيم بلا خلق مقوم بالدين والإيمان بالله تعالى

      وأختلف معك أخي في النقاط الآتية:



      الله سبحانه وتعالى لم يخق المرأة كي يستضعفها الرجل
      والسيدة خديجة والسيدة عائشة وغيرهن من أمهات المسلمين لم يكن مستضعفين على أية حال
      المرأة بأمر من الله يجب عليها طاعة زوجها المؤمن الذي يرتاعي فيها الله
      وليس هذا استضعافا ولكنه نظاما قويما لتستقيم معه الأسرة المسلمة
      دون نزاع عى السلطة بين أفرادها




      سيدي الفاضل منذ متى والضعف جمال
      الضعف لا يمكن أن يولد علاقات إنسانية متوازنة
      كيف يحترم اإنسان نفسه وهو ضعيفا أو مستضعفا
      قد يكون ما تقصده هنا أيضا الطاعة

      لكن أحيانا اختلاط المفاهيم وتداولها بأشكال مختلفة هو ما يولد هذه الحروب الضارية بين الرجل والمرأة ..... في حين أنه لا مجال للتنازع بينهما فلكل منهما دور في الحياة يؤديه .....
      آسفة أخي للإطالة .....
      لكنى إن كتبت سأكتب كتبا في هذا الموضوع ولن أفرغ منه مع ذلك
      لا لشيء إلا أنها قضية متشعبة الأبعاد ودخل منها المستشرقين لتغيير مفاهيمنا الدينية وغزونا غزوا ثقافيا ودينيا.... وبكل أسف سمحنا لهم بذلك.....
      موضوعك حقا رائعا جدااااا


      إيمان

    3. #18
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ***//صرخة أدم ( لم تعد في الأرض نساء )\\***

      رائع جدا أخي
      خاطرة من أروع ما تكون
      ذات هدف سامي
      أسأل الله أن تكون سببا في دخولك لجنات الفردوس
      جميل أن نسخر أقلامنا ونكتب لها خواطر كهذه
      تنطق بالحقيقة
      إستمر فلاشك بأنه مازال لديك الكثير لتقدمه
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    4. #19
      الصورة الرمزية sweet Mio
      sweet Mio غير متصل نائبة رئيس رابطة برشلونة
      ĵũś† Ľệăvĕ mể

      التسجيل
      27-01-2006
      الدولة
      Oo الكــ عروس الخليج ــويت oO
      المشاركات
      4,865
      المواضيع
      102
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ***//صرخة أدم ( لم تعد في الأرض نساء )\\***

      ما اروع ما كتبته لنا اخي ^_^

      الخاطرة رائعه وكلماتها لها هدف واضح


      ولكن ليس المعنى ان الدنيا قد خلت من النساء

      شكرا لك اخي ولا تحرمنا من جديدك

      موفق انشالله

    5. #20
      التسجيل
      20-11-2005
      الدولة
      *** ((( تحت التراب حتي يغادر الإحتلال الأرض العربيه ))) ***
      المشاركات
      590
      المواضيع
      120
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ***//صرخة أدم ( لم تعد في الأرض نساء )\\***

      أشكرك أختي الورده الجريحه علي هذا المدح الرقيق
      وليقبلنا الله جميعا في جناته و كل المسلمين بإذن الله
      لك خالص تحياتي
      wahhab

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الجريحة مشاهدة المشاركة
      رائع جدا أخي

      خاطرة من أروع ما تكون
      ذات هدف سامي
      أسأل الله أن تكون سببا في دخولك لجنات الفردوس
      جميل أن نسخر أقلامنا ونكتب لها خواطر كهذه
      تنطق بالحقيقة

      إستمر فلاشك بأنه مازال لديك الكثير لتقدمه



    6. #21
      التسجيل
      20-11-2005
      الدولة
      *** ((( تحت التراب حتي يغادر الإحتلال الأرض العربيه ))) ***
      المشاركات
      590
      المواضيع
      120
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ***//صرخة أدم ( لم تعد في الأرض نساء )\\***

      أشكرك sweet Mio
      انني لم أقصد أبدا ان الدنيا قد خلت من النساء في كلماتي
      ولكنني قصدت كل من انساق وراء الأراء العصريه للحريه المزعومه و ابتعد عن المهوم الحقيقي للمرأه التي كرمها الله ورفعها في اعلي درجات العفه ..
      بالتوفيق دائما

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet Mio مشاهدة المشاركة
      ما اروع ما كتبته لنا اخي ^_^


      الخاطرة رائعه وكلماتها لها هدف واضح

      ولكن ليس المعنى ان الدنيا قد خلت من النساء

      شكرا لك اخي ولا تحرمنا من جديدك


      موفق انشالله



    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •