• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 45

    الموضوع: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

    1. #1
      التسجيل
      17-08-2004
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      461
      المواضيع
      24
      شكر / اعجاب مشاركة

      [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      بسم الله الرحمن الرحيم


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ان مسابقة منتدى برمجة الالعاب مسابقة فريدة من نوعها , تقام كل سنة في هذا المنتدى ,اذ من خلالها يتنافس الاعضاء لتصميم لعبة عربية من خلالها يضع كل عضو افكاره الخاصة ومهارته البرمجة والعقلية التي تعبرعن مدى تطوره في هذا المجال.


      السنة الثالثة من عمر المسابقة , في السنتين الماضيتين مرت المسابقة بعدة مراحل تطويرية .


      المســــ لمنتدى ــ برمجة ـابقة الاولـــ الالعاب ــــى


      ففي السنة الاولى من المسابقة لم يشارك سوى ثمانية اعضاء ,كان التفاعل محدود وقليل .


      بالنسبة لطريقة تقويم الالعاب في المسابقة الاولى كالتالي :

      كان عن طريق التصويت للاعضاء فقط (بأن يقوم كل عضو بلعبة اللعبة والتصويت لها بحسب ذوقه ).

      لهذه الطريقة سلبيات :

      1- عدم الموضوعية في التصويت ,قد يصوت عضو لمتسابق دون ان يلعب اللعبة .
      2- عدم وجود شروط تحكم جودة اللعبة مثل القصة والرسوم والاصوات , انما كان التصويت (تقويماً عاماً ) .
      3- عدم وجود اعضاء منظمين للمسابقة يساهمون في تقويم الالعاب .
      4- قلة التفاعل بين الاعضاء .


      النسبة لمدة المسابقة الاولى (شهر ) في نظري أنها مناسبة وذلك لقلة خبرة الاعضاء المشاركين وقلتهم , وبساطة الالعاب المصممة انذاك .


      كذلك بالنسبة للجوائز اقتصرت على النقاط والتشجيع .



      المســــ لمنتدى ــ برمجة ـابقة الثانيــ الالعاب ـــة



      بالنسبة للمسابقة الثانية :


      كانت المسابقة الثانية مميزة جدأ من حيث التنظيم وفي جوانب عديدة , منها :


      1- دقة التنظيم : حيث وضع شروط للاشتراك واجندة للمسابقة , ووضع شروط للعبة المشاركة .


      2- وضع لجنة للتحكيم تضم مجموعة لها خبرة في المنتدى .

      3- طريقة تقويم الالعاب كانت مميزة جداً , وذلك من خلال توزيع النقاط على كافة عناصر اللعبة , واعطاء كل عضو في لجنة التحكيم جميع الالعاب ليقوم بتقويمها , وكذلك على بقية اعضاء التحكيم .




      جوائز المسابقة الثانية :

      جائزة أفضل لعبة مصممة ببرنامج تصميم ألعاب: توقيع + 200 نقطة
      جائزة أفضل لعبة مصممة بلغة برمجة: توقيع + 200 نقطة
      جائزة أكثر لعبة مفضلة للجمهور: هاتف سوني اريكسون + عضو مميز + توقيع + 200 نقطة



      كانت جوائز مميزة وخاصة الهاتف النقال (وهي الجائزة التي يسعى كل متسابق للحصول عليها).



      التفاعل بالمسابقة :


      التفاعل جداً ممتاز , حيث تفاعل جميع اعضاء منتدى برمجة الالعاب ( حيث بلغ عدد المشاركين بالمسابقة 16 متسابقاً ) , حتى الذين لم يشاركوا في المسابقة ,كما شمل التفاعل بعض اقسام منتدى المنتدى , حيث برز التفاعل اكثر من خلال اللعبة المفضلة للجمهور - كانت فكرة اكثر من رائعة - ساعدت على جذب افراد حتى من خارج المنتدى .


      السلبيات في المسابقة الثانية :


      1- وجود العاب تجريبية في المسابقة مما ادى إلى زوال تلك الالعاب أو عدم كمالها بعد المسابقة .

      2- ضيق الوقت المخصص لها .




      من خلال المسابقات الماضية يجب ان نستفيد من الايجابيات وتطويرها وتفادي السلبيات و حلها في المسابقات القادمة .


      مقترحات للمسابقة القادمة

      1- زيادة مدة المسابقة , وذلك لاتاحة فرصة اكبر للمتسابقين تصميم العابهم وادراجها بشكل كامل.

      2- لاتقبل الالعاب التجريبية Demo في المسابقة "وجهة نظر" , (فى المسابقة الماضية اغلب العابها تجريبية , للاسف المتسابقون حرصوا على الفوز بالجائزة اكثر من حرصهم على نيل المهارة وحب التنافس , فبعد ان انتهت المسابقة لم يكمل اغلب الاعضاء العابهم إلا القليل منهم ) حتى نمنع حدوث ذلك تمنع الالعاب التجريبية .

      3- زيادة عدد الجوائز لاتاحة فرصة اكبر للمتسابقين .

      4- تفعيل ( لعبة الفريق الجماعي ) ووضع جائزة له , وذلك لتشجيع العمل الجماعي في المنتدى .

      5- تفعيل الدور الاعلامي للمسابقة ليشمل منتديات ومراقع اخرى عربية .




      ارجوا التفاعل من الاعضاء وطرح استفسارته وارائه حول المسابقات الماضية , وكذلك مقترحات للمسابقة القادمة , حتى نرقي بمسابقة منتدى برمجة الالعاب إلى الافضل



      الموضوع مفتوح للنقاش .
      من المواضيع القابل للنقاش :

      1- مدة المسابقة .
      2- جوائز المسابقة .
      3- شروط المسابقة والالعاب المشاركة .
      4- طريقة تقويم الالعاب بالمسابقة.
      5- مقتراحات للمسابقات القادمة .

      التعديل الأخير تم بواسطة nash2 ; 18-02-2007 الساعة 11:12 PM

    2. #2
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أنا أعتقد أن الفوز يجب أن يكون بمعيار واحد ، وهو عدد النقاط ، فعندما يربح شخص الجائزة لكونه اختار موضوعا محببا للجمهور ولكن لعبته كانت تعبانه ولا تجديد فيها ، فهذا الشيء أثر على الأعضاء الذين شاركوا بألعاب ثلاثية الأبعاد ومتعوب عليها.

      فمن رأيي أن يكون التقييم كالتالي:
      200 نقطة توزع على استيفاء العناصر الأساسية الفنية في اللعبة
      100 للتفرد في اختيار المجسمات والأصوات "ألا تكون مأخوذة من أي لعبة أخرى"
      50 لاختيار موضوع محبب للناس


      والسبب من اختياري هذا التسلسل في النقاط هو المغزى الحقيقي من هذه المسابقة. فنحن نحتاج إلى التقنية أولا والتي لازلنا لا نمتلكها. وطبعا يليها في ذلك أهمية عدم ظهور الألعاب المصممة بصورة نسخ معربة من ألعاب أجنبية، فكل ما رأيناه على شاشات التلفاز منذ أن كنا صغارا كان ترجمة أو تقليد لأعمال أجنبية ، حتى افتح يا سمسم ، وبصراحة نحن تعبنا من التقليد ، فموضوع التفرد مهم جدا .

      ويأتي موضوع "المحبب للجمهور" هذه الأيام نحن في أمس الحاجة لأن تبتعد عن المواضيع السياسية. فأنتم ترون هذه الأيام الحساسيات في موضوع الأديان والقوميات وما شابه في كل أنحاء الوطن العربي بل العالم بأجمعه. انا من رأيي أن نكون بصيص أمل وخير. فقد قرأت قبل فترة في مجلة ألعاب البي سي عن لعبة أفكار ميديا "تحت الحصار" ولكن كان العنوان هو "تأثير الإديولوجية المتعصبة على الألعاب العربية" وهو شيء يحززني اننا أصبحنا رمزا للتعصب

      لا أريد أن أخرج عن الموضوع ولكن أريد أن أنوه ان الحرب شتنتهي وتذهب مع الريح ، ولكن ما سيبقى هو هذه الألعاب التي نصنعها لأطفالنا كي يمضوا أوقاتا سعيدة ، أنا من رأيي أن نعطيهم أفكارا تعكس الحياة العربية الحقيقية المتمثلة في حب الرياضة والتخميس والخيول وووو ....... وحتى في الأفلام العربية القديمة هنالك الكثير من القصص البوليسية المثيرة لعادل إمام وما شابه ونحن نستطيع تجسيدها بلعبة عربية رائعة يلعبها العالم كله معنا.

      ما أردت قوله : دع السياسة للسياسيين ، ولنهتم يتطوير الألعاب العربية فنحن في هذا الموقع برأيي السباقون في الوطن العربي ليقوم بمثل هذه التجربة الفريدة من نوعها ، نحن نمثل ملايين العرب بل المسلمين في العالم كله ، ليكن همنا الشاغل هو اللحاق بالركب المتقدم في هذا المجال. وليس تعزيز المشاكل الطائفية والسياسية.

      بالتوفيق ان شاء الله

    3. #3
      التسجيل
      27-11-2002
      الدولة
      Demon * World
      المشاركات
      300
      المواضيع
      60
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      انا اتمنى حذف الخيار في التصويت الذي كالتالي :
      "اكثر لعبة محببة بين الأعضاء"

      الصراحة اخير مسابقة كان فيها ظلم للمشارك snake ex لأن لعبته كانت الأفضل لأسباب كثير منها : مبرمجة كلها بكود و ليس ببرنامج "أطفال" (و لهذا متعوب عليها اكثر بمليون مره من ألعاب الجيم ميكر) + لعبة 3D مصنوعة يدويا بدون اي مساعدة
      www.nightvisiongames.com
      المشروع الحالي (غير معلن عنه) : N-1
      نوع اللعبة : RTS (إستراتيجية)
      لغة اللعبة : English + عربي (احتمال كبير)
      فريق العمل :
      حسين هاني (أنا) : مبرمج
      المهندس وائل : مبرمج
      فراس الإسكندراني : تصميم و إدارة
      Snake_x86 : المصمم القائد لرسوم الـ 3D

      إذا تبي تدخل معانا ، ادخل منتدانا الإنظمام من هذي الوصلة :
      http://nightvisiongames.com/communit...hp?showforum=4

      و شوف الموضوع المثبت

    4. #4
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      2- لاتقبل الالعاب التجريبية Demo في المسابقة "وجهة نظر" , (فى المسابقة الماضية اغلب العابها تجريبية , للاسف المتسابقون حرصوا على الفوز بالجائزة اكثر من حرصهم على نيل المهارة وحب التنافس , فبعد ان انتهت المسابقة لم يكمل اغلب الاعضاء العابهم إلا القليل منهم ) حتى نمنع حدوث ذلك تمنع الالعاب التجريبية .
      الصراحة انا انصدمت يوم علمت انه في ناس العابهم تجريبية
      وكنت ناوي ايضا عمل دعاية للمسابقة مع كايمن لكن وجود العاب ديمو خربت علينا سالفة
      لأانه الموقع مايعرض ديمو ابدا ولايرحب فيه أيضا >.<


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GOGENDANTESS مشاهدة المشاركة
      انا اتمنى حذف الخيار في التصويت الذي كالتالي :
      "اكثر لعبة محببة بين الأعضاء"

      الصراحة اخير مسابقة كان فيها ظلم للمشارك snake ex لأن لعبته كانت الأفضل لأسباب كثير منها : مبرمجة كلها بكود و ليس ببرنامج "أطفال" (و لهذا متعوب عليها اكثر بمليون مره من ألعاب الجيم ميكر) + لعبة 3D مصنوعة يدويا بدون اي مساعدة
      المسألة مو ظلم ليه مانعمل مثل كايمن

      تقيم حسب برامج :

      جيم ميكر 100%
      أربيجي ميكر : 95% (5 نقاط تسحب على نمط البرنامج ويضاف بدالها 5% حق القص يعني لو لعبته ممتازة وماعنده قصة عدله مستحل يحصل على درجة العلية أو على الخرائط ورسوم)
      دارك بسك : 90% (و10% حق الموديلز في للعبة وتيكستر وسرعة وطول للعبة )
      (لكن يبقى الجميع لهم الحق في وصول 100% ^___^)


      ونقطة أخرى وش قصدك برنامج أطفال ؟؟؟ @.@
      الجيم ميكر أو أربيجي ميكر اتمنى انهم الغير مقصودين كبرامج أطفال أبدا
      ان شاء الله واحد يموت وتطلع رووحة وهو يبرمج (هاي ماله دخل أساس في تصويت)
      ولا أشجع انه يضاف تصويت حق واحد لأانه تعب في برمجة (أيش هاي ؟ احنا نقيم ألعاب ولا نقيم هاي تعب وهاي لا ماتعب ؟)
      ياخي دام انت تكتب على حجر غيرك يكتب على الورق وانا أقيم المكتوب لا المكتوب عليه
      انا ضد تقيم كالواحد على برنامجه وهاي صراحة ظلم أكبر ولا شفت موقع عملها ابدا قبلنا ..............
      يعني لو شخص عامل للعبة أحترافية بالجيم ميكر ويجي شخص مسويلي مجسم يدور داخل منطقة وحدة يدور حول نفسه وهو
      وتعب والمصادر الي رسمتها والموسيقات ودعاية حق للعبة كلها يصير هباء منثور لأنه شخص تعب وانا ماتعبت واستعملت جيم ميكر
      وانا في نظري الجميع يتعب حتى ألي يستعمل أربيجي ميكر .....

      البرنامج الاطفال الوحيد هو ثريدي جيم ميكر 3d gamemaker (وتقيمه فقط 90%) لا غير في كايمن
      الباقي برامج لاتعتبر ابدا انها أطفال او تم تقليلها........
      التعديل الأخير تم بواسطة PrinceOfSorrow ; 19-02-2007 الساعة 05:14 AM

    5. #5
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      - لاتقبل الالعاب التجريبية Demo في المسابقة "وجهة نظر" , (فى المسابقة الماضية اغلب العابها تجريبية , للاسف المتسابقون حرصوا على الفوز بالجائزة اكثر من حرصهم على نيل المهارة وحب التنافس , فبعد ان انتهت المسابقة لم يكمل اغلب الاعضاء العابهم إلا القليل منهم ) حتى نمنع حدوث ذلك تمنع الالعاب التجريبية .
      أخالفك الرأي
      المتسابقين ما عندهم وقت عشان يطلعون لعبة كاملة

      الصراحة اخير مسابقة كان فيها ظلم للمشارك snake ex لأن لعبته كانت الأفضل لأسباب كثير منها : مبرمجة كلها بكود و ليس ببرنامج "أطفال" (و لهذا متعوب عليها اكثر بمليون مره من ألعاب الجيم ميكر) + لعبة 3D مصنوعة يدويا بدون اي مساعدة
      هذي ما يها ظلم
      لأن لعبة snak_x86 فكرتها قديمة وما فيها أي شيء يدل أنها عربية عشان كذا خسرت
      أما لعبة عبدالله..ع فهي فزت عشان فكرتها الرائعة
      عشان كذا أقولكم فكرة اللعبة أهم من الجرافكس وشكل اللعبة

      1- مدة المسابقة .

      أنا أشوف مدتها 3 أشهر كفاية

      2- جوائز المسابقة .

      إيه والله صح
      الجائزة الكبرى هذي السنة على ظهر من؟

      3- شروط المسابقة والالعاب المشاركة .

      أن تكون باللغة العربية بقدر الإمكان
      لأن هذي المسابقة للألعاب العربية

      4- طريقة تقويم الالعاب بالمسابقة.

      طبعاً زي ما قلت لكم أول رأي مبرمج الألعاب يختلف عن رأي اللاعبين
      يعني يمنع للمشاركين التصويت عشان ما يكون بين المتسابقين زعل

      5- مقتراحات للمسابقات القادمة .

      أن تكون فيها تصنيف حسب ما يلي
      أحسن قصة
      أحسن جرافكس
      أحسن برمجة
      أحسن ذكاء إصطناعي
      إلخ
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    6. #6
      التسجيل
      17-08-2004
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      461
      المواضيع
      24
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      الصراحة اخير مسابقة كان فيها ظلم للمشارك snake ex لأن لعبته كانت الأفضل لأسباب كثير منها : مبرمجة كلها بكود و ليس ببرنامج "أطفال" (و لهذا متعوب عليها اكثر بمليون مره من ألعاب الجيم ميكر) + لعبة 3D مصنوعة يدويا بدون اي مساعدة
      لا اعتقد انه يوجد ظلم بالمسابقة , لان لعبة snak_x86 لعبة ثلاثية الابعاد وجيدة ولكنها ذات فكرةمكررة ليست بجديدة . لذلك تفوقت عليها لعبة عبدالله لتنوع فكرة اللعبة وافكارها مميزة.


      الصراحة انا انصدمت يوم علمت انه في ناس العابهم تجريبية
      وكنت ناوي ايضا عمل دعاية للمسابقة مع كايمن لكن وجود العاب ديمو خربت علينا سالفة
      لأانه الموقع مايعرض ديمو ابدا ولايرحب فيه أيضا >.<




      فعلا الالعاب التجريبية تأثر على المتسابق نفسه , لانه يبذل جهد للفوز بالمسابقة ( نعم هذا مطلب الجميع وله الحق في ذلك ولكن عليه ان يكمل معروفه وذلك بالإصدار الكامل للعبة )وليس ترك اللعبة بعد نهاية المسابقة , وهذا سوف يشتت ذهن المتسابق , قد يسأل نفسه ( لعبتي لم تفوز بالمسابقة لانها ليست جديرة الاهتمام و لن اكملها , بل سأقوم بتصميم لعبة اخرى اجمل ) .



      تقيم حسب برامج :

      جيم ميكر 100%
      أربيجي ميكر : 95% (5 نقاط تسحب على نمط البرنامج ويضاف بدالها 5% حق القص يعني لو لعبته ممتازة وماعنده قصة عدله مستحل يحصل على درجة العلية أو على الخرائط ورسوم)
      دارك بسك : 90% (و10% حق الموديلز في للعبة وتيكستر وسرعة وطول للعبة )
      (لكن يبقى الجميع لهم الحق في وصول 100% ^___^)

      تقويم يبدو مناسب , لكن ارجوا التفصيل اكثر لم افهمه بشكل كامل .

      ونقطة أخرى وش قصدك برنامج أطفال ؟؟؟ @.@
      الجيم ميكر أو أربيجي ميكر اتمنى انهم الغير مقصودين كبرامج أطفال أبدا
      ان شاء الله واحد يموت وتطلع رووحة وهو يبرمج (هاي ماله دخل أساس في تصويت)
      ولا أشجع انه يضاف تصويت حق واحد لأانه تعب في برمجة (أيش هاي ؟ احنا نقيم ألعاب ولا نقيم هاي تعب وهاي لا ماتعب ؟)
      ياخي دام انت تكتب على حجر غيرك يكتب على الورق وانا أقيم المكتوب لا المكتوب عليه
      انا ضد تقيم كالواحد على برنامجه وهاي صراحة ظلم أكبر ولا شفت موقع عملها ابدا قبلنا ..............
      يعني لو شخص عامل للعبة أحترافية بالجيم ميكر ويجي شخص مسويلي مجسم يدور داخل منطقة وحدة يدور حول نفسه وهو
      وتعب والمصادر الي رسمتها والموسيقات ودعاية حق للعبة كلها يصير هباء منثور لأنه شخص تعب وانا ماتعبت واستعملت جيم ميكر
      وانا في نظري الجميع يتعب حتى ألي يستعمل أربيجي ميكر .....


      تقويم الالعاب يعتمد على جودة الفكرة والافكار الجديدة المطروحة في اللعبة ومقدار التسلية بها ,وليس على مقدار التعب الذي يبذله المتسابق , ولا على البرنامج أو اللغة المتسخدمة ( قد يبذل متسابق جهداً عظيما لتصميم لعبة مستخدما ( سواء برنامج أو لغة برمجة ) لكن في النهاية فكرة اللعبة ليست بجديدة أو مكررة ) , وفي الجهة الاخرى قد يأتي متسابق بذل جهدا يتناسب مع اللعبة التي يقوم بتصميمها ,بحيث كانت فكرة اللعبة جيدة ومسلية , بكل تأكيد سوف يتفوق على الاول .


      المتسابقين ما عندهم وقت عشان يطلعون لعبة كاملة
      لماذا نحصر انفسنا في وقت المسابقة , نبدا بتصميم اللعبة قبل بداية المسابقة بشهر أو شهرين حسب امكانيات اللعبة المراد تصميمها .
      التعديل الأخير تم بواسطة nash2 ; 19-02-2007 الساعة 02:47 PM

    7. #7
      التسجيل
      22-01-2005
      الدولة
      OctoLand
      المشاركات
      1,000
      المواضيع
      53
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      في التقييم إحنا نحاول نكون موضوعيين علىقدر المستطاع.
      و رأيي أنا خلاف الجميع إن الألعاب المفروض ما تتقسم حسب البرامج أو ثنائية\ثلاثية الأبعاد, كل الألعاب ضد بعضها, لأن هذا هو الواقع في سوق الألعاب, لا ترى IGN يقولون والله Phoenix Wright حلوة لكن CustomRobo ثلاثية الأبعاد و لازم تفوز.. أو هذي معمولة بـPython و هذي معمولة بـC++.
      بالنسبة لي, عندما نقيم, لازم نخرج من طورنا كمبرمجين, و نكون لاعبين فقط, ببساط تلعب اللعبة, عجبتك خير و بركة, ما عجبتك أنقد و فسر, بدون أي انتباه أو وزن للبرنامج أو الجهد لأنها لم تكن أبدا معايير في نجاح الألعاب.

      بالنسبة للمدة, 3 شهور هي مدة التسجيل, و هي تكفي إنك تبرمج لعبة كاملة و ناجحة بمثابرة, لكن في الواقع, التصميم لازم يبدأ قبلها بـ9 شهور, من انتهاء المسابقة الماضية, و لم يوجد شرط أن اللعبة تكون مصممة منذ وقت التسجيل, الشرط هو أنها تكون جديدة.

      بالنسبة للجوائز, و الله ما أدري ×_×, احتمال أنا أشتريها لكن بتكون شيء متواضع (لعبتين DS أو لعبتين PSP مثلا.. شيء زي كذا يعني).

      تعديل: لمن نشرت الرد شفت رد ناش فوقي, بالضبط اللي أقوله.

    8. #8
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      تقويم يبدو مناسب , لكن ارجوا التفصيل اكثر لم افهمه بشكل كامل
      قصدي لو للعبة مبرمجة ومصممه على أربيجي ميكر :

      تقدير كالأتي :

      القصة : 10%
      الرسوم : 10%
      طول للعبة : 5%
      نظام القتال : 10%
      الديكور والخرائط : 5%
      اللعب : 60%

      وهكذا نعطي تفصيل

    9. #9
      التسجيل
      29-10-2005
      الدولة
      مكة المكرمة
      المشاركات
      151
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      ما عندي رأي محدد لأقوله كل اللي كنت بقوله أنقال، بس بأشكرك بصدق صاحب الموضوع ناش على فكرة الموضوع وإهتمامه بتطوير ، مثل هالنقاشات تسهم بفاعلية بتطوير المنتدى واللي ما يتم إلا بتعاون الأعضاء والإدارة

    10. #10
      التسجيل
      25-12-2006
      المشاركات
      53
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      انه اقول لو انه الجوائز تكون كبيره ... اتخلي المبرمجين يثقون في روحهم
      و مثل ما قال الاخ octobot الجوائز psp و ds
      و الكل يبي يفوز طبعاً و انه واحد منهم
      my list games for the playstation 3
      grand theft auto iv
      warhawk
      motor storm
      the getway
      eight days
      days to vegas
      NBA street
      gran turismo hd

    11. #11
      التسجيل
      02-11-2005
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      679
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      اخوى

      لو كان التقييم بالتعب فهناك اعضاء كثار جدا تعبوا فى العابهم

      مثال:ساموجي

      والله كان صعبان علي تعب كثير جدا وكافح وفى النهاية لعبته طلعت سيئة(مع إحترامى لك يا ساموجي)

      ولكن الجرافيكس لم يكن بالمستوي المطلوب

      إذا فقد يكون هو الفائز بالموبايل <<< وكلنا عارفين اننا كلنا كنا بنحلم بالموبايل فى احلامنا

      ___________________

      ملحوظة : رأي ان نغلق النقاش فكما قال إبن الإمارات

      الغرب يصنع صواريخ و طائرات و نحن في ماضينا نعيد النقاش
      لازم ننظر للمستقبل و ننسي المسابقة القديمة

      اطالب بإغلاق النقاش
      الحمد لله على كل شئ

    12. #12
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      لازم ننظر للمستقبل و ننسي المسابقة القديمة

      اطالب بإغلاق النقاش
      أهنيه احنا نبي نفكر ونقترح مو عندنا قضية علشان نحللها ؟؟
      واقتباسك رد من اخوي علي كان في موضوع أخر وهدفة كان اخر
      وماله دخل بسالفة أبدا مع خالص أحترامي وتقديري لك اخوي سنايبر

    13. #13
      التسجيل
      08-12-2004
      الدولة
      Turkey-Istanbul
      المشاركات
      3,393
      المواضيع
      367
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      لم أقم بقراءة كل الردود ..

      بس أن اأقترح كالتالي :

      ( فكرة شخص واحد يعمل لعبة لازم تلتغي )
      يعني جليها Groups ، بمبدأ يد واحدة لا تصفق ، والإنتاجية بتزيد ، وبالنهاية نحنا بدنا نخرج بعمل جماعة لافرد واحد فقط .

      بالنسبة لتوزيع النقاط :
      لا ننكر أن ال Graphics شيء مهم جداً ولكن هناك الأهم منه . وتوزيعي للنقاط كالتالي :
      Game Play 40%
      Graphics 40%
      Flexibility with Controls 10%
      Effiects 10%


      بالنسبة للجوائز ، أعتقد أن أنسبها على الإطلاق الجوائز النقدية ، وما بعرف إذا الإدارة مستعدة لهذا أو لا .

      وبالنهاية ، بودي أن أرى هذا القسم عامر ومزدهر بشكل أكثر من الوقت الراهن . سلامي للحبايب

    14. #14
      التسجيل
      04-02-2004
      الدولة
      الزمن
      المشاركات
      455
      المواضيع
      39
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: edukee86

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      اقتراحاتي:
      اولا يتم تقييم الالعاب من قبل لجنة التحكيم و ليس الاعضاء, و السبب تصويت البعض لالعاب لم يجربوها...
      او ان كنتم مصرين فكل مصوت يجب ان يكون في رصيده اكثر من 100 مشاركة... او ما شابه

      و بالنسبة للظلم بين العاب الثري دي و التو دي فهو موجود برأيي العاب الثري دي تأخذ ضعف الوقت الذي
      يؤخذ بال 2دي و ذلك لصعوبة تصميم المراحل و الشخصيات

      و اخيرا عدم اعطاء وقت اضافي للأعضاء المتأخرين لان غيرهم يكون قد سهر الليالي و اجهد نفسه و عمل فوق طاقته
      ليكمل اللعبة بالوقت المحدد <<<< و بالنهاية يعطى وقت اضافي للاخرين! ليكملو اللعبة على راحتهم!!
      و اعني عند انتهاء الوقت المحدد ترفض اي لعبة متأخرة

      و اضم صوتي لمنع الاعاب الغير كاملة

      اطالب بإغلاق النقاش
      هذا الموضوع هدفة ان يجعل المسابقة التالية افضل.... الا تظن ذلك؟؟
      دروس الدارك بيسيك
      1
      2
      3
      4
      5

    15. #15
      التسجيل
      19-03-2005
      الدولة
      العين
      المشاركات
      1,261
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مناقشة] مسابقة منتدى برمجة الالعاب.

      المسابقة من أهم الأحداث المنتظره من الجميع
      أنا أقول مثل مراقبنا فالتقيم بكون حسب متعة اللعبة يعني الحكم يكون لاعب
      ...
      أنا أتخيل المسابقة القادمة بتكون كلها مثل هيا إلى القدس @_@ .. لأن الهدف من اللعبة أخذ
      نسبة كبيره من النقاط ( يمكن يكون هذا إيجابي لكن له سلبيات ) !!

      ...
      PSP و DS
      أفكار حلوه من أكتوبوت .. ولكن ليش ما يكون هناك أعضاء يرعون المسابقة ويدعمونها ماديا
      ونسميهم "راعي رسمي لمسابقة برمجة الألعاب "

      زيادة عدد الجوائز بيمنح المتسابقين أمل أكثر ^.^
      وأتمنى أشوف المحايده بالنسبة لقضية اللعبه فقضية فلسطين و العراق -القضايا السياسية-
      تكون نفس القضايا المهمه الثانيه مثل البيئة و السلام والتاريخ ...الخ ، وحتى الألعاب الرمزية الخيالية
      وأتمنى أشوف مشاركات نفتخر فيها

      وبالتوفيق للأعضاء وللإداره
      ليس العيب أن تقع العيب أن تضل على الأرض ولا تقف مجددًا
      I was GameMakerer, may back...I'M BACK o..o

      دردشها دردش دردشها

      ~.~

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •