• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 26

    الموضوع: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

    1. #1
      التسجيل
      08-05-2006
      الدولة
      ~~4X3m Room~~
      المشاركات
      448
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      التاريخ - 2/4/2008

      * الرجاء عدم الرد على الموضوع حتى انتهاء المقابلة

      خلال اخر 20 سنة , ميتال جير كانت من افضل العاب التجسسية و الحركة في العالم , و لم لا فأنه خليط من قصة سينمائية بحته و طريقة لعب عميقة جدا يشد اللاعب الى اقصى حدود بالاضافة الى شخصيات اسطورية جعلت من مغامرة سنيك اسطورة بحد ذاتها .

      و الان لقد اقتربنا من انهاء السلسلة الشهيرة مع MGS4 ......استطاع موقع IGN بعمل مقابلة حصرية مع السيد / هيديو كوجيما , الشخص الاول وراء سلسلة ميتال جير و لقد قامت بطرح اسألة كثيرة و شيقه على السيد كوجيما .

      لما السيد كوجيما حس بضرورة انهاء MGS??? ما هي خططه عند صدور MGS4 ؟ هل سنرى سنيك في المستقبل ؟؟


      السؤال الاول الذي يطرح نفسه طبعا هو : لماذا اخترت هذا الوقت و هذا الجزء لأنهاء سلسلة ميتال جير ؟؟

      هيديو كوجيما - من المفترض ان انهي اللعبة مع MGS2 ( ضاحكا ) . ثم انتجت MGS3 , و لقد قلت لنفسي " حسنا هذا هو آخر جزء , لقد انتهى " . و لكن الناس قالوا " لا فهذا مستحيل .... هناك غموض باللعبة لم تكشف بعد " . كتصميم اللعبة , فقصة اللعبة كانت كاملة بـ MGS1 , MGS2 و MGS3 .... او على الاقل انا تصورته هكذا , ولكن بالطبع كان هناك تساؤلات كثيرة حول اللعبة خاصة بعد MGS2 . لم اكن متاكدا بأن الاآ هو الوقت المناسب لأنهاء السلسلة ...... ولكن كان هناك اصواتا كثيرة في ذهني تقول " نريد اجوبة ..... لكل الاسألة " .... لهذا السبب قررت بأتمام السلسلة بجزء رابع .
      من الحكمة ان لا اقول و لا اعلن بأن السلسلة ستكون الاخيرة , ولكن اذ لم اقل هذا فالناس ستجبرني مرة اخرى بعمل جزء اخر للميتال جير ( ضاحكا ) , لهذا يجي ان اقول " سنيك ... لقد حان وقت موتك " ليكون بامكاني المتابعة و التفرق لأعمال اخرى ( ضاحكا ) ... في الحقيقة فانه لعبة الكترونية , حتى لو سنيك مات .... اللعبة ستعيش للأبد ...... فيجب علينا قتله في وقت ما .

      س- هذا يؤدي الى سؤال آخر , لقد قمت بعمل اجزاء جانبية كـ" بورتيبال اوبس" و" اسيد" و " ديجيتال نوفل " . كنت اتسأل هل هناك خطط او افكار لعمل اجزاء جانبية اخرى لسنيك او رايدن , مثلا مغامراتهم السابقة ؟؟


      - لأكن صريحا معك , فالجواب هو نعم . ولكن لا استطيع ان اكون جازما بانه سيكون لعبة الكترونية . يمكن بأن يكون قصة كوميكس او نوفل , لدي بعض الافكار . ولكن لن اقوم بكل العمل كما هو الحال اذا قررنا ان نقوم بعمل جزء جانبي , من الممكن ان اقوم بالانتاج او فقط اعمل كمصمم للعمل . هذا اذا تم العمل على جزء جانبي ؟؟


      س - هل نستطيع بأن نقول بأن الجزء الجانبي سيكون للـ PSP او سيكون من طينه المنتجات التي تصلح للـ PS3 ؟

      - لا اعرف ذا من المفترض ان اقول هذا ! , ولكن عرفنا بأن بورتبل اوبس كمثال ... في اليابان خاصة.... لديه جمهور مختلف كليا عن الجمهور الخاص بالميتال جير للـ PS3 . لاكون اكثر تحديدا , فتلاميظ المتوسطة من عمر 13 الى 15 سنة لهم النصيب الاكثر من اللعبة و اسلوبها .... انظروا تحديدا الى مونستر هانتر بورتيبل ....
      لهذا السبب , فأنني افكر بمتابعة العمل على هذا الفئة , فئة العمر المتوسط لأنهم مهتمين كثيرا للالعاب المحمولة .... فأنني سوف احاول للوصول اليهم .
      لدي ابن بهذا المقطع السني ( 13-15 سنة ) ولقد كان يتابعني عندما كنت انتج سلسلة ميتل جير , ولكن كان دائما يقول لي بأن لعبة ميتل جير تافهه !!
      حتى اصدار لعبة بورتيبل اوبس ..... و لقد تغير نظرته اتجاه اللعبه ...
      لهذا السبب اود الوصول الى هذا الفئة من العمر , ليس شرطا بأن اللعبة تكون ميتال جير ...

      يتبع .......





    2. #2
      التسجيل
      07-04-2007
      الدولة
      ََQ8y
      المشاركات
      1,175
      المواضيع
      147
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Q8 SHARK PSN ID: Q8_RESISTANCE

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      مشكوووووووووور اخوي او الصراحه او كبير يا كوجيما او مالت على ولدك P:
      سبحان الله العظيم
      سبحان الله وبحمده


    3. #3
      التسجيل
      08-05-2006
      الدولة
      ~~4X3m Room~~
      المشاركات
      448
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      جزء 2 : مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      س - احد المواصفات الخلابة للعبة ميتال جيرهو وجود طريقة لعب خلابة لكل جزء من اللعبة , مثلا طريقة CQC للقتل , طريقة التجسس ( Sneaking ) , الاستتار و حتى طريقة اسعافات الشخصية ..... هل يمكن ان تخبرينا كيف استطعت باختراع وهذه الافكار التي كانت لها دورا فعالا لشهرة السلسلة و خلق اسلوبا جديدا للعب التجسسي ؟

      -لقدوم بهذه الافكار في الحقيقة امرا سهل , لأن كل شخص لديه افكار . ولكن الصعوبة تتكون بطرح الفكرة , و الصعوبة الاكبر هي ان تقنع زملائك بأن الفكرة ستكون ممتعة و ستؤثر بشكل ايجابي على اللعبة . كل مرة اطرح فكرة جديدة للعبة ميتال جير على زملائي يقوقون " انسى ذلك , هذا ليس ميتال جير !! لا نريد ان نقوم بهذا العمل " على سبيل المثال ففي جزء الرابع من السلسلة , اول فكرة كانت لدي هي " لنذهب بسنيك الى ميدان المعركة " وكل شخص قال لأ !! , فأضطررت باقناعهم بوسيلة MGS3 سيستم لمدة 6 اشهر.

      س - لنتكلم عن الجزء الثالث ... احد العناصر الجذابة كانت صدور جزء سابستانس مع اضافة طور الاونلاين . ميتر جير انولاين بكل تأكيد سيكون له دور كبير بالجزء الرابع . هل قمت بالاستفادة من الخبرة المتوفرة لديك من جزء سابستانس الماضي ؟ و كيف ؟


      - في الحقيقة كان هناك الكثير و الكثير من الامور التي تعلمناها من طور الاونلاين التابع للجزء الثالث من السلسلة . بداية لم يكن لدينا اي تصميم مسبق لطور الاونلاين. و لقد كنت مهتما دائما بعمل لعبة اونلاين , ففي ذلك الوقت لم يكن لدينا اي تصميم للاونلاين , فقمنا ببداية الامر بتصميم اساسي للعبة الاونلاين... كبداية .
      و اكبر من هذا الامر ... لو كنا مركزين على الجمهور الياباني و ذوقهم كاساس للعبة الاونلاين .... فاحتمال كبير بأن اللعبة لم تكون ناجحة في اوروبا و امريكا ...
      لهذا السبب طلبت من رايان بايتون مساعدتي .... مع اني لم اكن اسمع له كثيرا ( ضاحكا ) و لكني سألته كيف الجمهور الاوروبي و الامريكي سيحب لعبة اونلاين ...
      فأنني اعمل على طور الاونلاين حاليا للميتل جير...

      مع نجاح باهر في اليابان لطور الاونلاين لـ MGS3 و Portable Ops , حرض الكثير من المطورين اليابانيين ليفكروا بانهم في الطريق الصحيح من ناحية العاب الاونلاين .

      المشكلة الوحيدة التي افكر فيه الآن هي.... طور الونلاين لم يكن بمستوى لعبة ميتال جير نفسها..... لا تخافوا فسوف احل هذه المشكلة ...



      س - لقد قمت باخبارنا سابقا بأن لعبة Call Of Duty 4 هي حاليا من افضل العاب بالنسبة اليك ... هل ستقوم باستخدام بعض المواد او الافكار لتطرحها على الميتر جير اونلاين؟؟

      - في الحقيقة انا لا اتبع اسلوب النسخ و اللصق ... لا اريد بطاقمي ان يحسوا بأن اللعبة مكررة او شبيهه بالعاب اخرى اريدهم ان يقولوا " واو ... هذا شي جديد و لم نرى مثله من قبل " . MGO الذي لدينا الآن و لقد قمنا باختباره باليابان كان ناجحا جدا فأنني متأكد بأن طور الاونلاين لميتل جير هو في اتجاح الصحيح .


    4. #4
      التسجيل
      08-05-2006
      الدولة
      ~~4X3m Room~~
      المشاركات
      448
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      3: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      س – اعرف بأننا بصدد رؤية اصدار عالمي بتاريخ 12 يونيو , في الاجزاء السابقة كان هناك اختلاف بين الاصدار الياباني للعبة و الاصدار العالمي , هل هذا الختلاف سيكون موجودا فيMGS4 ?

      - لقد كنت اقوم ببعض التغييرات على حسب المناطق المخصصة للعبة في الاجزاء السابقة , اما في هذا الجزء لم اضع هذا الامر ضمن الاوليات . لدينا طور الاونلاين الذي يشبك اللاعب بالعالم , فلهذا الاولية هي القيام باصدار اللعبة ذاتها في اليابان و امريكا و اوروبا و باقي دول اسيا . سيكون هناك طبعا اختلاف في اللغات و النصوص ..... ولكن اختلاف بسيط .




      س - هناك بعض الاسألة التي تشغل بال المعجبين عند مشاهدتهم بعض التفاصيل الخاصة بالجزء الرابع للسلسلة , لدي سؤال من قسمين اولهم , ما مدى الاستفادة التي تمت من العاب سابقة كـZone Of The Enders او Snatcherلتشكيل العناصر الاساسية للجزء الرابع من ميتل جير ؟ ثانيا هل ستعود للعمل على Zone Of The Enders و Snatcher بعد الانتهاء من MGS4 ؟

      - للاجابة على القسم الاول من سؤالك فأقول " لم استعمل مطلقا " . الصور و المواد التي استخدمتها في الجزء الرابع هو فقط تحية لمعجبين Kojima Productions Snatcher لم يصدر في امريكا و بعض المناطق خارج يابان . في اليابان هناك بعض الكثير المعجبين المتعصبين الذين يحبون جميع السلسلات . فهذا هو خدمة بسيطة لنحيي معجبينا .
      في النهاية , هذه هي نهاية سنيك , اريد بشدة ان ابداء بشي جديد عندما اعمل على مشروع اخر . ولكن كمنتج يمكن ان اعمل على جزء آخر لـZOE او Snatcher .




      س – اخيرا , قصص ميتال جير كانت دائما متشابكة و معقدة لأبعد الحدود , و كانت مفصلة جدا و ايضا مليئة بامور متشابكة بين الحياة , ثقافة , سياسة و امور اخرى كثيرة . كيف استطعت ان توازن بين القصة كونك روائي و مصمم للعبة و طبيعة الالعاب الحالية كونها للتسلية فقط ؟

      - انني خجول بعض الشي لقولي هذا و لكن تطوير الالعاب في الوقت الحالي هو دائما مشروع كبير . فهناك شخص فقط يفكر بفكرة اللعبة , شخص يصمم الخرائط , شخص يفكر بالقصة , و هناك صعوبات لدمج و عمل توازن بين هذا المجموعات المختلفة في مشروع واحد ضخم . ولكن بالنسبة لي , كوني ادمج كل هذا , مع الخرائط و فكرة اللعية و القصة , فأنه اسهل بالنسبة لي لأنني استطيع ان ادمج بينهم بشكل متوازن و منطقي و ارفقهم مع الملحقات الاخرى التي تصمم على حده .
      كنت احاول دائما بأن امرر خبرتي الى مصممين شباب من طاقمي لصناعة السلسلة , ولكن كان هذا صعبا , انني الان انظر الى الوراء و افكر بأن السبب اني كنت اقول للشباب طاقمي بأنهم يجب ان يستمروا بتصميم سلسلة ميتل جير . و هذا امر صعب جدا




      سيد هيديو كوجيما شكرا لوقتك الثمين


      '

      نهاية المقابلة .

      اتمنى ان المقابلة اعجبتكم ...... اذا في اخطاء فالسموحة .....

      تحياتي


    5. #5
      التسجيل
      05-06-2004
      الدولة
      الامارات طال عمرك
      المشاركات
      4,473
      المواضيع
      360
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      مشكور على المقابلة
      سوبر هنتر يقول ( ضاحكا ) : سمعنا هالخبر من الجزء 2 وكمل 3 والحين 4 واعتقد بيكمل الرابع ( ضاحكا )
      PSN :

      SUPER_HUNTER

    6. #6
      التسجيل
      28-06-2005
      المشاركات
      535
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      يقول ROSWELL غاضبا: لماذا لم تقل لولدك "ميتل جير أكبر منك يا ولدي!"

    7. #7
      التسجيل
      28-06-2005
      المشاركات
      535
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      يقول ROSWELL غاضبا: لماذا لم تقل لولدك "ميتل جير أكبر منك يا ولدي!"

    8. #8
      التسجيل
      08-05-2006
      الدولة
      ~~4X3m Room~~
      المشاركات
      448
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SUPER HUNTER مشاهدة المشاركة
      مشكور على المقابلة
      سوبر هنتر يقول ( ضاحكا ) : سمعنا هالخبر من الجزء 2 وكمل 3 والحين 4 واعتقد بيكمل الرابع ( ضاحكا )
      نتمنى ذلك ........................ ولكن للأسف هذه ستكون نهاية سنيك ........ MGS4


    9. #9
      التسجيل
      08-05-2006
      الدولة
      ~~4X3m Room~~
      المشاركات
      448
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ROSWELL مشاهدة المشاركة
      يقول ROSWELL غاضبا: لماذا لم تقل لولدك "ميتل جير أكبر منك يا ولدي!"

      حلوة منك ...........


    10. #10
      التسجيل
      08-05-2006
      الدولة
      ~~4X3m Room~~
      المشاركات
      448
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ROSWELL مشاهدة المشاركة
      يقول ROSWELL غاضبا: لماذا لم تقل لولدك "ميتل جير أكبر منك يا ولدي!"

      حلوة منك ...........


    11. #11
      التسجيل
      15-10-2003
      الدولة
      KUWAIT
      المشاركات
      2,736
      المواضيع
      106
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      نبيها Snatcher PS3

    12. #12
      التسجيل
      08-05-2006
      الدولة
      ~~4X3m Room~~
      المشاركات
      448
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ShinGundam مشاهدة المشاركة
      نبيها Snatcher PS3

      والله انا انطر لعبة .... ZOE الجزء الثالث على احر من الجمر....... مو بس انا على ما اعتقد كل الاشخاص الي لعبوا الجزء الثاني من اللعبة على الـ PS2 يتذكرون مدى روعة اللعبة .......


    13. #13
      الصورة الرمزية White Knight
      White Knight غير متصل مشرف سابق
      تعجبني
       
      التسجيل
      15-04-2004
      الدولة
      مكة المكرمة
      المشاركات
      3,992
      المواضيع
      305
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Sultan Ashie PSN ID: SA3000

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xpresscell مشاهدة المشاركة
      والله انا انطر لعبة .... ZOE الجزء الثالث على احر من الجمر....... مو بس انا على ما اعتقد كل الاشخاص الي لعبوا الجزء الثاني من اللعبة على الـ PS2 يتذكرون مدى روعة اللعبة .......
      أتفق معك واحدة من أفضل الألعاب إلا لعبتها على البلاستيشن2
      مع أني أكره ألعاب الأليين بس ZOE الوحيدة إلا خلتني ألعب ألعاب الأليين

    14. #14
      التسجيل
      09-11-2005
      المشاركات
      210
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      كنت احاول دائما بأن امرر خبرتي الى مصممين شباب من طاقمي لصناعة السلسلة , ولكن كان هذا صعبا , انني الان انظر الى الوراء و افكر بأن السبب اني كنت اقول للشباب طاقمي بأنهم يجب ان يستمروا بتصميم سلسلة ميتل جير . و هذا امر صعب جدا
      الحمدلله ..

    15. #15
      التسجيل
      08-05-2006
      الدولة
      ~~4X3m Room~~
      المشاركات
      448
      المواضيع
      34
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: مقابلة مع العبقري هيديو كوجيما .... حصريا لعيونكم !!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سولـيد مشاهدة المشاركة
      الحمدلله ..

      اي والله الحمدلله ....... ميتال جير من غير هيديو ...... مثل تشيكن فيليه من غير تشيكين


    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •