صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: (مشروع) مشروع جديد لتعلم صناعة الألعاب بإحترافية

(مشروع) مشروع جديد لتعلم صناعة الألعاب بإحترافية

عن اللعبة :
    بعد التحدث العميق إلى محبي والمخضرمين وكاتبي قصص الألعاب ومجربيها ... توصلت إلى تقليد بنسبة ما يقارب ال 40% من نمط لعبة تعتبر من أكثر الألعاب مبيعاً في الأعوام القليلة الماضية ...
    ستستغربون من نوعها ولكن وبعد التفكير فيها قمت بإختيارها لما رأيت فيها الشمولية ... وفيها غزارة توصيل الأفكار وبشكل لا محدود لجميع أعمار الشباب ....
    لعبة عروفة لدى الجميع .. لا أعتقد أن محبي الألعاب لم يسمعوا بها .... لعبة GTA : Vice City
    نعم ولم لا .... ولكن ...... Wait ...... ماذا جرى لك يا أسامة .... كلام خطير جداً .... ولكنك تعلم يا أسامة أنها من أفتك الألعاب وأكثرها خراباً لعقول الشباب لما فيها من خبائث وسموم فظيعة ولأبعد الحدود ... فلا يخفى عليك يا أسامة أن طبيعة اللعبة تعتمد على أنك لص وقاتل وسارق و وووو ... وبالعكس أيضاً ... تعلم يا أسامة أنها تبيح النظر وأيضاً وبخلاعة إلى النساء ... وليس ذلك فقط ... بل تبيح لك فعل ال ... معهن .. وأيضاً الرقص ... وغيرها من الأمور القاتلة والله ...

أعرف ... والله أعرف .. ولكن ::::::
    ألم تلاحظ أخوي أن نسبة الشباب عليها تفوق الألوف ... بل تفوق الملايين !!!! والسبب ليس لأنها تدعوا إلى الخبائث ... لا .. السبب أن نمطها جديد .. فيه الكثير من المتعة والإثارة ... نمطها فعلاً فريد ... فيمكنك وأنت تلعب أن تقوم بفعل أهداف تطلب منك .. Mission وفي نفس الوقت ... أنت حر في أن لا تقوم بها ... وأن تتجول في المدينة كما يحلوا لك .. بل وأن تتجه إلى أي مكان وبأي وسيلة ..

يعني الخلاصة ... :
    - يمكننا إستغلال فكرة GTA : Vice City بنوعيتها الفريدة ...
    - يمكننا إستبدال الأفعال الخبيثة بأخرى حميدة مثل : قبض على لص في منطقة معينة ... توصيل مساعدة إلى شخص يحتاجها ... مساعدة المارة في بعض الأمور التي قد تطلب منك .. مثل المساعدة في نقل أكياس الخضرة من السوبرماركت إلى السيارة ... أو حتى إيقاف تكسي لعجوز لا تقوى على ذلك ... وبالمقابل الحصول على الشعبية أو الإحترام بدلاً من النقود ... يعني المجال هنا مفتوح للإبداع .

في النهاية .... يمكننا تقديم فكرة صحيحة عن الشاب المسلم ( يعني لا مشكلة في عمل جزء في البلاد الغربية للدلالة على نوعية وأخلاقية الشاب المسلم في التعامل مع الناس بغض النظر عن دياناتهم ) .

التسلسل الزمني للمشروع :
    - مناقشات ما قبل البداية بالمشروع .
    - تطوير السيناريوا من قبل شخصين أو ثلاثة تحددها الإدارة .
    - بداية تعلم برمجة الألعاب على الفيرتوولز .. وفي نفس الوقت تعلم تصميم الألعاب ... يعني كمان التصميم للألعاب لها فنها ... ولها قوانينها . ليس كل مصمم ثري دي .. يعتبر مصمم لعبة ..
    - بعد الإنتهاء من دورة التعليم .. البدء في تصميم الشخصيات .
    - تصميم اللعبة بواسطة الفيرتوولز ( يعني البرمجة ... يا حلاوتها وسهولتها ) .
    - مرحلة ال Testing .. إجراء الإختبارات عليها وتعديل الأخطاء ..
    - نشرها للعالم الإسلامي لتكون هدية تعبيراً منا عن إنتماءها لها .. ونشرها للعالم الغربي ليعلم أننا قد وصلنا لمرحلة تؤهلنا للتنافس مع كبريات شركاتهم ... وبجهد أقل .
    - إستقبال التهاني والتبريكات ... بمزح .... بعدها التفكير في إمكانية تطويرها بأفكار جديدة .

الموضوع موجود في قسم الثري دي ماكس كونه خرج منه ..
    ولكن قريباً سيتم فتح قسم خاص للعبة ..
    http://www.montada.com/forumdisplay.php?f=85

وقد تم البدء بكتابة دروس برمجة الألعاب ... سأقوم بوضعها هنا قريباً ..

رد: (مشروع) مشروع جديد لتعلم صناعة الألعاب بإحترافية

ما شاء الله أخي العزيز..الموضع فعلاً متميز جداً وفكرة متميزة أكثر..واضح في كلامك الحماس والإصرار ولذا سأحاول المساعدة قدر الإمكان وعلى بركة الله..
    شكراً..

من زمان و انا قاعد افكر بالاشتراك مع شباب الثري دي ماكس بصناعة لعبة
    بس لعبة مثل جي تي اي مرة وحدة!!!!!!!!!!
    اقتراحي هو انكم تسوو كم لعبة لبين مما تكتسبوا شوية خبرة
    لعبة مثل جي تي اي لعبة ضخمة بدها وقت لو تبدوا بلعبة بسيطة حتى يتحمس فيهم الفريق
    و يثق بنفسه!

هاذا رأيي و انا مستعد للاشتراك مع الفريق
    دروس الدارك بيسيك
    1
    2
    3
    4
    5

طول الوقت لم أتحمس لمشورع مثل هذا المشروع

وفقكم الله ^^

السلام عليكم

يا سلام فريق يسعى لتحقيق لعبة مميزة , في نظري يحتاج الفريق إلى ما يلي ليكون فريق متعاون:

- أن يكون اعضاء الفريق يعرف بعضهم جيداً وبينهم تواصل حميم .
    - التنسيق بين اعضاء الفريق لكل عضو لهو مهمة معينة مثلا عضو أو اثنان متخصصان في التصميم ثلاثي الابعاد . وآخر في في البرمجة ...إلخ .
    - بداية موفقة للفريق (متحمس ) هذا ما نتمناه , ولكن الحذر من التكاسل والتخاذل , فالوقت من ذهب.

وايضاً انصح بتصميم لعبة متوسطة المستوى لتكن بداية للفريق للنهوض لمستوى اعلى , تصميم لعبة اقوى ( Grand Theft ) .

هذا ما لدي .

وانا بأشد الاستعداد للمساعدة .

شكرا لكم على النصائح للاشارة الادارة ليست غريبة
    صقر المدير
    وانا النائب
    للتعديل
    Cooming Soon !!!

من عرفتك يا أسامه وأنته في قمت حماسك و إبداعك ما شاء الله ...
    شكل الفريق متكامل والحمل الكبير بيكون ع الإداره ...
    يمكن تحتاجون لمدير لأزمات ^^ .. crisis Management
    يتابع الفريق ويمسك عليه الأخطاء ... يوهقكم يعني !!
    هذا غير التستر في النهايه ^..^"
    ----
    بالنسبه لنوع المشروع فليس مهم يكون بسيط أو متوسط في البدايه لعبه جي تي اي لعبه من النوع المتقدم ... لكنها تتكون من مجوعه من الألعاب البسيطه والمتوسطه يعني تقسيم المشروع لأقسام يحل مشكلة التعقيد

هدف راقي ومتأكد من توفيق الله لكم لكن الله الله بالهمه والمعنوايه .. ^_^

بالتوفيق .. وإيدي بين إيدينكم أي شي أنا جاهز ^.^
    ليس العيب أن تقع العيب أن تضل على الأرض ولا تقف مجددًا
    I was GameMakerer, may back...I'M BACK o..o

دردشها دردش دردشها

~.~

باتمان2004
    كلام مشجع .. ويدل على إرادة للمشروع ..

snake_x86 :
    ولم لا ... يمكن للآن لم تعرف إمكانيات البرنامج اللي إخترناه ^^ ..
    بس أؤكد لك أنه يمكننا صنع لعبة مثله ... على كل حال نحنا للآن لم نستقر على نوع ...
    يمكنكم المشاركة معنا على الرابط اللتالي ريثما نقوم بفتح قسم خاص ( ربما في قسم الألعاب العربي ) :

http://www.montada.com/showthread.php?t=497517

nash2 :
    كلامك سليم .. وإن شاء الله نلتزم بها .

من التراب :
    الله يبارك فيك والله هذا من أصلك ..

بصراحة .. أنا حبيت إنوا يكون في تعاون مش بس في قسمي ... بل مع قسم الألعاب لأنهم أكثر دراية بما يشد اللاعب من تكنيكات ..

على كل حال .. أتمنى أن يثمر هذا المشروع لنخرج لعبة عربية تتحدى الألعاب الأجنبية ..

بالنسبة للبرنامج الذي سنقوم بالبرمجة عليه .. سيكون virtools تقريباً هو شبيه بال Unreal Engine ولكننا لن نستطع الحصول على اليابق لذلك إخترناه .

وأكيد راح نستبعد العمل على البرامج البيسطة مثل ال Game Maker وال Director وغيرها ..

إخترنا هذا المحرك لكفاءته ولأنني قمت بدراسته بشكل مفصل ..

أرجوا التفاعل مع الموضوع بجدية ..

أهلاً أخ oms ...

طبعا انا كان عندي علم بالمشروع من أول لحظة و كنت ماخذ على خاطري منكم بسبب انه ما جبتلونا خبر لمنتدى برمجة الألعاب , برأيي المشروع أضخم مما تتصور ,,, و هناك اعضاء في المشروع ليسوا من ذوي الهمة العالية في مشاريع مثل هذه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CHALLENGER مشاهدة المشاركة
    أهلاً أخ oms ...

طبعا انا كان عندي علم بالمشروع من أول لحظة و كنت ماخذ على خاطري منكم بسبب انه ما جبتلونا خبر لمنتدى برمجة الألعاب , برأيي المشروع أضخم مما تتصور ,,, و هناك اعضاء في المشروع ليسوا من ذوي الهمة العالية في مشاريع مثل هذه
    فعلاً أعتذر عن عدم ذكر الموضوع هنا .. ولكننا للآن لم نقم بشيء ... مجرد أفكار فقط ..

بالنسبة للهمم !!!! أعتقد أنني ومن خلال خطة المشروع سأجعل الهمم تكون متألقة ..
    خصوصاً أني أعلم أنه لا يوجد شخص قد سمع بشيء إسمه Virtools ، لذلك كتبت وسأكتب بعض الدروس فيه .. لأبني وأنا عالم بالإمكانيات الموجودة عند الشباب ..

يعني بصراحة عندما طرحت الواجب الأول في قسم الثري دي ماكس .. لم أصدق كم كانوا متلهفين لمعرفة إمكانيات البرنامج وفاجؤني بالحل في نفس اليوم ^^

إن شاء الله نمشي بالمشروع ... وليس المهم كبداية أن نخرج ألعاب ضخمه !!! بل المهم أن ننشئ فريق عربي لصناعة الألعاب العربية قادر على صناعة وفهم أي نمط من أنماط الألعاب ...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oms مشاهدة المشاركة
    فعلاً أعتذر عن عدم ذكر الموضوع هنا .. ولكننا للآن لم نقم بشيء ... مجرد أفكار فقط ..

بالنسبة للهمم !!!! أعتقد أنني ومن خلال خطة المشروع سأجعل الهمم تكون متألقة ..
    خصوصاً أني أعلم أنه لا يوجد شخص قد سمع بشيء إسمه Virtools ، لذلك كتبت وسأكتب بعض الدروس فيه .. لأبني وأنا عالم بالإمكانيات الموجودة عند الشباب ..

يعني بصراحة عندما طرحت الواجب الأول في قسم الثري دي ماكس .. لم أصدق كم كانوا متلهفين لمعرفة إمكانيات البرنامج وفاجؤني بالحل في نفس اليوم ^^

إن شاء الله نمشي بالمشروع ... وليس المهم كبداية أن نخرج ألعاب ضخمه !!! بل المهم أن ننشئ فريق عربي لصناعة الألعاب العربية قادر على صناعة وفهم أي نمط من أنماط الألعاب ...
    كلام جميل فعلا و يدل على همتك المرتفعة , و انا سوف ادعمكم بإذن الله و لا تخف دائما تصلني اخباركم أول بأول

اذا احتجتوا اي شيء ما الك غير الخاص

أوكي .... تمام ..... شكراً لك ...

الصورة الرمزية kakarot
    kakarot غير متصل عضو مميز في منتدى التسجيلات الإسلامية

بالتوفيق للعبة
    وفكرة ممتازة
    ولاكن لاأضن بسهولة بمكان عمل مثل هكذا ألعاب
    وبالتوفيق
    والسلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

افكار هذا المشروع نسخة طبق الاصل على المشروع الذي اقوم به الان
    انا اتمنى ان اساعدكم ولكن على حسب وقتي حيث انني مشغول بالدراسة
    في الجامعة و لا استطيع ان اجزم بأنني جاهز 100 %

ارجو زيارة هذا الموضوع وتنزيل ديمو لعبتي الجديدة
    http://www.montada.com/showthread.ph...56#post5036956

اخواني هدا العيب في منتدى برمجة الالعاب الكل ليس لديه توقعات كبيرة وجيدة الكل يقول لن تكتمل
    اخواني ساعودنا بالتشجيع فقط
    للتعديل
    Cooming Soon !!!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة