هناك الكثير من الانيمي مأخوذة من العاب الفيديو، وفي هذا الموضوع سوف أستعرض بعض هذه الالعاب ، نعم الالعاب وليست الانيمي لان الاصل هي اللعبة. وقد اخترت منتدى الانيمي لهذا الموضوع وليس منتدى الالعاب لأن الكلام سوف يكون موجه لمحبي الانيمي
(موضوع مشترك بين المنتديين)، فالحقيقة أن معرفة هذه الالعاب فكرتها واسلوبها وطريقة لعبها مهم جدا لمشاهيدي الانيمي لتمتع أكثر وفهم الانيمي المقتبس منها.
وهذا الموضوع مفتوح للجميع
فاتمنى من أي أحد يعرف انيمي مقتبس عن لعبة فيديو أن يذكره هنا ويشرح اللعبة.
وسأبدأ انا أولا،
وسأتكلم عن اللعبة التي أقتبس منها الانيمي "Dragon Quest" و " داي الشجاع "
وحتى الانيمي" غورو غورو "
واذا أحد لم يشاهد أحد هذين الانيمي فهذا تقريرمميز للعضو Legendary عن الانيمي داي الشجاع و Dragon Quest , تستطيع الذهاب اليه عن طريق ضغط الرابط ادناه
http://www.montada.com/showthread.php?t=112132
******************************************
وأما اللعبة التي أقتبس منها هذان الانيمي هي:
Dragon Quest
ما هي لعبة Dragon Quest ؟
بشكل عام ومبسط (Dragon Quest (DQ هي لعبة فيديو نوعيتها RPG وتكون قصتها أن
شخص (الفارس) معة سيف تزداد قوته فترة بعد فترة وتزداد حركاتة فترة بعد فترة وخبرته كلما زاد قتاله مع اعدائه ويذهب من مدينة الى اخرى فيها فنادق ومحلات
يقابل وحوش مثل كروكوداين او هيونكل وهكذا
ويذهب لمناطق متعددة تتفوات قوة وحوشها
يشتري سيوف وادوات ......الخ
يبدأ منفردا ثم يدخل معه بوب ثم مام ......الخ
والصراحة هذه اللعبة مرت في مراحل كثيرة وطورت بشكل رهيب.
-هذه بعض السكرين شوت للعبة نوعية DQ:
-وهذه بعض العب الحديثة المطورة ل DQ:
ومع كل ذلك بقت الفكرة الاساسية لم تتغير.
كيف بدأت لعبة DQ ؟
اللعبة الأولى في سلسلةِ DragonQuest أُصدرتْ في اليابان في 1986. صممت مِن قِبل ثلاثة رجالِ،
Yuji Horii، Akira Toriyama، وKoichi Sugiyama،
Horii كاتبُ السلسلةِ. يَجيءُ بالسيناريو، الحوار، والقصّة العامّة. يَخْلقُ الأشخاصَ أيضاً ويَجيءُ بالأفكارِ للوحوشِ. ثمّ يُسلّمُ التخطيطاتَ القاسيةَ مِنْ ألشخاصِيات والوحوشِ إلى Akira Toriyama. الجدير بالذكر في 1982, Horii رَبحَ مسابقةِ البرمجة التي رعتهاشركة الالعاب المشهورة Enix. بعد كتابة لعبتين بسيطتينِ، Horii أوحىَ بسحرِ لعب الحاسوبَ. في 1983، هو الذي أقنعَ Enix أن أزرار التحكم (عوضا عن عصا التحكم)

لل آر بي جي ستحقق نجاح باهر.
Toriyama يَعمَلُ أغلب العمل الفني للألعابِ. هو مسؤول عن النظرةِ العامّةِ والتصاميمِ النهائيةِ للأشخاصِ والوحوشِ الرئيسيةِ. أصدرَ Toriyama سلسلة manga عديدة، لَكنَّ أفضل ما يعرف اليه هو دراغون بولَ والدّكتورَ Slump.
Sugiyama ملحنُ الموسيقى للسلسلةِ. هو موسيقار مستقلّ محترف، يَعْني بأنّه يلحنُ لعِدّة شركات مختلفة. Sugiyama أفضل أعمالِه كانت على Dragon Quest لَكنَّه أَلّفَ موسيقى أيضاً لعِدّة برامج تلفزيونية أنتجتْ بتلفزيونِ فيجي.
في اليابان، DragonQuest كَان أول لعبةَ آر بي جي الأول لنظام أزرار التحكم. كان في 1986، النوع الوحيد لآر بي جي كَانتْ سلسلةَ Ultima. لكن، تلك الألعابِ كانت معقدة جدا

حتى للاعيبين اليابانيين أيضاً. ثلاثة أشخاصِ , كاتب، فنان، و ملحن قرّروا ابتكار لعبة جديدة َتغيّرُ طريقةْالألعاب وتضيف قليلاً مِنْ أسلوبِ الحياة اليابانيِ أيضاً. الصنَّاع الثلاثة كَانوا ناجحينَ بأعمالِهم، لكنهم لم يتصوروا او يتوقعوا ما سيكون عليه الكَم الهائل من ْالشعبية لهذه اللعبة.
كيفية وتفاصيل اللعبة.
الحقيقة انا فكرت ووجدت أنسب طريقة لفهم هذه اللعبة هو لعبه بالفعل، فقبل ان ادخل في تفاصيل اللعبة كيفيتها مكوناتها وتكوينها وقاونينها، فضلت لمن لم يلعب هذه اللعبة أو ألعاب شبيها بها مثل فاينل فانتسي من قبل ان يلعبها أولا.
(وهذا روابط للعب من نفس النوعية والسلسلة فقط أضغط على أحدهم وأنتظر)
*هاتين لعبتين حجمهما صغير ل جيم بوي نيتندو

:
والذي ليس لديه Emulatoren او البرنامج الذي يشغل ROMs الي فوق اليه رابط البرنامج:
*هذه لعبة PCحجمها كبير لمن لديه DSL

:
حاولوا اليوم تلعبوا أي واحد وغذا انشاء الله نتكلم عن تفاصيل اللعبة وكيفيتها ومكوناتها والاشياء العامة فيها - إلى اللقاء

.
يتبع ...