• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 27

    الموضوع: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

    1. #1
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      بسم الله الرحمن الرحيم
      و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه و سلم
      أولا : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      ثانيا : كثيرة هي المواضيع التي تحمل نفس عنوان موضوعي , لكن لنكن صريحين جميعها لا فائدة منها , فهي تحوي عبارات كثيرة غالبيتها إنشائية فلسفية لا تغني و لا تسمن و لا تقدم قارئها خطوة واحدة للأمام , لذلك قررت بعد أخذ رأي بعض الزملاء من المراقبين و الأعضاء طرح هذا الموضوع , و هو موضوع عملي , سأطرح فيه بعض المقاطع لقرائتها , كما سأقدم لكم بعض الصور , و أسألكم عن آرائكم و ملاحظتكم عليها , و أتوقع بعد هذا الموضوع أن يكون جميع الأعضاء المتفاعلين مع الموضوع ملمين بكل ما له علاقة بالألعاب , من مصطلحات , تقسيمات , و أسماء أبرز المصممين , و تاريخ الشركات و المصممين و الألعاب , و غيره من اأشياء كما أتوقع أن يكونو قادرين على تحليل الألعاب , و الأهم من ذلك يصبحوا قادرين على كتابة مواضيع ضخمة , أي بالمختصر نقَّاد من طراز رفيع , المهم هنا أولا و أخيرا التفاعل مع الموضوع .
      بالنسبة لطبيعة العمل , فهي كالتالي : في كل يوم أطرح عليكم مجموعة من المقاطع النصية المترجمة أو المأخوذة من المواقع المختلفة , أو من كتابتي , و يتحدث كل مقطع عن شيء معين له علاقة بالألعاب , و سأقوم بإضافة سؤال في آخر بعض المقاطع , كما سأعطيكم في كل يوم سؤال أرى مقدار قوة نظرة الناقد لديكم , و المهم هنا أول و أخيرا التفاعل مع الموضوع , و قراءة كل مافيه , و حل الأسئلة , و الرد على الموضوع , و صدقوني الامر لن يأخذ منكم كل يوم سوى 10 دقائق على الأكثر , و الدعوة موجهة في هذا الموضوع للأعضاء و المميزين و المراقبين , و كل من له صلة بالألعاب .

    2. #2
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      نبدأ على بركة الله
      ملاحظة : كل ما هو واقع تحت الاقتباس ليس من كتابتي بل قمت بنقله أو ترجمته من مواقع أخرى .
      تاريخ شركة Reflections
      بدأت شركة ريفليكشون Reflections الأمريكية مشوارها على جهاز أميغا Amiga حيث طورت لعبة ظلال الوحش Shadow of the Beast III في العام 1993 م و كانت البداية ، ثم كانت لعبة ثندر تراك رالي Thunder Truck Rally في العام 1996 م و مونستر تراك Monster Trucks في العام 1997 بالتعاون مع بيسيغونيسس ، و مع بيسيغونسيس ايضاً طورت الشركة لعبة ديستركشن ديربي Destruction Derby التي حققت لها اول نجاح حقيقي في مجال التطوير ، الامر الذي دفعها للبحث عن مشروع حقيقي و ضخم يكتب باسمها ، و كان المصمم الشاب مارتن ادميندسون Martin Edmondson الذي عمل سابقاً في دي ام ايه ديزاين ، بيسيغونسيس و اليكترونك آرتس قبل ان يتفرغ ليكون قائد مسيرة ريفليكشون و يطور درايفر .
      25 يناير 1999 أصدرت شركة جي تي أنتراكتف GT Interactive لعبة شركة ريفليكشونز Reflections لتبدأ بعدها ثورة حقيقية من العاب المطاردات ، حيث تمكنت هذه اللعبة من التغلب على لعبة المصمم " ديف جونز " و شركة دي ام ايه ديزاين الشهيرة غراند ثيفت اوتو Grand theft Auto الثنائية الابعاد و أكتسحت المبيعات على البلاي ستيشن 2 ثم على اجهزة الكمبيوتر الشخصي لتكون اللعبة الأكثر مبيعاً للعام 1999 و الأكثر شهرة على الأطلاق في ذلك الوقت ، و رغم ان الفترة الفاصلة بين اصدار الجزء الاول من اللعبة و الجزء الثاني شهدت انتقال ملكية شركة التطوير ريفليكشونز من جي تي انتراكتف الى العملاق الفرنسي انفوجرامز Infogrames ( شركة أتاري حالياً ) الا ان هذا لم يمنع من اصدار جزء ثاني بعد أقل من عام واحد .
      نجاح الجزء الاول دفع انفوجرامز الى اصدار نسخة من لعبة درايفر لجهاز الغيم بوي كولور Game Boy Color طورتها شركة كروفيش انتراكتف Crawfish Interactive صدرت في الاول من يناير 2000 م و كانت نسخة مقلدة تماماً لغراند ثيفت اوتو الثنائية الابعاد ، الجزء الثاني الحقيقي من اللعبة صدر في 13 نوفمبر 2000 م على البلاي ستيشن ، و في الحقيقة نالته الكثير من الانتقادات فالجزء كان مليئاً بالعيوب في التصميم و المحرك ، الا أن أسم " درايفر " الصاعد في تلك الفترة لم يكن لمنع ارتفاع المبيعات للعبة أكثر و أكثر رغم الانتقادات التي تعرض لها الجزء الثاني السيء بالمقارنة مع الجزء الاول .
      و شركة انفوجرامز Infogrames لم تتواني عن صنع المزيد من الاجزاء للاستفادة من شهرة اسم درايفر ، و مع تحول شركة " انفوجرامز " الى أسم أتاري Atari بعد شراء الشركة الامريكية المنهارة ، تم اصدار لعبة درايفر 2 ادفانس Driver 2 Advance بتاريخ 25 اكتوبر 2002 م و هي اللعبة التي طورتها شركة سينوري انتراكتف Sennari Interactive و في العام 2002 م بدأت شركة أتاري العملاقة في مشروع لعبة درايفر الجزء الثالث Driver 3 مع المصمم مارتن ادميندسون Martin Edmondson الذي كان يقترب من اصدار لعبته الاولى على البلاي ستيشن الثاني المجازف Stuntman .
      و على محرك المجازف Stuntman تم البدء بتطوير لعبة درايفر الجزء الثالث منذ منتصف العام 2002 م و صولاً الى العام 2003 و تأخرت اللعبة أكثر من مرة حيث كان يفترض ان يتم اصدارها في نهاية العام 2003 في البداية ثم تأخرت و تأخرت لاسباب غير معروفة خصوصا ، النسخة النهائية من اللعبة لم تعرض سوى في معرض التسلية الإلكترونية في مايو 2004 م و هو أمر كان مستغرب فعلاً ، فاللعبة كان يجب أن تكون جاهزة قبل فترة طويلة من اصدارها و لكن هذا لم يحدث .
      ما هو الجرافيكس نوفل ؟
      ان طرحت السؤال فهذا هو الجواب ..في العام 1996 م ابتدع مصمم شركة وورب الشهير كايجي اونو Kanji Eno نظام جديد في اللعب اطلق عليه اسم جرافيكس نوفل " Graphic Novel " او كما يسمى مغامرة الرسوم ، و لكن كايجي اونو لم يضعه بالشكل الصحيح في لعبة D الشهيرة و لربما لم تنفذه اي لعبة بالشكل المطلوب, حسناً هذا النظام مشهور بقلة عدد الالعاب التي تستخدمه نظراً لانه يغير من اسلوب اللعبة مهما كان نوعها ..وهذا النظام يعتمد على اساس متقارب مع العاب التصويب و النقطة ، النظام اساساً يرتكز على اللعب عبر عدد من الاوامر المكتوبة او الاشارات الظاهرة على الشاشة ، و كمثال تسير الى الامام بشكل اعتيادي عبر استخدام ذراع التحكم و تقترب من الباب فتجد سؤالين امامك ..تفتح الباب او تطرق الباب و باختيارك للجواب المناسب للسؤال تحدث عدة مشاهد متفرقة تعتبر نتيجة عملك و لكل جواب او فعل مختلف حدث مختلف يترافق معه و الامر لا يختلف عن الاشارات ايضاً و هذه هي العاب النوفل Graphic Novel او مغامرات الرسوم ويطلق عليها هذا الاسم لانها تسمح للجهاز بان يعطي افضل ما عنده من ناحية الجرافيكس .
      تقنية Anti Alising
      تقنية (الانتي الايزنج - Anti Alising) هذه التقنية هي عبارة عن تكنولوجيا اشتهرت كثيرا في العاب البي سي ولكنها كانت تأخذ الكثير من مساحه كرت الرسوم الخاص بالبي سي , ولكن بالنسبة للاكس بوكس فإن تقنية الانتي الايزنج لاتزال في بداياتها , اعتقد ان 97.6% منكم لايعلم ماهي تقنية الانتي الايزنج , حسنا خذو هذا المثال , الدائرة من المعروف انها لايوجد لها اي حواف او زوايا حاده , ولكن عندما لايتم استخدام تقنية الانتي الايزنج فإن الدائرة ستكون لها حواف حاده وستبدو كأنها شكل سداسي او شيء من هذا القبيل , واذا تم استخدام تقنية الانتي الايزنج فإن جميع الحواف الحاده و التعرجات سيتم ملؤها بالأقمشة والتي تجعل شكل الانحناءات خالي من التعرج وستبدو انعم بشكل كبير وستبدو الدائرة كأنها دائرة وستنتهي ايام الحواف الحاده والبارزة التي كانت تشوه الكثير من الالعاب
      سؤال : انظر إلى الصور التالية , ثم حدد اللعبة الوحيدة من بينها التي تستخدم تقنية الـ((Anti Alising)) , و اذكر المناطق الموجودة بالصور التي استدليت بها على أن بعض الصور ليست من الألعاب التي تستخدم هذه تقنية
      ملاحظة : اضغط على الصور للتكبير .
      ما هي المؤثرات البصرية ؟
      المؤثرات البصرية مصطلح كثيرا ما نقرأه في المراجعات , و نقرأه بالتحديد في قسم الرسوم و الجرافيكس , و الحقيقة أن هذا المصطلح يختلف كثيرا على الرسم , فالرسم يعنتني بالبناء التضليعي , و شكل الشخصيات , و البيئات و المركبات , و كل ما هو على هذه الشاكلة , أما المؤثرات البصرية فتعنى بالاشياء التي لا ترسم غالبا , أي ليس لها بناء تضليعي في معظم الحالات , فالمؤثرات البصرية تهتم بالماء , الإضاءة , النيران , انعكاس الضوء , مؤثرات الرياح , الشرر المتطاير من أفواه الأسلحة , الدخان , الظلال ... إلخ من هذه الأشياء , و المؤثرات البصرية جودتها مهمة جدا في الألعاب , فهي التي تعطي اللاعب الاحساس بواقعية الرسم و جودته , و تتفاخر شركات بطاقات الرسوم الثلاثية الأبعاد ببطاقاتها في نقطة المؤثرات البصرية كثيرا .
      سؤال اليوم : انظر إلى الصور التالية , ثم اخبرنا حسب توقعك سبب تفضيل مصمم اللعبة لاخفاء وجه و معالم الشخصيات , و جعلها بهذا الشكل .

    3. #3
      التسجيل
      10-12-2004
      الدولة
      inside xbox 360 GPU
      المشاركات
      4,512
      المواضيع
      630
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))


      سؤال :انظر إلى الصور التالية , ثم حدد اللعبة الوحيدة من بينها التي تستخدم تقنية الـ((Anti Alising)) , و اذكر المناطق الموجودة بالصور التي استدليت بها على أن بعض الصور ليست من ألعاب التي تستخدم هذه تقنية
      اعتقد انها ريدك





      سؤال اليوم : انظر إلى الصور التالية , ثم اخبرنا حسب توقعك سبب تفضيل مصمم اللعبة لاخفاء وجه و معالم الشخصيات , و جعلها بهذا الشكل .


      انا اتوقع المصمم عنده عقده نفسية
      لاكن الصور هذي شايفها انا زمان بس فين ماني متذكر




    4. #4
      التسجيل
      27-02-2001
      الدولة
      Jeddah - Cairo
      المشاركات
      5,404
      المواضيع
      505
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: DrAQAS PSN ID: AbdoAfghani

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      أولا شكرا على الموضوع الذي استفدت منه شخصيا وسأجاوب على الأسئلة التي وضعتها ويشرفني أن أكون تلميذ في مدرستك الخاصة بنقد الألعاب



      سؤال :انظر إلى الصور التالية , ثم حدد اللعبة الوحيدة من بينها التي تستخدم تقنية الـ((Anti Alising)) , و اذكر المناطق الموجودة بالصور التي استدليت بها على أن بعض الصور ليست من ألعاب التي تستخدم هذه تقنية
      أولا كل هذه الالعاب تستخدم تقنية الـAnti Alising ولكن بدرجات متفاوته فمثلا لعبة The Chronicles of Riddick: Escape From Butcher Bay تستخدم هذه التقنية ولكن بشكل متوسط حيث إذا نظرت إلى ذراع Riddick ستجد التسكير ولكن بشكل بسيط ولكن من جهة أخرى فرأسه شبه مستدير وأما لعبة Driv3r فأعتقد أنها أكثر لعبة استخدمت هذه الخاصية بكامل قوتها حيث من الصعب جدا أن تلحظ التكسير في المركب "بما أنه الـObject الوحيد المتوفر في الصورة" ولكن نأتي لـDOOM3 حيث اللعبة أيضا استخدمت هذه الخاصية ولكن ليس بالقوة المطلوبة حيث ستجد جانب ثلاجة الـRobocola الكثير من الأضلاع أما بالنسبة للعبتي Project Gotham Racing 2 ولعبة Pro Evolution Soccer 5 فتم استغلال أغلب هذه الخاصية "علما بأن لعبة Project Gotham Racing 2 قديمة نسبيا" ولكن التكسيرات تكاد تكون معدومة...

      سؤال اليوم :انظر إلى الصور التالية , ثم اخبرنا حسب توقعك سبب تفضيل مصمم اللعبة لاخفاء وجه و معالم الشخصيات , و جعلها بهذا الشكل .
      السبب هو الحبكة الدرامية والتي تكون بسبب عدم الكشف عن الشخصية في الوقت الحالي تأتي بهذه الطريقة أو أن في هذه المرحلة الشخصية تكون في حاله مثل الحلم أو ما شابه ولا أعتقد أن الموضوع لديه صلة بالرسومات أو بالمؤثرات البصرية....



      ومنتظر بقية الموضوع الرائع.....

    5. #5
      التسجيل
      23-01-2004
      الدولة
      Saudi Arabia
      المشاركات
      1,554
      المواضيع
      198
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      قبل قرائتي للموضوع ممكن طلب؟
      اتمنى من جميع من كتب الان .. تحرير رده وتصغير الخط ..
      HAMAD 11 In Da House
      انا العضو HAMAD 11








    6. #6
      التسجيل
      05-02-2005
      الدولة
      مكه
      المشاركات
      1,720
      المواضيع
      122
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      صراحة موضوع جميل ومفيد
      وان شاء الله يستمر على طول
      الف شكر لك اخوي عاشق

      والبنسبة لأسئلتك جاوب عليها الخبير dr.aqas ماشاء الله عليه

    7. #7
      الصورة الرمزية THE ROCK IS THE BEST EVER
      THE ROCK IS THE BEST EVER غير متصل Strong heart
      مريض
       
      التسجيل
      15-08-2003
      الدولة
      الدمام
      المشاركات
      9,183
      المواضيع
      53
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      مشكور اخوي عاشق PS2 على الموضوع المفيد جدا

    8. #8
      التسجيل
      28-05-2004
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      423
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      يعطيك العافيه اخوي عاشق ps2 و ماقصرت و بصراحه الموضوع مفيد و لقد استفدت من معلوماتك الطيبه و آمل ان لا تبخل علينا بمزيد من المواضيع الطيبه
      لا للمنتجات الدنماركيه قاطعوهم!!



















    9. #9
      التسجيل
      18-03-2005
      الدولة
      السعودية - امريكا
      المشاركات
      4,886
      المواضيع
      250
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: Bonaef

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      اولا مشكور على موضوعك الجميل وثقتك وشكرا على الدعوة الي قدمتها لي لدخول المدرسة التي اتوقع لها نجاح ان شاء الله

      بسم الله الرحمن الرحيم

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@





      سؤال : انظر إلى الصور التالية , ثم حدد اللعبة الوحيدة من بينها التي تستخدم تقنية الـ((Anti Alising)) , و اذكر المناطق الموجودة بالصور التي استدليت بها على أن بعض الصور ليست من الألعاب التي تستخدم هذه تقنية


      والله ماعندي علم بهذه النقطة لكن بالطبع زدت رصيدنا في المعلومات
      واظن اخوي كفى ووفى



      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      ما هي المؤثرات البصرية ؟
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      المؤثرات البصرية مصطلح كثيرا ما نقرأه في المراجعات , و نقرأه بالتحديد في قسم الرسوم و الجرافيكس , و الحقيقة أن هذا المصطلح يختلف كثيرا على الرسم , فالرسم يعنتني بالبناء التضليعي , و شكل الشخصيات , و البيئات و المركبات , و كل ما هو على هذه الشاكلة , أما المؤثرات البصرية فتعنى بالاشياء التي لا ترسم غالبا , أي ليس لها بناء تضليعي في معظم الحالات , فالمؤثرات البصرية تهتم بالماء , الإضاءة , النيران , انعكاس الضوء , مؤثرات الرياح , الشرر المتطاير من أفواه الأسلحة , الدخان , الظلال ... إلخ من هذه الأشياء , و المؤثرات البصرية جودتها مهمة جدا في الألعاب , فهي التي تعطي اللاعب الاحساس بواقعية الرسم و جودته , و تتفاخر شركات بطاقات الرسوم الثلاثية الأبعاد ببطاقاتها في نقطة المؤثرات البصرية كثيرا .


      هذه النقطة مهمه جدا ففي بعض الالعاب يكون نجاحها وتميزها بمؤثراتها البصرية
      والي اعتقد انها تفوقت تفوق كبير اللعبة المبهرة فاينال فانتسي



      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      سؤال اليوم :
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      انظر إلى الصور التالية , ثم اخبرنا حسب توقعك سبب تفضيل مصمم اللعبة لاخفاء وجه و معالم الشخصيات , و جعلها بهذا الشكل .
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@



      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      جميل جدا ، اظن ان المصممين دائما مايضعونها في اشرطة الرعب واكبر مثال فاتال فريم

      وطبعا يضيف هذا الاخفاء للمعالم بعضا من عنصر الخوف والتشويق .


      يمكن ماتوقعت مني ذيك المشاركة الكبيرة وارجو اني ماخيبت ظنك
      لكن هذا كل مجهودي وان لاحظت امثلتي دائما على اشرطة البلاي ستيشن
      فارجو العذر والسموحة لاني لست ملما بالالعاب الاكس بوكس
      واوعدك اني من الملتزمين بهذا الموضوع الجميل ان كان مافيها ازعاج

      واسف على التطويل

    10. #10
      التسجيل
      18-03-2005
      الدولة
      السعودية - امريكا
      المشاركات
      4,886
      المواضيع
      250
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: Bonaef

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      اولا مشكور على موضوعك الجميل وثقتك وشكرا على الدعوة الي قدمتها لي لدخول المدرسة التي اتوقع لها نجاح ان شاء الله

      بسم الله الرحمن الرحيم





      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@




      سؤال : انظر إلى الصور التالية , ثم حدد اللعبة الوحيدة من بينها التي تستخدم تقنية الـ((Anti Alising)) , و اذكر المناطق الموجودة بالصور التي استدليت بها على أن بعض الصور ليست من الألعاب التي تستخدم هذه تقنية


      والله ماعندي علم بهذه النقطة لكن بالطبع زدت رصيدنا في المعلومات
      واظن اخوي كفى ووفى



      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      ما هي المؤثرات البصرية ؟
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      المؤثرات البصرية مصطلح كثيرا ما نقرأه في المراجعات , و نقرأه بالتحديد في قسم الرسوم و الجرافيكس , و الحقيقة أن هذا المصطلح يختلف كثيرا على الرسم , فالرسم يعنتني بالبناء التضليعي , و شكل الشخصيات , و البيئات و المركبات , و كل ما هو على هذه الشاكلة , أما المؤثرات البصرية فتعنى بالاشياء التي لا ترسم غالبا , أي ليس لها بناء تضليعي في معظم الحالات , فالمؤثرات البصرية تهتم بالماء , الإضاءة , النيران , انعكاس الضوء , مؤثرات الرياح , الشرر المتطاير من أفواه الأسلحة , الدخان , الظلال ... إلخ من هذه الأشياء , و المؤثرات البصرية جودتها مهمة جدا في الألعاب , فهي التي تعطي اللاعب الاحساس بواقعية الرسم و جودته , و تتفاخر شركات بطاقات الرسوم الثلاثية الأبعاد ببطاقاتها في نقطة المؤثرات البصرية كثيرا .


      هذه النقطة مهمه جدا ففي بعض الالعاب يكون نجاحها وتميزها بمؤثراتها البصرية
      والي اعتقد انها تفوقت تفوق كبير اللعبة المبهرة فاينال فانتسي



      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      سؤال اليوم :
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@
      انظر إلى الصور التالية , ثم اخبرنا حسب توقعك سبب تفضيل مصمم اللعبة لاخفاء وجه و معالم الشخصيات , و جعلها بهذا الشكل .
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@




      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @عاشقPS2@



      جميل جدا ، اظن ان المصممين دائما مايضعونها في اشرطة الرعب واكبر مثال فاتال فريم

      وطبعا يضيف هذا الاخفاء للمعالم بعضا من عنصر الخوف والتشويق .
      ----------------


      يمكن ماتوقعت مني ذيك المشاركة الكبيرة وارجو اني ماخيبت ظنك
      لكن هذا كل مجهودي وان لاحظت امثلتي دائما على اشرطة البلاي ستيشن
      فارجو العذر والسموحة لاني لست ملما بالالعاب الاكس بوكس
      واوعدك اني من الملتزمين بهذا الموضوع الجميل ان كان مافيها ازعاج

      واسف على التطويل

    11. #11
      التسجيل
      24-11-2002
      الدولة
      Himuro Mansion
      المشاركات
      3,971
      المواضيع
      421
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      سؤال :انظر إلى الصور التالية , ثم حدد اللعبة الوحيدة من بينها التي تستخدم تقنية الـ((Anti Alising)) , و اذكر المناطق الموجودة بالصور التي استدليت بها على أن بعض الصور ليست من ألعاب التي تستخدم هذه تقنية
      أرى بأن جميع هذه الألعاب تستخدم هذه التقنية كما قال أخي Dr.AQAS .. ولكنها تختلف في الدقّـة ..
      أتوقع بأن Pro Evolution Soccer و Project Gotham Racing 2 هي أكثر الألعاب استخداما لهذه التقنيـة ..

      سؤال اليوم :انظر إلى الصور التالية , ثم اخبرنا حسب توقعك سبب تفضيل مصمم اللعبة لاخفاء وجه و معالم الشخصيات , و جعلها بهذا الشكل .
      قد تكون الغاية هي جذب الانتباه للمؤثرات البصريـة بعيدا عن تفاصيل الشخصيـات .. وذلك لأن المؤثرات البصريـة تكون واقعيـة أكثر من تفاصيل الشخصيـات ، والتي قد تحمل تعرجات أو ضعف في التصميم .. لذا ... فالمصمم يرغب في جعل المؤثرات البصرية هي الغالبـة في أجواء اللعبـة ..

      وألـف شكر لـك عاشـق .. موضوع ممتـاز وغنـي بالمعلومـات المهمـة .. أفادتنـي كثيـرا ..

    12. #12
      التسجيل
      06-12-2000
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      8,043
      المواضيع
      947
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: fares36o PSN ID: fares_4k

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      مشكور عالموضوع المميز والمفيد لنا من مما فيه من معلومات ..بالنسبه لسؤالك .. فصراحه مادري -_-" أتوقع يحاول يبين قوى المضلعات بس على شكل جسيد بلون واحد ..لنه النعومه تبين اكثر <--- بسك فلسفه ندري انك ما تعرف

    13. #13
      التسجيل
      13-07-2003
      الدولة
      RPG Society
      المشاركات
      1,263
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      مشكور عالموضوع اخ عاشق...اخواني جاوبوا على الأسئلة واعتقد اجوبتهم صحيحة ...تسلم على المضوع اللي افادني كثير وان شاء الله اتابعه اول بأول
      To have a life you must have faith, to have faith you must have a life,Make decisions in your story, your life

    14. #14
      التسجيل
      14-12-2003
      الدولة
      مسافر
      المشاركات
      1,700
      المواضيع
      348
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      سلام عليكم

      مشكور اخو يعاشق على الموضوع الجبار الي نستفيد منه ومن الخبرتك الجباره مشاء الله عليك

      و خاصتا انني افتقد بعض المعلومات وانت زيتني المعلومات كثيرا جازك الله الف خير

      واعذرني انني تاخرت بالجابه الاسئلته ولسبب ذلك الضروف خاصه وانا اعتقد ان الجواب متواجدد للاجوبت بعض الاعضاء سبقوني
      وشكرا لك مرة اخرى

      مع تحيات اخوك :wsxcvb

    15. #15
      التسجيل
      23-07-2002
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      420
      المواضيع
      91
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: كيف تكتب موضوع ضخم ؟ و كيف تصبح ناقد مذهل ؟ ((موضوع عملي))

      اولا السلام عليكم
      ثانيا: ماشاء الله عليك كل يوم تتحفنى بموضوع أحلى من الثاني
      الموضوع الي انا أستفدت شخصيا منه والي راح يفيد كل أعضاء المنتدى من الصغير وحتى الكبير

      بس أخوي عاشق أذا تسمحلي عندي نقطه حبيت أوضحها
      كثير من الأعضاء لا يعرف ان يعمل كذا أقتباس في رد واحد
      وأنا راح احط الطريق لكي يستفيدون منها
      وهي يهله وبسيطه
      ماعليك الا تنسخ الكلام الي تبي تقتبسه وتحطه في مربع الرد وتظلل عليه وبعدين طق على العلامه الي تشبه الرساله

      اسف اذا طولت عليكم
      ويعطيك العافيه عاشق على الموضوع مره ثانيه

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •