التفاصيل الفنية

واذا انطقلنا معاً الى التفاصيل الفنية لمحرك السيارة القوي جدا سنجد أن الشركة كان لديها اصراراً غير عادي لمنح راكب السيارة كل وسائل الراحة والمتعة معا.
فسيارة تجاوز وزنها
2000 كجم (نظرا لتجهيزاتها المتعددة والراقية) نجد أنها بحاجة لمحرك جبار لكي يعطي الأداء الرياضي المطلوب للسيارة.
ولذا حملت السيارة محرك 12
سلندر مع سعة تجاوزت
الستة لترات ونصف يستطيع الوصول بالسيارة للسرعة قصوى محدده الكترونيا
بــ240 كم/ساعة.
وزودت السيارة بنظام حقن مباشر للوقود مع
48 صمام لتمنح السيارة السرعة المطلوبة مع الحفاظ على نسب استخدام الوقود.
وقبل ان انتقل بكم الى البطاقة الفنية للسيارة دعني أخبركم أن هذا المحرك تم اختبارة في ظروف استثنائية من درجات الحرارة العالية جدا في
صحراء ناميبيا الحارقة وأيضا
وادي الموت بالولايات المتحدة الأمريكية.
ووقع الاختيار على أشد بلاد العالم برودة وهي
الدول الإسكندنافية القريبة جدا من
القطب المتجمد الشمالي ليتم اختبارة في الجو البارد مما يؤكد على الثقة الكاملة من الشركة في جودة محرك السيارة ومتانته.
وفي ظل سعرها الغالي (
نحو 3 ملايين جنيه مصري) فإن الحديث عن استهلاك الوقود لا قيمة له.. ولا محل له من الاعراب!!
حيث يتراوح استهلاكها للوقود من 10 الي15 ميلا لكل جالون!
ولتوفير مساحة لهذا النموذج المكشوف.. تم استبدال خزان الوقود بسعة
100 لتر بآخر سعته
90 لترا.. مما ساهم في توفير مساحة
315 لترا لاستيعاب العفش والأمتعة.
وللعلم فقط. . . . .ومثل كل نماذج رولزرويس.. يمكن توصيف وبناء السيارة
حسب رغبة العميل.. وحتي لو طلب لمسات
تتناسق مع ربطة العنق.. أو طلب تحديث لمبات الاشارة الجانبية واضافة نموذج خاص من نظام
I-drive.. كل هذه الامكانات وغيرها متاحة حسب رغبة العميل.
وفي النهاية. . . . .يعلق رئيس رولزرويس (
إبان روبرتسون) على كم الطلب الهائل على السيارة قائلا
"
اننا تلقينا طلبات من رولزرويس بنحو مئات السيارات.. وبما اننا نستطيع انتاج 200 سيارة سنويا من هذا الموديل.. فمن المنطقي ان ينتظر البعض حتي يحين دورهم.. في أواخر العام القادم علي أقل تقدير!"