تم نشر ملخص استعراض مجلة EDGE للأسطورة MGS4 والتي احتوت على تفاصيل مهمة وخطيرة سواء للقصة أو اسلوب اللعبة . حيث يظهر أن Snake سيكون له مقياسين ( الضغط / الحالة النفسية ) ! :
- ستقوم بزيارة لأكبر عدد من المناطق والأماكن المختلفة في MGS4 وذلك أكثر من أي وقت مضى في جميع إصدارات السلسلة السابقة .
- سيكون هناك خيار خاص في القائمة الرئيسية للعبة يمكنك من خلاله أن تختبر الأسلحة الجديدة وأيضا تحاول التّدرب على حركات القتال CQC المتقدمة .
- ستعرض اللعبة عدد كبير من الأدوات التي يمكن لسنيك التفاعل معها . وقد تم تصميمها بشكل دقيق ومفصل .
- MGS4 كانت تحت التطوير لمدة أربع سنوات .
- سيحدث شيء في نهاية اللعبة يجعلك تتفاجأ بشكل كبير !!
- سيكون سنيك عبدا للحقن الطبية والتي بسببها سيبقى على قيد الحياة .
- ستعمل مخلوقات الــ ” The Gekkou ” بشكل مجموعات عندما تحاول قتلك . وتستطيع بنفس الوقت تحسس الكاميرا البصرية الخاص بسنيك وستشعر بمكان وجودك المتوقع عندما تشعر أنه هناك شيء خطأ يحدث حولها.
( The Gekkou هي المخلوقات النصف عضوية والتي تملك سيقان وتصدر أصوات مثل البقر ) . - سيكون لسنيك مقياسان خاصان يمكن من خلاله أن تتجاهل الفئة العمرية لبطلنا وتعزز من قوته وهي :
- (مقياس الضغط ): يظهر لك هذا المقياس مدى الأوقات العصبية التي يمر بها سنيك . بحيث يمكن لسنيك أن يركز في طلقاته ويمنحه الهدوء . أما إذا وصل المقياس لدرجة الخطر فربما ينهار سنيك أو يسبب لك متاعب جمه , ويمكنك تهدئته بواسطة سيجارة تحتوي على نسبة خفيفة من العقار . ( لا ننسى الفئة العمرية لبطلنا وكيف تأثر على أدائه فهو ليس شاب بعد الآن ! )
- (المقياس النفسي): وهذا يأثر على الحالة العقلية لسنيك في وسط ساحة المعركة . ومن خلال محاولة التوازن بهذين المقياسين سيأثر على أدائك وسط المعركة إيجابا . والعكس صحيح .
- سيكون لشخصية ” Drebin ” ( تاجر الأسلحة وصديقه القرد الصغير ) دور كبير في طور القصة وتعامل سنيك مع الأحداث . حيث سيكون أحد المصادر الرئيسية للأسلحة.
- سيكون هناك اشياء في اللعبة لن تكتشفها حتى مرور شهور أو ربما سنوات !
المصدر