بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
التقرير 1 : اللعبة العربية Wingless Birds 3D RPG
كما يعلم بعضكم هنالك فريق عربي AXD يسعى لتصميم لعبة عربية 3D RPG
وفي والواقع لدي غايتين من كتابة التقرير :
1 - أعلان عن شيء سأذكره بعد قليل
2- التقارير والنقاشات تجعلني قادراً على اكمال المشروع اكثر واكثر
_________________
فريق العمل : Arab Xtreme Designs
المشروع : WingLess Birds
ادوات التطوير :
* البرمجة :-
(1) : لغة البرمجة : Visual Basic
(2) : المكتبة : كالالعاب العالمية (DirectX) وتعمل فوق Revolution3D
* التصميم :-
(1) برامج 3DSMAX5 : 3D
(2) برامج PhotoShop7 : 2D
(3) تحرير (فيديو وصوت) : Ulead Media Studio 6
__________________
اخر الاخبار :
القصة :
"قبل 2430 سنة جاء إلى كوكب اكوار Aquar أناس من القمر التابع لأكوار و المسمى سرمند Sarmand و عاشوا مع سكان أكوار مدة طويلة. و نظرا لأن سكان سرمند كانوا أكثر تطورا لذا قاموا بنشر تقنياتهم و علومهم بين سكان أكوار و ساعدوهم في الوصول لدرجة عالية من التقدم. مر الزمن بسرعة و قبل 2320 سنة من أحداث اللعبة حدث انقلاب كبير في أكوار ضد السرمنديين و اندلعت حرب كبيرة بين الطرفين. فالأكواريين بزعامة عالم اسمه شاهين وورتس Shahin Worts قالوا أن السرمنديين اصبحوا يتحكمون بكل شيء في أكوار و يدمرون تراث و تقاليد أكوار العريقين و يتطهدون الناس. أما السرمنديون الذين قادهم سيف فيرتك Saif Vertik فنفوا ذلك و قالوا أن سكان أكوار الأصوليون ناكرون للجميل و جاحدون و أنه لولا السرمنديون لكان الاكواريون مجرد برابرة متخلفين. بعد 20 سنة من الحرب قبض السرمنديون على شاهين و أعدموه، لكنه كان قد أوصى جنوده قبل موته أن يتابعوا العمل على سلاح سري سيقضي على الاعداء، سلاح اسمه كيتس Ketus. كيتس عبارة عن إنسان آلي متطور أقصى درجة و يحاكي الإنسان في الشكل و التفكير، و له قدرات عقلية هائلة تمكنه من التحكم بالوحوش المختلفة و دراسة افضل السبل لتنفيذ ما يعطى إليه من مهام. و لضمان نجاحه فقد تمت زراعة قلب و عقل بشريين فيه لزيادة قوته و ذكاءه. كان هدف شاهين من هذا الاختراع القضاء على السرمنديون و طردهم، و هذا ما تمت برمجة كيتس عليه. و بالفعل بعد إعدام شاهين أطلق الاكواريون كيتس و الذي بدوره دمر قوات السرمنديون كليا مما اضطرهم للهروب و العودة إلى سرمند بعد أن شهدوا قوة كيتس الرهيبة. لكن الأمور سارت عكس المتوقع للاكواريين، فبعد أن هرب السرمنديون و في غمرة احتفالات سكان اكوار بتحريرهم انقض كيتس على مدن اكوار و بدأ في تدميرها الواحدة بد الأخرى فيما يبدوا انه خلل في برمجة كيتس تجعله يدمر كل شيء دون تفريق بين صديق و عدو. لم يمضي زمن كثير حتى دمرت أجزاء كثيرة من اكوار و انتهى عصر التقدم و الحضارة. لكن ساحرا من أكوار اسمه أرمون استاو Armun Estaw استطاع إلقاء تعويذة على كيتس جعلته يغط في سبات طويل لا يستيقظ بعده. و مر الزمن و نسي الناس كيتس و كل ما بقي منه قصص تروى للاجيال و كتب غطتها طبقات الغبار و الرمال.
مرت 2300 سنة و العالم يسير من سيئ لأسوأ، و في غمرة احتفالات الإمبراطورية المتحدة بالذكرى العشرون لجلوس الإمبراطور أسكياد على كرسي الحكم، حدث ما لم يكن أحد يتوقعه. فقد وصلت أخبار عن استيقاظ كيتس و هجومه على كل من مدن فاغارد Vagard و جيتس Jets و يورتس Iortis في الأجزاء الشمالية للقارة جينون. و قد تدمرت المدن تماما و صارت رمادا تذروه الرياح. بعد ذلك توجه الوحش للشرق صوب قرية أوكيب Okip و لذا فقد أمرت الامبراطورية بالتجنيد الإلزامي للدفاع عن القرية. و اضطر البطل أزور لذلك. و ما أن هاجم الوحش كيتس حتى حسم أمر المعركة من البداية، فكيتس قوي جدا و لا يهزم. و مع أن أزور حاول أقصى جهده إلا أنه فشل فشلا ذريعا.
تتحرك أحداث اللعبة لسنة بعد تلك الحادثة، مازالت الحرب بين كيتس و الإمبراطورية قائمة بين كر و فر. أما أزور فالتحق بالجيش لشعوره بمسئوليته عن دمار قريته. و قد قرر البحث عن كيتس و قتله مهما كلفه ذلك. و لذا انتقل في رحلة للتدريب و العثور على ذلك الوحش الذي محى البسمة عن وجوه الناس.
لاحقا يعرف أزور أن شخصا من سرمند يدعى Astral هو الذي أيقظ كيتس. و أن السرمنديون يريدون أن يدمر كيتس جينون (القارة التي تحوي الامبراطورية) كتجربة لهذا السلاح الجبار(كيتس). و يعرف أيضا أن لسرمند أطماع كبيرة في السيطرة على أكوار لأن القمر الذي يعيشون عليه لم يعد يكفيهم و نضبت موارده و هم يعانون الأمرين. و لكنهم لا يستطيعون التعايش بسلام مع الاكواريين و الدليل ما حدث منذ 2300 سنة لاختلاف التقاليد و العادات بين الشعبين. و لهذا هدفهم و أملهم الوحيد السيطرة التامة على أكوار باستعمال كيتس ثم قتله و إقامة دولتهم على ارض أكوار. فكوكبهم القديم "سرمند" يحد حريتهم و يقتلهم ببطء كسجن يزداد ضيقا كل يوم حتى يطبق عليهم و يسرق حريتهم... و بلا حرية فالناس كطيور لا تستطيع الطيران، كطيور بلا أجنحة..."
برمجياً :
جاري التوصل إلى مرحلة السكربت (أي بحوالي 20 سطر تنشأ غرفة كاملة ) ((( 20 سطر تعتبر حلم كل مبرمج)))
وطبعاً يدخل ضمن هذا برمجة نظام القتام والMenu ... الخ
ولكني توقفت عن البرمجة .. وسأخبركم لماذا ...
التصميم :
هنالك محاولات عديدة في التصميم (((اخرها عرض البداية + وحش الاستدعاء الأول )))
وهذه محاولات لتصميم مشهد دخول الاستدعاء الأول :
![]()
![]()
![]()
لن تفهموا شيئاً من الصور لاني حاولت الوصول لأفضل محاكاه
عموماً الرابط بين الكرة النارية ووحش الإستدعاء هو أن الكرة هي السبب في خروجه ... كيف يتم ذلك ((( سترون المقطع السنمائي ما أن اتوصل إلى نتيجة جيدة )))
لذا العمل جاري ولكن الاختبارات الجميلة تؤخره كثيراً ( يكفي الهم الذي يمنع الابداع والتفكير )
....
مقدمة للإعلان :
لا يوجد مخرج (بمعنى الكلمة في المشروع ) لأن المبرمج والمصمم واحد فلو كان هنالك مخرج فيجب ان يجلس بجانب الكرسي الذي يجلس عليه المبرمج
لذا الاخراج متوزع بين كاتب القصة والمبرمج ((( والاحرى ان نقول ضائع)))
وليس الاخراج فحسب بل الناحية الفنية عموماً
الناحية الفنية أي : نظام القتال - شكل الMenu والادوات داخلها - شكل المدن - اسامي الاسلحة والمواد ((( شكل اللعبة العام)))
الإعلان :
نريد أفكار للناحية الفنية للعبة شاملة وطبعاً ترسلونها إلى أحد أعضاء الفريق :
MR.Black Man - RPG Girl - PRG of RPG - RPG
وبالطبع سيوضع إسم كل من شارك في قائمة الشكر الخاص ( Special Thanks )
بالتوفيق في الإمتحانات :-)