• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 11 من 11

    الموضوع: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

    1. #1
      التسجيل
      24-11-2001
      الدولة
      الوطن العربي
      المشاركات
      6
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة

      تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم



      تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      سياره الشفروليه بدات بالنزول الى الاسواق فى نوفمبر 1911...على يد مؤسس الشركه لويس شفروليه و زميله ويليام ديورانت..وكانت المنافسه انذاك على اشدها مع وجود العبقري هنري فورد وصنعه لموديل ال T الشهير والذى كان قد سبقهم فى انتاج السيارت ببضع سنين...

      الان سوف ترون الصور وكل تفاصيلها تحتها




      هذه الصوره هى لاول موديل للوانيت 1918 واسمه 409...تلاحظون الكابينه من خشب ووزن السياره 1,100 باوند وكان تباع بشكل غير كامل(يعنى تشتري باقى الاجزاء من خارج الشركه)..وسعرها كان 595 دولار!!!




      موديل 1921 رودستار 409...تباع من غير صندوق بــ 625دولار...وتباع من غير كابينه او بودي بــ 560 دولار...




      موديل 1927 وهو موديل متطور...وهو اول موديل تقوم شركه شفروليه بصناعه الكابينه فيه...سعره كان 495 دولار...والكابينه سعرها 115 دولار...




      صوره لمحرك سنه 1927 الفئه الثانيه موديل AA CAPITOL قوه المحرك 21.7 حصان




      موديل 1928 نصف طن...وكان هذا اخر موديل لوانيتات الاربعه السلندر



      وهذه ايضا لموديل 1928 ولكن حجم الطن الفئه LO CAPITOL


      بدايات محرك السته سلندر 1928-1931






      موديل 1929 والتى قام مهندسو شفروليه بتجهيزها بمحرك السته سلندر OHV وحجم هذا المحرك 194 بوصه مكعبه...




      صوره لمحرك السته سلندر 1928 ( لاحظ الكابريتر )




      اول موديل تقوم شركه شفروليه بصناعته بالكامل هو هذا الموديل 1931..وفى الصوره النصف طن الفئه LT تباع بمبلغ 440 دولار مع الاطار الاحتياطي...





      وهذا موديل 1932 الفئه BB ذات السقف الثابت..تباع بــ 440دولار والكشف تباع بــ 430 دولار






      وهذه لموديل 1933 ذات الشكل الجميل والدواليب السلكيه الجميله






      وهذه موديل 1934 الفئه DB ماستر..كان النصف طن والمجهزه باطار احتياطى تباع بمبلغ 465 دولار..





      وهذه لموديل1936 الفئه FB ( يقول الرجل الذى التقط الصوره: صورتها فى عام 1986 وهى تجر خلفها تراكتور ثقيل جدا...ورايتها مره اخرى عام 1999 وهى لاتزال بحال ممتازه)




      بدايات الجيل الحديث 1937-1940





      موديل 1937 GC MASTER ..ثلاثه ارباع الطن وبالمحرك الجديد السته سلندر وحجمه 216.5 بوصه مكعبه..






      وهذا الموديل الجميل جدا لعام 1937 الفئه HC MASTER






      موديل 1938 الفئه JC MASTER وتباع بمبلغ 572 دولار






      موديل 1940 ذو علامه الشفروليه الحمراء الكبيره..والصوره للفئه KC وتباع بنفس سعر الموديل السابق 572 دولار



      فن الزخرفه 1941-1946





      4/3 طن موديل 1941والتى جهزت بدواليب 15 انش وتباع بمبلغ 655 دولار





      وهذه الصوره لموديل 1941 النصف طن الفئه AK .الدواليب 16 انش وسعرها كان 570دولار (ملاحظه:الاطارات ذات الخط الابيظ العريض كما فى الصوره لم يكن تجهيزا اصليا للسياره)





      وهذه لموديل 1942 بشكلها الاصلي (ملاحظه:السياره التى فى الصوره قطعت 9000 ميل فقط !!!!!!!!)





      وهذه لموديل مابعد الحرب العالميه الثانيه 1946 والمجهزه بالمحرك الشهير OHV ذو السته سلندر وسعته 216.5 بوصه مكعبه






      وهذه لموديل النصف طن 1947


      التصميم المتقدم 1947-1954






      تم طرح موديل 1947 الحديث للبيع فى يوم السبت 28-6-1947...وفى الصوره هو موديل 1947 المجهز بالمحرك التاريخى ذو سعه 216.5 بوصه مكعبه سته سلندر Overhead Valve .وفى هذا الموديل تم اضافه المواصفات المسماة بالديلوكس مثل الشبك الكروم واطار الزجاج الجانبى الكروم ..الخ





      موديل 1950 نصف طن الفئه HP ...وفى الصوره فان اللون الاصفر والدواليب تجهيز غير اصلي للسياره





      وهذا موديل 1954 الحجم 3100 ..وتلاحظون ان الوانيت فى الصوره غير اصلي...وهذا الموديل هو بدايه العهد الحديث وتلاحظون الزجاج الامامي من قطعه واحده بدلا من قطعتين

      بدايات محرك الثماني سلندرات 1955-1959





      هذه الصوره هي لموديل 1955 حجم 3014 الفئه الاولى ..لقد استمرت شفروليه ببيع الفئه الاولى لغايه تاريخ 25-3-1955





      وهذه هي الفئه الثانيه لموديل 1955 وتلاحظون الاختلاف فى تصميم الشكل ..واللي فى الصوره هو الحجم 3100 النصف طن...






      هذا الموديل الجميل جدا جدا موديل 1955 ..اسم الموديل هو cameo ...اتقن مهندسو شركه شفروليه بناء شكل هذا الموديل...وشكلها يوحي بانها غير صلبه وقويه مثل الموديلات الاخرى ولكن العكس صحيح...






      موديل 1957..وتلاحظون التغيير فى الشكل الخارجى والشبك الامامي..مجهزه بمحرك سته سلندر 235 ci..ومجهزه ايضا بمحرك ثماني سلندرات 265 ci ohv...واللي فى الصوره موديل 3104 النصف طن...





      موديل 1958...step side (يعنى اللى يكون مخصر من الجوانب الخلفيه) وتلاحظون الشبك الامامي المختلف.ولاول مره ياتى الوانيت باضواء اماميه ثنائيه..واللى بالصوره هو موديل اباتشى 31






      موديل 1959..وهو اخر موديل تم تجهيزه بمحرك الثمانى سلندر البدائي...ولذلك لم يقوم مهندسو شفروليه بعمل تغييرات جذريه على السياره..فقط تم تغيير العلامات الجانبيه والاماميه..واللى بالصوره هو موديل اباتشى 31...





      وانيتات الــ fleet side
      1960-1966


      واقصد بالفليت سايد...يعنى الجانب الخلفى يكون مستقيم ومسطح..ونسمى بالعامى المصفح






      موديل 1960..مجهز بمحرك ثمانى سلندر 283 بوصه مكعبه trademaster وعلبه الغيار powerglide....





      موديل 1964 ,,والفرق واضح فى الشبك الامامي الذى استمر لسنتين...واللى فى الصوره موديلc1534 النصف طن...





      اما هذا الموديل فهو وانيت كورفر 1962...وايضا انتجت شفروليه سياره كورفر صالون باب واحد ومحركها بالخلف وبتبريد الهواء من غير الماء





      موديل 1965 وهو مشابه لما سبقه ولكن باختلافات بسيطه جدا...اتى بمحركات ثلاث وهي 230 و 292 سته سلندر وبمحرك ثماني سلندر 283...





      موديل 1966
      وهو نفس الموديل السابق وتغيير مكان العلامه فقط..
      اتى بمحركات اربع وهي 250 و292 سته سلندر...وبمحركي ثماني سلندر 283 و 327...


      وانيتات البهجه 1967-1972

      هذه الموديلات اتت بشكل جميل ومحركات ممتازه...وموديل 1967 و 1968 اتو بنفس التصميم..وبمحركات اربع هي 250 و 292 سته سلندر..و بمحركي 283 و 327 ..وعلبه الغيار اتت على ثلاث اشكال...غيار عادي ثلاث سرعات وباربع سرعات powerglide ..و غيار اوتوماتيك تيربو hadramtic...
      والصوره التاليه لموديل 1968 4/3 طن







      الصوره السابقه هى لموديل 1970.

      والاختلاف واضح فى الشكل الامامي...اتت بنفس المحركات وعلب الغيار السابقه ولكن اتت ايضا بالمحرك الجديد 350 ثماني سلندر...





      هذا هو موديل 1972 وهو من اكثر الموديلات التي لاقت استحسان المستهلكين وهي ذات صلابه وشكل جميل جدا...


      منقول
      لكل شيئ اذا ماتم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان

    2. #2
      الصورة الرمزية wasker
      wasker غير متصل عضو مميز في منتدى السيارات
      التسجيل
      26-08-2002
      الدولة
      Q8
      المشاركات
      1,023
      المواضيع
      116
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      مشكوووور اخوي عالموضوع
      واحلى شي انها قبل تنباع اغراضها بره الوكاله
      ومشكووور ولا تحرمنا من ابداعك
      KEEP IT UP
      WASKER al wasker
      3مرااات على التواااالي
      ----------------



      لا حول ولا قوة إلا بالله

    3. #3
      التسجيل
      25-08-2004
      الدولة
      ][ - kuwait - ][
      المشاركات
      6,298
      المواضيع
      488
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      تم النقل من العام الى الكلاسيكي .,

      موضوع أكثر من رائع .,

      وبانتظار جديدك دائما .

      ==

    4. #4
      الصورة الرمزية Mercedes-Benz
      Mercedes-Benz غير متصل عضو قدير ومشرف سابق
      Mercedes-Benz Lover
      التسجيل
      05-04-2005
      المشاركات
      4,300
      المواضيع
      341
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      موضوع ولا أروع

      شكرا أخي على الموضوع الرائع

      تستاهل الترشيح أخي

    5. #5
      التسجيل
      17-10-2006
      الدولة
      K.S.A [ المدينه المنوره]
      المشاركات
      1,192
      المواضيع
      97
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      والله العظيم انه موضوع
      مميز جداً والسيارة تاريخها مره حلوه
      تقبل مروري

    6. #6
      التسجيل
      25-01-2007
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      3,520
      المواضيع
      352
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      وااااو صراااحة مرة ابدااااع تستحق صرااحة وبجدااااارة وااصل

    7. #7
      الصورة الرمزية TERBO
      TERBO غير متصل رئيس فريق تعديل السيارات
      ミKing Of T3delミ
      التسجيل
      02-03-2005
      الدولة
      ミ .. Saudi Arabia - Dammam .. ミ
      المشاركات
      12,958
      المواضيع
      347
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

      هلا والله اخوي .. والله موضوع منقول ومميز ..

      ماشاء الله تاريخ عريق ولاكن من الستينات والشكل نفسه ماتغير شيء الا المواصفات ..

      تحياتي لك اخوي .. وبأنتظار جديدك ..

      اخوك TERBO ..

      دمت في حفظ الله ورعايته ..

    8. #8
      التسجيل
      18-08-2007
      الدولة
      QTR
      المشاركات
      397
      المواضيع
      43
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      صح كلامك تستحق القراءه عن تاريخها

      ومشكوور ع الموضوع الطيب

      ويعطيك العافيه
      ياشاب انا اسمي HMAN نسبه لـ (حمان) يعني عبدالرحمن مهب نسبه الى شركه HAMAN


      تسلم اخوي TERBO على التوقيع الراائع


    9. #9
      التسجيل
      31-03-2008
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      390
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم


      صح كلامك تستحق القراءه عن تاريخها

      ومشكوور ع الموضوع الطيب

      ويعطيك العافيه

    10. #10
      التسجيل
      06-06-2009
      الدولة
      maroc -agadir
      المشاركات
      20
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      BEAUCOUP MERCII

      اخوكم Ba3lOx^^

    11. #11
      التسجيل
      05-07-2009
      المشاركات
      6
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: تستحق وانيت شفرولية قراءة تاريخها العريق لكونها احدى اشهر سيارات العالم

      موضوع عجيب و يستحق التقدير ونالت ال سياره البرتقالية وهي الوانيت البرتقالي اعجابي جدا ومشكور اخوي ع الموضوع

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •