• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 7 من 7

    الموضوع: الدرس الرابع في Game Maker للمبتدئين: نافذة خصائص الصوت

    1. #1
      التسجيل
      20-11-2003
      الدولة
      Iran
      المشاركات
      220
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post الدرس الرابع في Game Maker للمبتدئين: نافذة خصائص الصوت

      نواصل معا دروس Game Maker...
      اضغط هنا للوصل الى الدرس الاول
      اضغط هنا للوصول الى الدرس الثاني
      اضغط هنا للوصول الى الدرس الثالث

      الدرس الرابع
      نافذة خصائص الصوت


      الاصوات هي من اهم عناصر العاب الفيديو بل ويعتبرها البعض الاكثر اهمية على الاطلاق، لذلك لا تبخل بتزويد لعبتك باصوات وموسيقا جميلة، فاياك واهمال هذا الجانب لان لعبتك ستخسر الكثير. لفتح نافذة خصائص الصوت قم بالنقر المزدوج مورد الصوت، حيث ستجد ما يلي:
      · الخاصية Name: هنا تغير اسم مورد الصوت.
      · الزر Load Sound: من هنا تستطيع ان تحمل الصوت، البرنامج يدعم ثلاث هيئات مختلفة من الاصوات وهي الهيئات المعروفة بالامتدادات .wav وmidi وmp3. فما الاختلاف بين هذه الهيئات؟ فلنوضح ذلك:
      هيئات wav: هذه الهيئات تتميز بجودتها وسرعة تشغيلها ولكن حجمها يكون عادة كبيرا مقارنة بهيئات .midi او حتى .mp3. استخدم مثل هذه الهيئات للاصوات وليس الموسيقا، اي مثلا صوت انفجار مركبة. لان تشغيل هذه الهيئات سريع كونها غير مضغوطة (لهذا حجمها كبير) فلا اظنك تريد ان تسمع صوت انفجار المركبة بعد ساعة من حدوث الانفجار!
      هيئات midi: تتميز هذه الهيئات بصغر حجمها فهي جد مضغوطة، لذا استخدمها لموسيقا اللعبة. من عيوبها ان البرنامج لا يستطيع تشغيل اكثر من ملف واحد من نفس النسخة في وقت واحد.
      هيئات mp3: هي نفسها .wav، لكن الفرق انها مضغوطة. استخدمها لموسيقا اللعبة، ان كنت تريد جودة في الموسيقا. لكن تذكر ان حجمها اكبر بكثير من حجم هيئات .midi لكنها تبقى اقل حجما من هيئات .wav. اياك و استخدام هذه الهيئات للاصوات، استخدمها للموسيقا فقط و يفضل ان لا تفعل.
      · الزر Save Sound: وفائدتها تكمن في تخزين الصوت في ملف خارجي، مفيد ان اضعت ملف الصوت وتريد استخدامه في امر ما.
      · الامر OK: يحفظ التغييرات ويغلق النافذة.
      تظهر معلومات بسيطة حول المورد عند تحميل الصوت وهذه المعلومات هي Kind وتخبرك بنوع هيئة الصوت للمورد، اما Time فتخبرك بطول الملف الصوتي وذلك بوحدة millisecond تذكر دائما ان الثانية الواحدة تساوي 1000 msec. تلاحظ كذلك ظهور زران اضافيان وهما لتشغيل الصوت للتجربة والاخر لايقافه.
      - كيف نحول هيئة ملف صوت الى هيئة اخرى؟
      - لماذا لا يفضل استخدام هيئات mp3 او midi في الاصوات واستخدامها في الموسيقا بدلا من ذلك؟



      الشكل 4-1: نافذة خصائص الصوت

    2. #2
      التسجيل
      19-10-2002
      الدولة
      ZoRa's DoMaiN
      المشاركات
      981
      المواضيع
      98
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الدرس الرابع في Game Maker للمبتدئين: نافذة خصائص الصوت

      مشكوووووووووووووووووووووووووووور عالدرووس الحلوه وأتمنى من كل قلبي أنك تستمر في الدروس الأكبر شوي

    3. #3
      التسجيل
      09-12-2003
      المشاركات
      10
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الدرس الرابع في Game Maker للمبتدئين: نافذة خصائص الصوت

      بسم الله الرحمن الرحيم

      أخي David Amd
      مشكور على الدروس الرائعة جداً
      واتمنا منك الاستمرار في كتابة الدروس حتى الاحتراف


      والله يوفقك ويوفق اخواننا المسلمين.......

    4. #4
      التسجيل
      20-11-2003
      الدولة
      Iran
      المشاركات
      220
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الدرس الرابع في Game Maker للمبتدئين: نافذة خصائص الصوت

      والله يوفقك ويوفق اخواننا المسلمين.......
      الله يوفق الجميع ...
      انتظر الرد على الاسئلة:
      - كيف نحول هيئة ملف صوت الى هيئة اخرى؟
      - لماذا لا يفضل استخدام هيئات mp3 او midi في الاصوات واستخدامها في الموسيقا بدلا من ذلك؟

    5. #5
      التسجيل
      09-12-2003
      المشاركات
      10
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الدرس الرابع في Game Maker للمبتدئين: نافذة خصائص الصوت

      بسم الله الرحمن الرحيم


      أستاذ .. أستاذ .. أستاذ
      ممكن أجاوب

      - كيف نحول هيئة ملف صوت الى هيئة اخرى؟
      جـ :- يتم تحويل هيئة ملف صوتي الى هيئة أخرى عن طريق برامج خاصة بتحويل الاصوات..


      - لماذا لا يفضل استخدام هيئات mp3 او midi في الاصوات واستخدامها في الموسيقا بدلا من ذلك؟

      جـ :- لعدة أسباب لايتم أختيار هذه الهيئات في الاصوات..
      منها:
      1- ان البرنامج لا يستطيع تشغيل اكثر من ملف واحد من نفس النسخة في وقت واحد.
      2- أنها مضغوطة وهذا مما يؤخر تشغيل الصوت عن الوقت المناسب.





    6. #6
      التسجيل
      20-11-2003
      الدولة
      Iran
      المشاركات
      220
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الدرس الرابع في Game Maker للمبتدئين: نافذة خصائص الصوت

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ericsson
      بسم الله الرحمن الرحيم


      أستاذ .. أستاذ .. أستاذ
      ممكن أجاوب

      - كيف نحول هيئة ملف صوت الى هيئة اخرى؟
      جـ :- يتم تحويل هيئة ملف صوتي الى هيئة أخرى عن طريق برامج خاصة بتحويل الاصوات..


      - لماذا لا يفضل استخدام هيئات mp3 او midi في الاصوات واستخدامها في الموسيقا بدلا من ذلك؟

      جـ :- لعدة أسباب لايتم أختيار هذه الهيئات في الاصوات..
      منها:
      1- ان البرنامج لا يستطيع تشغيل اكثر من ملف واحد من نفس النسخة في وقت واحد.
      2- أنها مضغوطة وهذا مما يؤخر تشغيل الصوت عن الوقت المناسب.




      شـــــــــــــــــــــــــــــــــاطر 10 من 10

    7. #7
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الدرس الرابع في Game Maker للمبتدئين: نافذة خصائص الصوت

      اعرف الاجابات ... بس حبيت اعطي المجال لغيري

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •